حدد الصفحة

الدعيلج: مبادرة “أبسكو” تعزز مستوى السلامة في قطاع الطيران

الدعيلج: مبادرة “أبسكو” تعزز مستوى السلامة في قطاع الطيران

أكد أن منتدى “السلامة 2023” يدعم المحافظة على صفر حوادث ووفيات وانبعاثات

جدة – سبتمبر 2023 

أشاد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، بمبادرة الشركة العربية لتجارة المواد البترولية “أبسكو” لتعزيز السلامة في عمليات تشغيل أنظمة ومناولة وقود الطائرات، وأكد أن مثل هذه المبادرات تساهم بشكل فعال في تعزيز مستوى السلامة في قطاع الطيران بالمملكة والعالم.

وأثنى الدعيلج على منتدى “السلامة 2023” الذي نظمته “أبسكو” مؤخراً لمناقشة أبرز القضايا الرئيسية والتحديات المشتركة التي تواجه قطاع الطيران السعودي، وحيا الجهد الكبير الذي قام به فريق العمل، وحرصهم على الوصول إلى مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المدني بالمملكة، ومن ضمنها المحافظة على صفر حوادث ووفيات وانبعاثات. 

وشدد على حرص الهيئة على دعم مثل هذه المبادرات والتشجع على استمرارها ونموها، إيماناً منا بأن نمو هذه الصناعة وتحقيق أهدافنا يتطلب عمل مشترك لمواجهة التحديات، والتركيز على الابتكار في تحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة.

وكانت الشركة العربية لتجارة المواد البترولية “أبسكو” نظمت مؤخراً منتدى “السلامة 2023” الخاص بتشغيل أنظمة ومناولة وقود الطائرات، بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، وعدد من المختصين بالقطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

وتناول المنتدى العديد من القضايا والمحاور التي شملت تشريعات ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني وصناعة الطيران، إلى جانب عرض مرئي عن تطبيق شركة “أبسكو” لتشريعات ولوائح الجودة والسلامة وعرض مرئي لمكتب تحقيقات الطيران تخص احصائيات حوادث الطيران، إضافة إلى عرض عن الإحصاءات العالمية في هذا المجال.

وواكب منتدى “أبسكو” التطور السريع الذي تشهده المملكة على مستوى السلامة وخاصة في مجال تشغيل أنظمة ومناولة وقود الطائرات، انطلاقاً من رؤية السعودية 2030 وتماشياً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران لرفع وتعزيز مستوى السلامة التشغيلية بمطارات المملكة التي تعد أحد أبرز أولويات هيئة الطيران المدني السعودي.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com