حدد الصفحة

9 خطوات بسيطة لتصفح آمن للإنترنت خلال العطلات

9 خطوات بسيطة لتصفح آمن للإنترنت خلال العطلات

” الأعياد والعطلات الرسمية وقت مثالي لمجرمي الانترنت لاستخدام الحيل الذكية ورسائل الاحتيال الدعائية التي تبدل كأنها عروض خاصة ومغرية أو اشعارات الفوز بالهدايا والجوائز. ولكن في الواقع تم تصميم هذه الروابط ككمين لاقتناص البيانات الخاصة وبهدف الاختراق. ولذلك تحذر تنبه سوفوس المستخدمين عن طريق 9 خطوات أمنية بسيطة تبقيك آمنا خلال العطلات
الصفقات والعروض عبر البريد الإلكتروني أو على شبكة الانترنت ذات الأسعار التنافسية والمنخفضة للغاية غالبا ما تكون وسيلة للاختراق وينصح بحذفها.
احذر من الشبكات اللاسلكية الغير موثوق فيها عند التسوق من خلال الهاتف المتحرك. وينصح بالانتظار حتى العودة للمنزل لإدخال بيانات الكارد المصرفي الخاص بك.
لا تتعامل الا مع المتاجر الالكترونية الموثوقة والمعروفة وينصح بالدفع عن طريق حساب الباي بال او بطاقات الائتمان، ولا ينصح باستخدام بطاقات السحب الآلي لشراء الهدايا من الانترنت.
تحقق من الأخطاء الإملائية في أسماء الماركات التجارية.. مجرمو الإنترنت يستعملون العلامة التجارية الأكثر شعبية على الانترنت بعد تغيير حرف واحد أو اثنين للخداع وسرقة البيانات الشخصية.
بالتأكيد اجهزة انترنت الأشياء على قائمة متطلبات الجميع هذا العام، لكنها عرضة لمجرمي الإنترنت. ولذلك قبل الشروع في استخدام جهازك الجديد، ينصح بإعادة تعيين كلمة المرور. خاصة في ظل تزايد حالات التعرض للقرصنة والهجمات الاجرامية والبرمجيات الخبيثة.
كن عقلانيا في اختيار كلمات المرور والأمان بحيث تكون صعبة التخمين. واحرص على اختلاف كلمات المرور لكل حساب. احرص على ادراج الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام معا في كلمة مرورك لجعلها أقوى ويصعب تخمينها. ويمكنك الرجوع الى سوفوس لمعرفة كيفية اختيار كلمة مرور قوية.
يزداد نشاط مجرمي الانترنت وعمليات التجسس والقرصنة أكثر من المعتاد خلال العطلات والأعياد. لذلك لابد من توفير الحماية من البرمجيات الخبيثة بما فيها برمجيات التجسس، التي تستطيع تسجيل بياناتك المالية أثناء كتابتها عن طريق لوحة المفاتيح، يمكنك استخدام التطبيقات الأمنية على سبيل المثال برمجيات سوفوس للأمن.وأظهر استطلاع أجرته سوفوس مؤخرا شمل 1250 من المستخدمين في دول الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، ألمانيا وسويسرا والنمسا، 54 % يعتبرون برمجيات التجسس تهديدا فائقا للأمن الإلكتروني. و31% منهم يعتبرون أنفسهم دون وقاية، وليسوا على دراية ببرمجيات التجسس أو غير متأكدين من حماية بيانتهم.
استخدم برنامج حماية حديث البيانات ويمكنك الاطلاع على أداة سوفوس للفيديو لمعرفة كيفية منع برمجيات التجسس والبرمجيات الخبيثة، كذلك كشف ومنع روابط المواقع والتطبيقات الضارة، والتي قد تحتوي على برمجيات الفدية واختراق البريد الإلكتروني.
وفي الوقت الذي أعلى من المعتاد التجارة الإلكترونية والمجرمين لديهم اهتمام منزعج في استغلال نشاط على الانترنت. المستهلكين بحاجة إلى توخي مزيد من الحذر لحماية ضد مجرمي الإنترنت الذين امبير حتى طرقهم الشائنة خلال عطلة الاعياد. كن على علم الانترنت واستخدام أفضل الممارسات الأمنية “.
مع تزايد حركة التجارة الإلكترونية أكثر من المعتاد في الأعياد والعطلات، كن على دراية بعلم الانترنت واتبع أفضل الممارسات الأمنية يسعى قراصنة الانترنت في استغلال نشاط المستخدمين، لذلك ينصح بتوخي الحذر للحماية من الهجمات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com