حدد الصفحة

مُناقشات عالمية في اليوم التحضيري للمؤتمر الدولي لتبريد المناطق 2016 الذي تستضيفه “إمباور” غداً وإنطلاق فعاليات المعرض التجاري (الأحد 13 نوفمبر الجاري)

مُناقشات عالمية في اليوم التحضيري للمؤتمر الدولي لتبريد المناطق 2016 الذي تستضيفه “إمباور” غداً وإنطلاق فعاليات المعرض التجاري (الأحد 13 نوفمبر الجاري)

تنطلق غداً فعاليات اليوم التحضيري للدورة السابعة من المؤتمر الدولي لتبريد المناطق2016 ، الذي تنظمه الجمعية الدولية لطاقة المناطق وتستضيفه “إمباور”، بورشة عمل معمقة سيشارك فيها نخبة قطاع تبريد المناطق في العالم. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يستضيف فيها المؤتمر ورشة عمل من هذا النوع مصادق عليها دولياً. كما تنطلق بالتزامن مع اليوم الأول فعاليات المعرض التجاري بمشاركة وفود عالمية من شركات ومؤسسات كبرى والتي ستعرض أحدث إنجازاتها وتقنياتها المتقدمة في مجالات تبريد المناطق والأنشطة ذات الصلة.
وتستمر فعاليات هذا المؤتمر العالمي حتى يوم 15 نوفمبر الجاري، حيث يتضمن برنامج مكثف من المحادثات ومناقشات معمقة ومستفيضة ضمن ورش عمل مخصصة. ويقام الحدث الذي تستضيفه مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، في فندق “جميرا بيتش” في دبي.
وسيشارك حوالي 100 طالب من الجامعات الكبرى في الإمارات العربية المتحدة في ورش العمل والمؤتمرات برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي. والفرصة متاحة أمام الطلاب المهتمين بحضور الورش وباقي الفعاليات من خلال زيارة الموقع الالكتروني www.districtenergy.org للتسجيل وتأكيد حضورهم. كما يمكن للزوار الراغبين في حضور هذا الحدث التسجيل على الموقع، حيث أن جميع المسجلين يمكنهم استخدام التطبيق الالكتروني الجديد للتفاعل عبر الإنترنت مع المشاركين، ومعرفة جدول الأعمال اليومي، وتبادل المعلومات والإطلاع عن كثب على جميع العروض الفنية وورش العمل والبرامج.

