حدد الصفحة

شركة العليان المالية تشتري عدد من وحدات الائتمان الكربوني

شركة العليان المالية تشتري عدد من وحدات الائتمان الكربوني

خلال مشاركتها في أكبر مزاد في العالم للائتمان الكربوني في نيروبي

شركة العليان المالية ضمن 16 شركة سعودية أخرى مدعوة للمشاركة في المزاد الثاني المقام من قبل شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية لتداول أرصدة الكربون التابعة لصندوق الاستثمارات العامة

نيروبي، كينيا – 15 يونيو 2023: أعلنت شركة العليان المالية عن شراء عدد من وحدات الائتمان الكربوني خلال مشاركتها في المزاد الإقليمي الثاني لائتمان الكربون لشركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية لتداول الائتمان الكربوني، الذي أقيم في الفترة من 13 إلى 14 يونيو 2023م في نيروبي، كينيا.

وحقق المزاد نقلة نوعية حيث بيع أكثر من مليوني طن من أرصدة الكربون عالية الجودة، من خلال شهادات الائتمان الكربوني المتوافقة مع معايير “كورسيا” المُسجلة في برنامج “فيرا”، لأكثر من 16 شركة سعودية، من ضمنها شركة العليان المالية. ومن خلال شراء هذه الأرصدة، أعادت شركة العليان المالية تعزيز قدراتها لتعويض انبعاثات الكربون ودعم خطة عالمية لتحقيق الحياد الصفري.

تعليقاً على المناسبة وضح الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية ، الأستاذ نبيل العمودي، أهمية هذا الحدث بقوله: “نؤمن إيماناً راسخاً أنه بصفتنا شركة رائدة في القطاع الخاص، ليس من واجبنا إيجاد حلول فعّالة فحسب، لكن يتوجب علينا الابتكار في منهجنا لمكافحة تغير المناخ، وهذه المبادرة من قبل سوق الكربون الطوعي الإقليمية تمثل خطوة كبيرة نحو مستقبل أكثر استدامة للمملكة وللعالم أجمع. فخورون بدعم هذه المبادرة الطموحة مرة أخرى من خلال المشاركة في المزاد للسنة الثانية على التوالي”.

تضم المشاريع المعروضة في مزاد نيروبي مجموعة من المبادرات المتنوعة لتفادي وإزالة ثاني أكسيد الكربون، والتي تركز بشكل رئيسي على أفريقيا. ومن بين الجهود المميزة توفير أجهزة طهي نظيفة ومحسنة للمجتمعات في كينيا ورواندا، بالإضافة إلى مشاريع الطاقة المتجددة في مصر وجنوب أفريقيا. هذا وتعكس مشاركة شركة العليان المالية في المزاد إلى التزامها العميق بالممارسات المستدامة والعزم الراسخ على تحقيق أثر إيجابي على المجتمعات المحلية والبيئة.

وتعد هذه المشاركة الثانية لشركة العليان المالية في مزاد ائتمان الكربون الذي تُقيمه شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية، وذلك بعد المزاد الناجح الذي أُقيم في الرياض في أكتوبر 2022، والذي برزت من خلاله شركة العليان المالية كأحد أكبر الداعمين للمبادرة ، مما يعزز مكانتها الرائدة في دعم الاستدامة البيئية والمساهمة في تطوير حل قائم على السوق لتمويل المبادرات الخضراء.

وتضع شركة العليان المالية الاستدامة في قلب عملياتها، وتعتمد تقنيات فعّالة لتقليل أثرها البيئي وتعطي الأفضلية لراحة موظفيها والمجتمعات التي تخدمها، إضافة إلى حماية كوكب الأرض، ولذلك فإن الشركات ضمن محفظة العليان المالية تعمل على خفض استهلاك الطاقة، والمياه، وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وكميات النفايات التي تنتجها. وعلى مر الأعوام، واصلت الشركة تقييم أدائها في مجال الاستدامة بشكل مستمر، حيث تهدف إلى إحداث أثر إيجابي في كل جوانب العمل البيئي والاجتماعي لجميع أنشطتها، وتحقيق آثار طويلة الأمد وواسعة النطاق في المملكة العربية السعودية وخارجها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com