حدد الصفحة

منظمة اليونيدو وهواوي يطلقان تحالفًا عالميًا للذكاء الاصطناعي في شنغهاي

شنغهاي، الصين 20يوليو، 2023

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وهواوي وشركاء آخرون عن إطلاق “التحالف العالمي للتصنيع المبني على الذكاء الاصطناعي”، أو ما سيُعرف لاحقًا باسم “تحالف AIM Global”، جاء ذلك خلال فعاليات النسخة السادسة من المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي (WAIC) الذي اختتم أعماله اليوم في مدينة شنغهاي الصينية.

وفي كلمته التي ألقاها في افتتاح الحدث، أكد جيرد مولر، المدير العام لمنظمة اليونيدو، أن التحالف الجديد الذي ستقوده المنظمة، سيعمل على دمج شركاء متخصصين من القطاعين العام والخاص وتضافر جهودهم لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي وتطوير الابتكارات القائمة عليه في مجال التصنيع. وأضاف قائلًا: “تقع على عاتقنا مسؤولية مشتركة لضمان تطوير الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة وأخلاقية ومستدامة وشاملة”، مستدركًا دور التحالف المستقبلي الحيوي في ردم الفجوة الرقمية بين الدول والصناعات، وضمان عدم تخلُّف أحد عن ركب ثورة الذكاء الاصطناعي.

Mr. Ciyong Zou, Deputy to the Director General and Managing Director of UNIDO_ssict_812_540

جيرد مولر، المدير العام لمنظمة اليونيدو أثناء إلقاء كلمته

يهدف تحالف AIM Global لأن يكون منصة للتعاون والعمل المشترك ومشاركة المعرفة وتطوير أفضل الممارسات. وسيصب تركيزه على مجالات رئيسية أهمها  تسهيل عمليات البحث والتطوير المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المخصصة للصناعة والتصنيع، بالإضافة لتطوير وتعزيز مبادئ التوجيه الأخلاقي لاستخدام الذكاء الاصطناعي. كما تسعى منظمة اليونيدو بمساعدة هذه التحالف إلى نقل التوصيات بشأن سياسات استخدام الذكاء الاصطناعي في هذه المجالات إلى الحكومات والمنظمات الدولية بهدف تشجيع تطوير الاستراتيجيات الوطنية المعنية بالذكاء الاصطناعي. كما سيسعى التحالف إلى دعم تبني أفضل الممارسات والتجارب في استخدام الذكاء الاصطناعي لأغراض الصناعة والتصنيع.

من جانبها، أشادت هواوي بهذه الخطوة وأعربت عن اعتزازها بالتعاون الوثيق مع منظمة اليونيدو. وأكدت “فيكي جانغ”، نائبة رئيس إدارة الاتصال المؤسسي للشركة في كلمتها على الدور الاستراتيجي الذي تضطلع به هواوي ورؤية العمل المشتركة  مع منظمة اليونيدو والشركاء الآخرين في هذا التحالف على ضوء الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة لإحداث نقلة نوعية في مجال تطوير مستقبل أعمال وخدمات مختلف الصناعات.

وأضافت فيكي: “تبني هواوي أساسًا قويًاً في مجال القدرات الحاسوبية وتطلق نماذج ضخمة متعددة مُصمَّمة لخدمة صناعات محددة. ويتجسد هدفنا بتطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي يمكنها أن تخدم كافة الصناعات بطريقة أكثر فاعلية، وتقدم دعمًا أفضل للبحث العلمي”.

Mr. Ciyong Zou, Deputy to the Director General and Managing Director of UNIDO_ssict_812_540

تسي يونغ زو، نائب المدير العام والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيدو، وفيكي زانغ، نائبة رئيس إدارة الاتصال المؤسسي بهواوي، وشركاء آخرون أثناء الإطلاق الرسمي لتحالف AIM Global

الجدير بالذكر أن هذا التحالف سيستفيد من الشبكات المحلية والدراسات التي تمتلكها مكاتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابعة لمنظمة اليونيدو التي تقدم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم، الأمر الذي من شأنه مساعدة التحالف على معرفة التحديات الحقيقية التي تواجهها هذه الشركات في مختلف القطاعات، وبالتالي إثراء استراتيجية التحالف لتعزيز أهميته ومساهماته على المستوى العالمي. وتلتزم هواوي بدعم التحالف بالدراسات وخلاصة التجارب المتعلقة بتطبيقات استخدام الذكاء الاصطناعي، وتقديم خبرتها الممتدة لعقود وعملياتها المكثفة في البحث والتطوير وشبكتها العالمية من الخبراء لصالح إنجاح هذا التحالف وتعزيز حضوره العالمي وتحقيق أهدافة على مستوى الدول والصناعات.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com