حدد الصفحة

ضمن إطار فعاليات قمة الموارد البشرية HRSE 2023 في المملكة العربية السعوديةبيرسون تستعد لتسليط الضوء على أهمية الارتقاء بمهارات القوى العاملة

ضمن إطار فعاليات قمة الموارد البشرية HRSE 2023 في المملكة العربية السعوديةبيرسون تستعد لتسليط الضوء على أهمية الارتقاء بمهارات القوى العاملة

الرياض –
أعلنت بيرسون، شركة التعليم العالمية الرائدة للحلول اللغوية الهادفة لتمكين الشركات من توظيف أفضل المؤهلين وتعزيز مهاراتهم والاحتفاظ بهم، عن مشاركتها في فعاليات معرض الموارد البشرية HRSE 2023 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك لتسليط الضوء على الحاجة الماسة للشركات لصقل مهارات القوى العاملة فيها والارتقاء بها. سيجمع الحدث المقرر عقده على مدار يومي 19 و 20 يونيو 2023، نخبة من خبراء الموارد البشرية وقادة اكتساب المواهب والمديرين من مختلف الصناعات في جميع أنحاء المنطقة. تأتي مشاركة بيرسون في القمة كجهة تعليمية مشاركة للحدث إذ ستتبادل الأفكار حول أهمية التعلم المستمر واكتساب المهارات المستقبلية لتمكين الشركات والقوى العاملة من التنقل بنجاح في مشهد الأعمال سريع التغير.


تهدف بيرسون إلى توفير أفضل الطرق لدعم الشركات في تنمية قدرات القوى العاملة لديها. خلال فعاليات معرض الموارد البشرية 2023 HRSE، ستستعرض بيرسون حلول تعلم اللغات مع الشركات. تقدّم هذه المبادرة من بيرسون حلولاً رائدة ومبتكرة لقادة اكتساب المواهب لقياس مدى ملاءمة المرشحين لأي وظيفة بدقة متناهية، ولمديري الشركات لدعم تطور الموظفين، ولخبراء الموارد البشرية للمساهمة في مبادرات شركاتهم. وفقاً لتقرير صدر عن شركة ماكينزي، تمثل الخبرة العملية 40 – 60 ٪ من القيمة الإجمالية لرأس المال البشري للأفراد من حيث المعرفة والمهارات والقدرات. يشير هذا إلى أهمية متابعة المهارات الجديدة بصورة مستمرة ودور ذلك في تطوير القدرات المهنية وزيادة إمكانات ربحية الشركات.


عزز اقتصاد المملكة العربية السعودية المزدهر، المدعوم بوفرة موارد البلاد وموقعها الاستراتيجي، من مكانة المملكة العالمية كأفضل 20 اقتصاد عالمي. تركز رؤية المملكة 2030، وهي القوة الدافعة وراء التحول الاقتصادي الهائل في البلاد، على تنويع الاقتصاد وزيادة الإنتاجية وتمكين القطاع الخاص والقطاع الثالث. يتماشى هذا مع هدف بيرسون المتمثل في أن تصبح المزود الرائد للحلول اللغوية للشركات التي تعطي الأولوية لمبادرات تحسين المهارات بهدف دفع القوى العاملة فيها لتطوير مجموعة مهارات متنوعة والارتقاء بها. وفقاً لنتائج تقرير “مكان العمل” الصادر عن شركة برايس ووترهاوس كوبرز، يرى أكثر من نصف المشاركين في المملكة العربية السعودية (58٪) أن المملكة تعاني من نقص في المهارات المتخصصة. ومع ذلك، أظهر المشاركون من المنطقة ثقة أعلى (47٪ مقارنة بـ 40٪ على مستوى العالم) في تركيز أصحاب العمل على تطوير مهارات القوى العاملة في شركاتهم.
تشمل عروض

بيرسون لقطاع الشركات، والتي ستتصدّر عروض الشركة خلال معرض الموارد البشرية 2023، ما يلي:
• موندلي ووركس من بيرسون: وهي منصة لغوية للشركات الهادفة لتزويد موظفيها بالمهارات اللغوية الأساسية للتواصل بشكل فعال مع الزملاء والعملاء. تدعم منصة موندلي ووركس الشركات في تعزيز الكفاءة اللغوية للقوى العاملة، مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية وتعزيز العلاقات التجارية.


• فيرسانت: إدراكاً لأهمية توظيف أفضل المواهب، صمّمت بيرسون أداة تقييم لغوية شاملة تعمل على تقييم مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية بدقة في مواقف العمل الحقيقية. وفقاً لاستبيان حول هذا الموضوع، أبدى 63٪ من متعلّمي اللغة مستويات أعلى من المشاركة والاستمتاع في مكان العمل. تساعد أداة فيرسانت الشركات في تحديد المرشحين ذوي الكفاءة اللغوية اللازمة للنجاح في أدوارهم، مما يمنح الشركات ميزة تنافسية في اكتساب المواهب.


وبمناسبة مشاركة بيرسون في معرض الموارد البشرية 2023، علّق مايك مايور، المدير الأول للمقياس العالمي للغة الإنجليزية في بيرسون وأحد المتحدّثين في المعرض، قائلاً: “يدرك أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية والمنطقة أن اكتساب المهارات المستقبلية المتمكّنة والمؤهلة يمكّن الشركات من تنمية فرق عمل تتميز بالخبرة ومجهزة بكفاءة لمواجهة تحديات العصر الحديث. تشير الدراسات إلى أن 94٪ من الموظفين سيواصلون العمل في شركاتهم لفترة أطول إذا استثمرت شركاتهم في تعليمهم وتطويرهم. خلال قمة الموارد البشرية، نتطلع إلى مناقشة تأثير تحسين المهارات على نجاح المؤسسات والشركات.”


ومن جهته، علّق علي الصبان، رئيس قسم الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في بيرسون، قائلاً: “يُعد تعلم اللغة في الأعمال التجارية العالمية عامل تمكين استراتيجي لأنه يسمح للشركات بتوظيف وتطوير الموظفين، وتحسين التواصل والتعاون، وفي نهاية المطاف تعزيز الرفاهية والشمولية. معرض الموارد البشرية منصة رائعة لتقديم حلولنا التعليمية الشاملة المصممة خصيصاً لكل فرد لتعزيز صقل المهارات والإنجاز بصورة مستمرة.”


تواصل بيرسون كونها شريكاً موثوقاً به لكل من الشركات الحكومية وشركات القطاع الخاص، حيث تقدم حلولًا لغوية تمكّن الشركات من جذب وتطوير المواهب عالية الجودة، وبالتالي دفع نمو الأعمال ونجاحها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com