حدد الصفحة

“وزارة الصحة ووقاية المجتمع” تطلق مبادرة “بيئة عمل صحية وإيجابية”

“وزارة الصحة ووقاية المجتمع” تطلق مبادرة “بيئة عمل صحية وإيجابية”

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي بقطاع المراكز والعيادات الصحية مبادرة “بيئة عمل صحية وإيجابية” في مقر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدبي، بهدف تمكين جهات العمل من تعزيز صحة الموظفين عن طريق إكسابهم المهارات والمعلومات اللازمة لترسيخ العادات الصحية، وتغيير المفاهيم الخاطئة، بالإضافة إلى خلق بيئة داعمة للصحة، وتستهدف المبادرة موظفي الحكومة الاتحادية في 10 جهات حكومية في أنحاء الدولة.
وتتضمن المبادرة عدة أنشطة تثقيفية للموظفين من فحوصات طبية وأنشطة توعوية حول أهمية شرب الماء وتناول الفواكه والخضروات وتهدف المبادرة إلى خلق بيئة داعمة للصحة لتمكين الموظفين من تبني عادات صحية، وزيادة الوعي الصحي المرتبط بأنماط الحياة الصحية لدى الموظفين، وتتضمن عناصر مبادرة بيئة عمل صحية وإيجابية الدليل العام والدليل التوجيهي والحقيبة المعرفية وبرنامج الفحوصات.
من جهته، أشاد سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالمبادرة وقال: “يطيب لي أن أتوجه بالشكر والتقدير لوزارة الصحة ووقاية المجتمع على هذه المبادرة التي تجسد تميز الوزارة وعملها الدؤوب على تعزيز جهود تحقيق الايجابية لمجتمعنا تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة. وفي رأيي أن هذا النوع من المبادرات يسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021 ومستهدفاتها الوطنية المتعلقة بالصحة، كما أنها تسهم في تعزيز الوعي الصحي لدى الموظفين الحكوميين في دولة الإمارات. وأود الإشادة أيضاً بوجود شركات القطاع الخاص كجهات داعمة للمبادرة، الأمر الذي يعكس الشراكة الإيجابية بين مختلف القطاعات لخدمة المجتمع.”
وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أن مبادرة “بيئة عمل صحية إيجابية” تندرج في إطار المبادرة الوطنية “تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع” وهي ضمن استراتيجية الوزارة لتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة والتي تخدم التوجه الحكومي لتحقيق السعاة والإيجابية في بيئة العمل.
وقال الدكتور؛ نسعى من خلال هذه المبادرة إلى توفير بيئة صحية في مكان العمل لما لها من أثر إيجابي على أداء المؤسسة والموظفين من خلال التركيز على أنماط الحياة الصحية التي تقي الموظفين من الأمراض المزمنة كالسكري، وضغط الدم، البدانة والاكتئاب. من خلال توفير الأماكن الخاصة بالأنشطة البدنية في مكان العمل، وتناول الغذاء الصحي، والتوقف عن التدخين، ومواجهة ضغوطات العمل.
وشكرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الرعاة الرسميين للمبادرة؛ شركة ماي دبي وشركة ديلمونتي على دعم والمشاركة في المبادرة وتحقيق المسؤولية المجتمعية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com