حدد الصفحة

“هكبه” للتقنية المالية توقع اتفاقية تعاون مع “ترابط” لتعزيز خدمات المصرفية المفتوحة في قطاع الادخار

ستقوم هكبه بتعزيز ما تقدمه من خلال منصة ترابط للخدمات المصرفية المفتوحة والربط، مما يوفر خدمة أسرع وأسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة لعملائها.

الرياض، المملكة العربية السعودية 27 ديسمبر 2023: أعلنت هكبه للتقنية المالية ومقرها الرياض، المملكة العربية السعودية، عن شراكة جديدة مع ترابط، وهي أبرز منصة مصرفية مفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومستثمرة في التحول الرقمي في المنطقة.

تتيح هذه الشراكة العديد من الفوائد لهكبه حيث تبسط وتسرع مهامًا متنوعة، وستتيح تسجيل العملاء بسلاسة وتحسين معالجة البيانات، وخفض تكلفة الخدمات وتقليل وقت معالجة البيانات بنسبة 40٪، وزيادة حلول الادخار للعملاء بنسبة 20٪.

ستتيح هذه التحسينات الكبيرة ربط الخدمات المصرفية المفتوحة لترابط ومنتجاتها الأخرى، وستمكن آليات ترابط أيضًا هكبه من تقديم حلول مبتكرة ومخصصة لتبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية، ويتوافق إعلان اليوم مع استراتيجية هكبه للشراكة مع اللاعبين الرئيسيين لتقديم أفضل الخدمات وبتكلفة معقولة.

وعلق نايف أبوصيده، المؤسس لهكبه:

“تجمع هذه الشراكة قادة الصناعة. ونحن مسرورون بالتعاون مع منصة متميزة مثل ترابط ضمن سعينا لتطوير عادات الادخار التقليدية. وتفتخر هكبه بالتقنيات القوية التي تدعم محرك الادخار لديها وسنبحث دائمًا عن الشركاء الرائدين عالميًا لتعزيز ميزة تنافسية إضافية للشركة. ترابط لديها جاذبية كبيرة من الناحية التقنية والتجارية، وهذا ما يتناسب تمامًا مع هكبه وطموحاتها للنمو المستقبلي.”

هكبه للتقنية المالية توقع اتفاقية تعاون مع ترابط لتعزيز خدمات المصرفية المفتوحة في قطاع الادخار_ssict_1200_1600

وقال عبدالله المؤيد، الرئيس التنفيذي والمؤسس لترابط:

“تلهمني حقاً رؤية هكبه لتطوير الادخار التقليدي وتعزيز الشمول المالي في المملكة العربية السعودية. تقف هكبه كشهادة على قوة الابتكار والمرونة، وترسم شراكتنا طريقًا نحو مستقبل مالي أكثر شمولًا ووصولاً للجميع، ونحن فخورون بالانضمام إلى هكبه في هذه الرحلة.”

تعتبر هكبه واحدة من أسرع الشركات الناشئة نمواً في منطقة الشرق الأوسط وتعمل في سوق الادخار الاجتماعي في المملكة العربية السعودية البالغ 20.5 مليار دولار. وقد سجلت الشركة زيادة في إيراداتها بمقدار 18 ضعفًا خلال العام الحالي، وأبرمت العديد من الشراكات الاستراتيجية مع شركات مثل طيران ناس، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية وشركة الطيران منخفضة التكلفة الرائدة في الشرق الأوسط. وتحظى هكبه بقاعدة عملاء تتجاوز 500 ألف مستخدم (ويشكل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و35 عامًا 70٪ من هذه القاعدة)، وقد استقطبت فريقاً عالي المستوى في مجال المنتج والتطوير.

تعزز منصة هكبه للادخار الجماعي الشمول المالي وتتكامل تمامًا مع أي نظام مصرفي في أقل من أسبوع – حيث تتضمن رقمنة الجمعيات المالية الشهرية التقليدية بغرض الانفاق في الاحتياجات المالية. وتعتبر الجمعيات المالية سلوك ادخاري شائع وتقليدي في أكثر من 60 دولة حول العالم.

ويُفضل مستخدمو هكبه الاحتفاظ بالاحتياجات الإجمالية على مر الوقت ومشاركة المال المدار فيما بينهم، ويرتقي هذا النهج بسلوك الادخار التقليدي، مما يسمح بالادخار لأغراض محددة، ورفع الوعي المالي.

يعالج نموذج هكبه أزمة الادخار في الشرق الأوسط. ويعد الادخار هدف استراتيجي رئيسي في “رؤية المملكة العربية السعودية 2030” ومهم لبرنامج تنمية القطاع المالي في البلاد. حيث أن 70٪ من المواطنين السعوديين لا يملكون صندوقاً للطوارئ، بينما يبلغ متوسط معدل ادخار الأسر في البلاد 1.6٪ فقط.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com