حدد الصفحة

أيام قليلة وتُغلق أبواب التسجيل للموسم التاسع من برنامج نجوم العلوم

أيام قليلة وتُغلق أبواب التسجيل للموسم التاسع من برنامج نجوم العلوم

مع اقتراب موعد إغلاق باب طلبات المشاركة في برنامج نجوم العلوم، فإن المبتكرين العرب من مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مدعوون لتقديم طلباتهم للمشاركة في الموسم المقبل من البرنامج التلفزيوني الرائد الذي أطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. وسيحصل المتقدمون الذين يتخطون مرحلة الاختبارات على الدعم والإرشاد اللازم من قبل خبراء عالميين، كما سيتاح لهم الاستفادة من الأخصائيين والمؤسسات العلمية المرموقة المتواجدة في الدوحة، حيث سيعملون على تطوير أفكارهم المبتكرة وتحويلها إلى نماذج قابلة للتسويق. وسيتقاسم المرشحون الأربعة الذين يصلون إلى المرحلة النهائية جائزة بقيمة إجمالية تبلغ 600 ألف دولار أمريكي على شكل تمويل تأسيسي، بالاستناد إلى تصويت لجنة التحكيم والجمهور عبر الإنترنت، ضمن البرنامج التلفزيوني الرائد الذي يبث على قناة MBC4.
وتم فتح باب تقديم طلبات المشاركة للشبان العرب المؤهلين بعمر 18 إلى 35 عاماً ممن لديهم أفكار مبتكرة ومستعدون للتنافس في البرنامج. ولتقديم طلبكم، يمكن تسجيل الدخول على الرابط www.starsofscience.com قبل انتهاء موعد استقبال الطلبات في الأول من شهر ديسمبر 2016.
يذكر أن برنامج نجوم العلوم، الذي يجري التحضير لموسمه التاسع، قد شكل منصة لإطلاق عشرات الابتكارات الهامة، وتوفير مسار مهني مميز للعديد من رواد الأعمال العرب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والرعاية الصحية. وقد أثبت البرنامج هذا العام، كما في الأعوام السابقة، شعبيته الواسعة حين حقق معدلات قياسية في التفاعل الرقمي مع أكثر من 8.5 مليون مشاهدة على يوتيوب وفيسبوك وإنستجرام. وخلال الموسم الثامن وحده، تفاعل 4 مليون مستخدم عبر قنوات البرنامج على الإنترنت.
وسيكون تقديم الطلبات هو الخطوة الأولى للشباب العرب الموهوبين في رحلةٍ قد تساهم في إيصال بذرة ابتكارهم إلى واجهة عالم الابتكار والتكنولوجيا. وسيتم اختيار المرشحين من خلال عملية تقييم مكثفة تشرف عليها لجنة تحكيم تضم خبراء متمرسين. وسوف يسافر المرشحون إلى الدوحة حيث سيتم تحديهم لتطوير مشاريعهم بما يعود بالفائدة على المجتمع والمنطقة والعالم أجمع.
وفي هذا الخصوص قال سديم قديسات، الفائز في الموسم الثامن من البرنامج: “قد يتفاجأ المشاهدون حين يعرفون بأنني تقدمت للمشاركة في الموسم السادس من البرنامج عام 2014 ولم أنجح. وأعتقد بأن قصتي ستشجع أي شخص يفكر في التقديم للمشاركة في برنامج نجوم العلوم. وكما كل المساعي المجزية، عادة ما ينبع النجاح من الإيمان. لن أندم أبداً على موافقتي للمشاركة في هذه الفرصة التي حصلت عليها بفضل مؤسسة قطر. إن برنامج نجوم العلوم يذكرنا باستمرار بأنه عندما نحصل على الموارد والخبرات، سنحصل على القوة لمضاعفة جهودنا وتخطي كافة التوقعات”.
وجدير بالذكر أنه تم بث الحلقة الأخيرة من الموسم الثامن من البرنامج يوم السبت الماضي، 19 نوفمبر، في حلقة مميزة جمعت بين تصويت لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عبر الإنترنت. وجاء الأردني سديم قديسات في المركز الأول، تبعه عبد الرحيم بورويس من الجزائر، وسيفاك بابيكيان من لبنان، وغسان يوسف من البحرين، في المراكز الثاني والثالث والرابع على التوالي.
ويمكن للمبتكرين المهتمين بالمشاركة في الموسم التاسع تقديم طلباتهم عبر الرابط قبل www.starsofscience.com الأول من ديسمبر 2016.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com