حدد الصفحة

مدرسة 42 أبوظبي تستعرض مشاريع طلابها المدعومة بالذكاء الاصطناعي في جيتكس جلوبال 2023

مدرسة 42 أبوظبي تستعرض مشاريع طلابها المدعومة بالذكاء الاصطناعي في جيتكس جلوبال 2023

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة،  13أكتوبر 2023: أعلنت مدرسة 42 أبوظبي، مدرسة البرمجة المبتكرة في أبوظبي، والتي تعتمد منهجية التعلم الذاتي المشترك عبر المشاريع العملية والألعاب، عن مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2023، والذي يقام في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2023 بمركز دبي التجاري العالمي.

وستستعرض المدرسة مجموعة من مشاريع طلابها المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وذلك بما يتماشى مع انعقاد نسخة هذا العام من المعرض تحت شعار “تصور الذكاء الاصطناعي في كل شيء”، والتي تضمنت مشروع منصة (Talent Hub)، والتي تهدف إلى تبسيط عمليات التوظيف بما يساهم في تعزيز الكفاءة، وتطبيق  (Synaera)الذي يهدف إلى سد فجوات التواصل لدى مستخدمي لغة الإشارة عن طريق تحويلها إلى نص مكتوب أو مسموع.  

كما ستستعرض مدرسة 42 أبوظبي روبوت مرشد سياحي صديق للبيئة، والذي تم تطويره من قبل طلاب المدرسة من البلاستيك المعاد تدويره والمكونات القابلة للتحلل. وكذلك سيتم تسليط الضوء على تطبيق “تحليلي” الذي طوره الطلاب، ويستخدم تقنيات معالجة اللغة الطبيعية (NLP) والرؤية الحاسوبية (CV) المتطورة لفك رموز المصطلحات الطبية المعقدة، وتوفير معلومات طبية واضحة ومفهومة للمستخدمين. 

وقال ماركوس مولر هابيج، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدرسة 42 أبوظبي: “تأتي مشاركتنا في جيتكس جلوبال بما يتماشى مع جهودنا الرامية لتسليط الضوء على الإنجازات والمشاريع المبتكرة التي طورها طلابنا لإحداث أثر إيجابي في المجتمع، إذ سيكون جيتكس بمثابة فرصة لإبراز دور مدرسة 42 أبوظبي المحوري في بناء جيل جديد من القادة الرقميين القادرين على ريادة المستقبل الرقمي للقطاعات الحيوية من خلال مهاراتهم في البرمجة، ونتطلع إلى التواصل مع المتخصصين في التكنولوجيا ورجال الأعمال والمبتكرين من جميع أنحاء العالم في هذه الفعالية العالمية.”

وأضاف هابيج: “مشاركة مدرسة 42 أبوظبي في المعرض تحت مظلة جناح حكومة أبوظبي تؤكد دور المدرسة كحاضنة للمواهب تساهم في قيادة مستقبل الإمارة القائم على التكنولوجيا وصقل مهارات المبرمجين لتمكينهم من تطوير التقنيات المتقدمة التي من شأنها دفع عجلة التحول الرقمي في أبوظبي”.

وشهدت مدرسة 42 أبوظبي منذ انطلاقتها انضمام 584 طالباً إليها، بما في ذلك 152 طالباً وطالبة من مواطني دولة الإمارات، وذلك بهدف دعم جهود أبوظبي في توفير بنية تحتية تعليمية متنوعة وشاملة تساهم في تمكين كوادر تتمتع بالجاهزية لريادة المستقبل.

وتجسِّد مدرسة البرمجة 42 أبوظبي، التي أُسِّسَت عام 2020، نوعاً جديداً من مدارس البرمجة الحديثة والمبتكرة، وتعدُّ المدرسة إحدى مبادرات دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، والتي تهدف إلى دعم جهود التنمية المتواصلة في أبوظبي عبر توظيف استثمارات متعددة الجوانب لتطوير الأعمال والابتكار والأفراد.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com