وقال سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”: “نشكر هيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي على رعايتهما الكريمة لطلاب الجامعات المهتمين حضور ورش العمل المتخصصة والمؤتمر بشكل عام. وكعضو في مجلس ادارة الجمعية الدولية لتبريد المناطق، أؤكد أن الجمعية حريصة على تثقيف وتعزيز وعي الفئات الشبابية حول إمكانات تبريد المناطق بوصفها حل مثالي صديق للبيئة وإحدى وسائل التصدي لظاهرة تغير المناخ في العالم. وعلاوة على ذلك، إنه مصدر فخر واعتزاز لنا إلتقاء جميع أعضاء الجمعية الدولية لتبريد المناطق والضيوف هنا في دبي ضمن فعاليات هذه الدورة التي نتمنى أن تكون مثمرة وفعالة. وعلى مدى ثلاثة أيام، سنناقش مسألة تغير المناخ والطرق الأمثل التي يمكن أن تسهم بالتحول للإقتصاد الأخضر. وسيشهد اليوم التحضيري مناقشة فاعلة لأفضل الممارسات في قطاع طاقة المناطق، حيث أن عدد من الخبراء والمختصين العالميين سيناقشون آخر تحديات وانجازات قطاع تبريد المناطق في العالم”.
وستركز حلقات النقاش على تبادل الخبرات ومناقشة الاتجاهات الجديدة والاتفاق على المنهجيات المبتكرة لتصميم النظام، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة والمياه وغيرها. وسيتم مناقشة تفاصيل حول نموذج دبي المتميز للحد من انبعاثات الكربون من خلال مركز دبي المتميز لضبط الكربون (دبي كربون)، الذي لعب دورا قياديا في العمل بشكل وثيق مع أهداف المجلس الأعلى للطاقة في دبي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في تخفيض انبعاث الكربون وتعزيز عملية التحول نحو الاقتصاد الأخضر.
وبعض الموضوعات الأخرى التي ستناقش في اليوم التحضيري هي تطوير طرق الانتقال الأمثل إلى مكونات الاقتصاد الأخضر ذات الإنبعاثات الكربونية المنخفضة من خلال تعزيز المعرفة ووجهات النظر بين صناع القرار من جميع أنحاء العالم. وسيقوم خبراء الصناعة من الشركات العالمية لأنظمة تبريد المناطق الأكثر كفاءة بتبادل النماذج العملية والرؤى التشغيلية المستمدة من أنظمة التشغيل الفعلية لخدمة العملاء ذات المهام الحرجة مثل مستشفيات أبحاث السرطان الشهيرة والمراكز المالية والبيانات الزراعية وغيرها.
ويستقطب المؤتمر المهندسين وكبار الخبراء الذي يجتمعون تحت سقف واحد لتبادل الخبرات ومناقشة الاتجاهات الجديدة والاتفاق على المنهجيات المبتكرة لتصميم النظام، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة والمياه وغيرها، وتبني أفضل حلول تخزين الطاقة الحرارية وإدارة أنظمة تبريد المباني. وسيقوم خبراء الصناعة بتسليط الضوء على التكنولوجيا الحالية التي تركز على كيفية استخدام البيانات لتحقيق الوصول الى أداء وكفاءة أفضل، وتعزيز خدمة العملاء والاستفادة من التكنولوجيا والابتكار وتبنيها في الأسواق المحلية.
من جهته، قال السيد “روب ثورنتون”، الرئيس والرئيس التنفيذي للجمعية الدولية لطاقة المناطق: “نحن نجمع المهندسين والمسؤولين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم للمشاركة والحوار مع المهنيين للتوصل إلى حلول ناجحة وتبني أفضل معايير الجودة وتطبيقاتها في مجال تبريد المناطق لكفاءة استخدام الطاقة وحماية الموارد البيئية”.
وتجمع الجمعية الدولية لطاقة المناطق رواد الأعمال والمتخصصين الذين يوفرون حلول موثوقة واقتصادية وفعالة وسليمة بيئياً للتدفئة المركزية وتبريد المناطق والتوليد المشترك للطاقة والشبكات الصغيرة وأنشطة ذات صلة. وبالإضافة إلى المؤتمرات وورش العمل، توفر الجمعية الدولية لتبريد المناطق خدمات التشريعات وأنظمة التمويل الخاصة بقطاع طاقة المناطق وتوليد الطاقة المشتركة.
وتحت شعار “حلول مناخية”، قال السيد “ثورنتون”، بأن المؤتمر يعتبر حدثاً يجب حضوره لمزودي تبريد المناطق، ومطوري العقارات وأصحاب الفنادق والعقارات والمصممين، وخبراء الكفاءة والمقاولين والاستشاريين وأصحاب المصالح الحكومية.
ويركز المؤتمر على توفير اللقاءات المباشرة وتبادل أفضل الممارسات الصناعية، والابتكارات التكنولوجية الجديدة والاطلاع على أحدث التقنيات لزيادة كفاءة استخدام الطاقة على نطاق واسع واستخدام المياه، وخاصة بالنسبة للمناخات أشد قسوة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.
وزادت الحاجة إلى كفاءة عالية ومستدامة لتبريد المناطق في منطقة الخليج، بعيد توقيع اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ في الدورة الواحدة والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 21) التي دخلت حيز التنفيذ، حيث قال السيد “ثورنتون”: “صناع القرار في قطاع تبريد المناطق يجتمعون في دبي لتبادل أفضل الممارسات الصناعية والأفكار لتسريع ونشر أنظمة تبريد المناطق على الصعيد الدولي”.
وأنشئت “إمباور” في العام 2003، وهي تهدف إلى توفير أفضل حلول تبريد المناطق للقطاع العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم الشركة خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com