حدد الصفحة

كيا K5 تصميم جريء لتجربة جريئة

كيا K5 تصميم جريء لتجربة جريئة

جدة، المملكة العربية السعودية – 9/8/2023 – تعتبر كيا K5 السيارة الأكثر تطورًا لنمط السيدان والأكثر مبيعًا لكيا، حيث تجمع بين التصميم الخارجي الجذاب والداخلي الذي يركز على السائق مع تقنيات متطورة وخيارات متنوعة من المحركات القوية، تتوفر كيا K5 بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات و 8 سرعات، بالإضافة إلى خيارات متنوعة من المحركات، بدءًا من محرك MPI سعة 2.0 لتر إلى محرك GDI سعة 2.5 لتر للمحركات الداخلية بالاحتراق ومحرك سعة 2.0 لتر للسيارات الهجينة الكهربائية.


تتميز كيا K5 بمجموعة واسعة من التقنيات الراقية التي تقدم مزيداً من مستويات الراحة داخل المقصورة مع ميزات السلامة التكنولوجية المتطورة التي تجعل منها أكثر انطلاقًا وأكثر ثقة ومتعة في القيادة من أي وقت مضى.
عن هذه السيارة الرائعة قال عبدالله علام، مدير المنتج في الشركة الأهلية للتسويق “NMC”

“تعبر كياK5 بمظهرها الجديد والمبتكر عن التوجه الجديد والجريء في تصميم سيارات كيا، حيث تتميز السيارة بطابع رياضي عصري وجريء، وقد حظيت واجهتها بالتطوير الجديد الذي اعتمدته كيا على هيئة “أنف النمر” والمتمثل في تصميم واسع ثلاثي الأبعاد يدمج كل من الشبك والمصابيح الأمامية بشكل عصري وكذلك تم تصميم فتحات الشبك الأمامي على هيئة جلد سمك القرش الذي يتمتع بشكل رياضي وقوي، وتم تشكيل الشبك من مصفوفة من العناصر المتشابكة لإضفاء مظهر أنيق وديناميكي على سيارة كيا K5 ، إضافة إلى أن المصابيح الأمامية الجديدة في K5 تتميز بوجود مصابيح نهارية مدهشة تخطف الأبصار كما يحتوي الجزء الخلفي من سيارة كيا K5 على تصميم جديد للمصابيح الخلفية يعزز من هيئتها الرياضية حيث تم تكرار الشكل في التصميم ثلاثي الأبعاد للجناح الخلفي في السيارة.”


تعتبر كيا K5 واحدة من أروع تصاميم كيا حتى الآن، حيث تم دمج المصابيح الأمامية الخاصة بتقنية LED في الشبك الأمامي مع تصميم الإضاءة الأمامية النهارية على شكل “نبضة القلب” لتعبر عن العاطفة والشغف العالي للسيارة. كما تتميز كيا K5 بمقدمة رائعة التصميم مع الشبك الأمامي المتداخل تحت طية رفيعة على حافة الغطاء الأمامي للمحرك، مع وجود فتحات هواء جانبية ومداخل هواء أوسع في الجزء السفلي من الصدام. ويعكس تصميم السيارة الرياضي شعورًا أكبر بالقوة العضلية، حيث تم تضييق جسم السيارة قليلاً في منتصف قوسي العجلات – لترتفع الخطوط الكتفية تدريجيًا، ليضيق زجاج السيارة نحو الخلف ويمنحها مظهرًا أكثر رياضية واستعدادًا للاندفاع، وعند النظر للسيارة من الجانب تعتبر نسب الأبعاد لدى كيا K5 أمرًا حاسمًا في تعزيز مظهرها الرياضي. وبالإضافة إلى تصميمها الانسيابي الذي يمتد على جانبي السيارة، مع لمسات الكروم التي تمتد حول النوافذ وجوانب السيارة.

كيا K5 تصميم جريء لتجربة جريئة 2_ssict_1024_576


تم تصميم المقصورة الداخلية لتكون أنيقة وتتمتع بتصميم خالد وبتوزيع بسيط، يمنح السائق والركاب مكانًا هادئًا لقضاء وقت مريح فيه. حيث تتميز المقصورة الداخلية المستوحاة من المستقبل بتصميم أنيق بتفاصيل ملموسة، في حين يخلق التناغم الأفقي والعرضي الواسع شعورًا بالمساحة والتناغم مع مجموعة واسعة من التصاميم ذات الألوان الأحادية والثنائية اللون، بخيارات من القماش والجلد. كما جهزت السيارة بنظام صوتي محيطي قوي من بوز BOSE® بقوة 12 سماعة لمنح الركاب تجربة استماع غامرة داخل السيارة.


واحتفالًا بالتزام كيا بالتفوق والاستدامة وفرت كيا فئة الهايبرد منK5 والتي تجمع بين الفخامة والعملية، والأداء، وكفاءة الوقود، والسلامة حيث تم الدمج بين مصادر القدرة المزدوجة وذلك بالمزج بسلاسة بين محرك الاحتراق والمحرك الكهربائي للاستفادة من قوة كل منهما. مع نظام كبح متجدد ومبتكر من كيا يحسن كفاءة استهلاك الوقود ويخفض الانبعاثات.


يعمل نظام الكبح المجدد المبتكر من كيا تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتخفيض الانبعاثات بنسبة تصل إلى 50٪، كما يمكن لهذا النظام شحن البطارية وإطالة عمرها في نفس الوقت، لذلك تعتبر كيا K5 الخيار الأمثل للراغبين في تقليل الانبعاثات الكربونية وتحسين كفاءة استخدام الوقود وسلاسة في القيادة مما يوفر للعملاء مزيجاً مثالياً من الأداء العالي المستوى والاستدامة البيئية. للحد من انبعاثات الكربون والعمل على تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة باستخدام حلول التنقل المستدامة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com