حدد الصفحة

كانون وسط وشمال أفريقيا تعزز حضورها الإقليمي من خلال مؤتمر الشركاء السنوي في كينيا

كانون وسط وشمال أفريقيا تعزز حضورها الإقليمي من خلال مؤتمر الشركاء السنوي في كينيا

أكدت “كانون وسط وشمال أفريقيا” التزامها تجاه المنطقة الأفريقية، وعززت وجودها الإقليمي باستضافة “مؤتمر الشركاء السنوي” في مدينة نيروبي، كينيا؛ وهو الحدث الذي جمع أكثر من 100 شريك من شركاء “كانون” من 44 دولة إفريقية.
ويعدّ هذا المؤتمر الذي امتد على مدى 3 أيام منصّة هامة تؤكد من خلالها “كانون” على استراتيجيتها في ’العمل بالقرب من العملاء‘، وتعزيز حضورها الإقليمي، وتسليط الضوء على إنجازاتها خلال عام 2016 لتحديد أولويات نموها الاستراتيجية وفُرصها في سنة 2017.
وبمناسبة هذا الحدث، قال رومان ترويد هاندل، العضو المنتدب لشركة “كانون وسط وشمال أفريقيا”: “يسعى ’مؤتمر الشركاء السنوي‘ الرائد الذي تقيمه ’كانون‘ لمناقشة فرص نمو الأعمال، وتعزيز ارتباطنا مع شركائنا الذين أسهموا بشكل كبير في تحقيق نجاحنا. كما تحظى منطقة أفريقيا بأهمية خاصة لدينا، و بفضل الدعم الذي تلقيناه من شركائنا، استطعنا تحقيق تقدم في حصتنا من هذه السوق”.
وأضاف رومان: “كانت هذه السنة مثمرة بالنسبة لنا؛ حيث وسعنا حضورنا من خلال عدد من المبادرات المحلية، ومن خلال منهجيات مبتكرة، نعمل على الارتقاء بنمونا هذا في سنة 2017. وفي جميع مبادراتنا لهذا العام، كان هدفنا يتمحور حول إيجاد القيمة لشركائنا، وتقديم أعلى مستويات التفوق في منتجاتنا، والامتياز في خدمة عملائنا”.
وخلال المؤتمر، استعرض رومان ترويد هاندل مبادرات “كانون” الريادية في المنطقة، والتي شملت التعاون مع شركائها في المغرب وتونس ونيجيريا لافتتاح ثلاث صالات جديدة في تلك البلدان، والحضور المباشر لشركة “كانون” في السوق النيجيرية عبر افتتاح مكتبها هناك. ويأتي هذا التوسع في إطار اهتمام “كانون” بالعمل أقرب إلى عملائها وتقديم الدعم الميداني لهم، وضمن سياق برنامج “ميرايشا” Miraisha للاستدامة، والذي طورته “كانون” باستلهامه من فلسفة الشركة التي تجسّد قيم العيش والعمل المشترك من أجل المصلحة العامة.
وخلال هذا العام، شاركت “كانون” في عدد من مراسم توزيع الجوائز، ومن ضمنها: “جوائز كينيا للأزياء” للمساعدة في التعريف بأهم الشخصيات الموهوبة في مجال صناعة الأزياء في كينيا، بالإضافة إلى “جوائز أوغندا للتصوير الصحفي” التي تعاونت فيها “كانون وسط وشمال أفريقيا” مع “أوغندا للتصوير الصحفي”، بهدف زيادة الدعم للمواهب الأفريقية، وتحسين مهاراتهم، ومشاركة الخبرات في حلول التصوير المتقدمة، إلى جانب الاحتفاء بالتفوق في مجال التصوير.
كما أبرمت “كانون وسط وشمال أفريقيا” في هذا العام أيضاً، ثلاث اتفاقيات شراكة رئيسية مع مؤسسة “استثمر في أفريقيا”، و”المعهد الوطني للسينما والتلفزيون” في غانا، و”جامعة كينياتا” في كينيا لتدريب وإرشاد شركات الطباعة الصغيرة والمتوسطة في البلاد. وتعزيز المعرفة ومستويات المهارات في مجالات الأفلام والتصوير الفوتوغرافي في غانا ونيجيريا وكينيا، بهدف إيجاد فرص مهنية جديدة ومجزية للمحترفين الشباب.
وضمن هذا الإطار، قال رومان: “من خلال فلسفة شركتنا؛ ’كيوسي‘ Kyosei التي تعني العيش والعمل المشترك لتحقيق المصلحة العامة، نسعى إلى المحافظة على نمونا وازدهارنا في المنطقة من خلال مبادرات تجارية جديدة، وتطوير نشاطات المسؤولية المجتمعية التي ننظمها. وقد حددنا أهدافنا الطموحة في إفريقيا، واضعين نصب أعيننا تحقيق نمو في هذا الجزء من السوق في نيجيريا، وإثيوبيا، والسنغال، وساحل العاج، وغانا، وتعزيز حضورنا في مصر، وكينيا وأوغندا. ومن أهم أهدافنا في عام 2017 تحقيق أقصى معدلات النمو في كل البلدان التي نثق بإمكاناتها العالية”.
وتشمل أجندة “كانون وسط وشمال أفريقيا” لهذا العام النشاطات التالية: “معرض لاجوس التجاري الدولي” الذي سيقام في نيجيريا بين 4 و13 نوفمبر، و”المهرجان الدولي للسينما الأفريقية” (AFRIFF) بين 13 و20 نوفمبر، بالإضافة إلى “دورة الموزعين” في غانا خلال ديسمبر.
وفضلاً عن ذلك، تخطط كانون لافتتاح صالات أعمال للشركات، مثل: “مركز أم أف آي لتجربة العملاء” في كينيا، وصالة “اليابان موتورز” في غانا، وصالة “جامايكا تريدينغ” في نيجيريا. إلى جانب ذلك، سيتم إطلاق صالات أخرى في نهاية هذا الشهر، وهي: “سيميليك” و”آركوس” في الجزائر، و”كي بي إس” في مصر، و”إم إف آي” في أوغندا وتنزانيا، و”ديفيا جروب” في السنغال.
وتواصل “كانون وسط وشمال أفريقيا” استفادتها من هذا الزخم من خلال الأهداف التي وضعتها لعام 2017، وهي تنمية السوق وتحسينها من خلال التقييم، مع وضع تركيز رئيسي على تطوير شراكات جديدة، وتوسعة أقنية التوزيع وإضافة قيمة سوقية لها. وبالنسبة للعام القادم، تتضمن خطة الشركة واستراتيجياتها أيضاً المحافظة على حصتها في السوق، وتقديم مجموعة كاملة من المنتجات وإدارتها عبر عملياتها التجارية الشاملة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com