حدد الصفحة

رايب إن.سي.سي تنظم ورشة عمل تفاعلية لطلاب أمريكية دبي حول كيفية عمل الانترنت

رايب إن.سي.سي تنظم ورشة عمل تفاعلية لطلاب أمريكية دبي حول كيفية عمل الانترنت

نظمت منظمة “رايب إن. سي. سي” (RIPE NCC) مؤخراً ورشة عمل تفاعلية لطلبة الجامعة الأمريكية في دبي في حرم الجامعة. وتأتي الخطوة في إطار التزام “رايب” بإطلاق البرامج التدريبية وورش العمل التفاعلية لضمان إثراء المعارف وتبادل الخبرات حول كيفية عمل الإنترنت وتحديد الركائز الأساسية الداعمة لمساعي تطبيق “الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت”، الذي يلعب دوراً محورياً في مسيرة تطوير قطاع الإنترنت حول العالم.
وخلال ورشة العمل، بحث خبراء “رايب إن. سي. سي” والطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين، الأسس التقنية التي تتيح عمل وتطور الإنترنت مثل المعايرة والترقيم وتسمية النطاقات. كما اطلع الحضور على منظومة المؤسسات التي تعمل على تنظيم هذه الجهود، ونماذجها التشغيلية وكيف يمكنهم الانخراط والمشاركة في هذه الجهود.
وقال بول ريندك، مدير العلاقات الخارجية في منظمة “رايب إن. سي. سي”: “إن عملنا الأكاديمي مع الجامعات هو إلى حد بعيد من بين أكثر المبادرات الناجحة التي يعمل عليها فريقنا في الشرق الأوسط. ويسعدنا التفاعل الإيجابي الذي أبداه الطلبة أثناء وبعد ورشة العمل، حيث شارك الجميع في المناقشات المثمرة، حتى أولئك الذين ليس لديهم أية خلفية تقنية. وهذا إن دل على شيء فهو يدلّ على مدى انخراط الجيل الجديد بمختلف اهتماماته في مسيرة تطوير قطاع الإنترنت حول العالم.”
وقامت “رايب ” باستعراض وتقديم “رايب للتعاون الأكاديمي” (RACI)، التي تهدف إلى مساعدة الراغبين في عرض أبحاثهم المتعلقة بالإنترنت، حيث توفر هذه المبادرة التمويل اللازم للطلبة والباحثين لتقديم أبحاثهم أمام بعض من الشخصيات الرائدة في عالم الانترنت، فضلاً عن فرصة نشرها على موقع “مختبرات رايب” RIPE Labs من أجل الاطلاع على أراء الأعضاء والمشتركين.
أما بالنسبة للساعين وراء أفكار بحثية جديدة، فقد أطلعتهم “رايب” على “رايب أطلس” (RIPE Atlas)، وهو عبارة عن منصة عالمية مفتوحة لمعايرة الانترنت، بالإضافة إلى “رايب إن. سي. سي هاكاثونس” (RIPE NCC Hackathons)، التي توفر فرصة العمل جنباً إلى جنب مع مشغلي الشبكات والمطورين ومجتمع الانترنت المحلي لتطوير أدوات مبتكرة جديدة.
ويجدر الذكر أن منظمة “رايب إن. سي. سي” لديها محفظة متنوعة من الدورات التدريبية على الانترنت، تقدمها من خلال “أكاديمية رايب إن. سي. سي” RIPE NCC Academy والندوات عبر الانترنتonline webinars، كما أنها تعمل حالياً على تلبية طلبات الجامعات وأعضاء الهيئات التدريسية لتطوير المزيد من وحدات التعليم الالكتروني بالاستناد إلى الموضوعات التي تمت مناقشتها في هذه الجلسات المباشرة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com