حدد الصفحة

قمة هواوي العالمية لمحللي صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات 2023 تناقش خطط التنمية الاستراتيجية المستقبلية بدفع عجلة التحول الرقمي 

قمة هواوي العالمية لمحللي صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات 2023 تناقش خطط التنمية الاستراتيجية المستقبلية بدفع عجلة التحول الرقمي 

الرئيس الدوري لمجلس إدارة هواوي سابرينا مينج:

 “هذا هو الوقت الأمثل لتحقيق التنمية بالعمل الجماعي المشترك لبناء عالم رقمي مزدهر يخدم مستقبل الإنسانية قاطبة”

(شينزن، الصين، 24 أبريل 2023): عقدت شركة هواوي مؤخراً قمتها العالمية لمحللي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بمشاركة أكثر من 1000 شخص من المحللين التقنيين والماليين وكبار قادرة الرأي ومندوبين عن وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم. وناقش المشاركون واقع وتحديات ومستقبل القطاع التقني وفي مقدمتها استراتيجيات التنمية وخطط التحول الرقمي والتوجهات المستقبلية لبناء الاقتصادات الرقمية المستدامة. وهذه النسخة العشرين من القمة التي تنظمها هواوي سنوياً في مدينة شنزن الصينية التي تحتضن مقرها الرئيسي.

افتتحت سابرينا مينج، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس الدوري الحالي والمدير المالي في هواوي القمة بكلمة رئيسية سلطت الضوء على الإمكانيات التي يوفرها التحول الرقمي لاقتصادات الدول عموماً، والقطاع التقني على وجه التحديد. وأوضحت مينج أن هواوي ستواصل الاستثمار في المجالات الحيوية المستقبلية كالاتصالات والسحابة الالكترونية والتخزين والحوسبة السحابية. وقالت: “نسعى لتوفير البنية التحتية الرقمية السلسة بأعلى جودة ممكنة وأفضل تجربة وأقل التكاليف لعملائنا. وهدفنا مساعدة المؤسسات على تحقيق التحول الرقمي عبر أربع مراحل تشمل تنفيذ العمليات بالاعتماد على التقنيات الرقمية، وتصميم المنصات الرقمية، وتمكين الوظائف الذكية بالاعتماد على المنصات، وتنفيذ العمليات الذكية. ونؤمن بأن هذا هو الوقت الأمثل لتحقيق الازدهار بالعمل الجماعي المشترك لبناء عالم رقمي مزدهر يخدم مستقبل الإنسانية قاطبة”.

كما تحدثت مينج عن النقاط الرئيسية الثلاث التي تعتمد عليها خبرة هواوي في التحول الرقمي وأولها الاستراتيجية التي يعتمد عليها التحول الرقمي في جوهره، حيث يعتبر التخطيط الاستراتيجي والخيارات الاستراتيجية أهم أولوياته، وبالتالي لا بد من تنفيذ التحول الرقمي بالاعتماد على الاستراتيجية أولاً، وليس على التكنولوجيا. وتمثل البيانات التي تعتبر من  المقومات الأساسية الأولوية الثانية، كونها لا تحقق قيمة أكبر إلا عندما تتدفق عبر المؤسسة. ولذلك فإن الحوكمة المنهجية للبيانات من المقومات الأساسية حيث سيؤدي دمج البيانات عبر عدة أبعاد إلى تحقيق قيمة أكبر. وتتلخص الأولوية الثالثة بالتقنيات الذكية التي تعتبر الهدف الأهم، إذ تقدّم البيانات مفهوماً مبتكراً للإنتاجية. وتسهم رقمنة العمليات وتوفير المنصات الرقمية في توضيح البيانات وفهمها وتجميعها مما يوفر الأسس المتينة للتحول الرقمي. ويمكن فهم البيانات وتنفيذها عند الطلب بشكل سهل من خلال الاعتماد على التقنيات الذكية، مما يرتقي بالتحول الرقمي إلى مستويات جديدة”.

من جهته، تحدث الدكتور زهو هونغ، رئيس معهد هواوي للأبحاث الاستراتيجية في القمة عن فرضيات ورؤى هواوي لبناء العالم الذكي في المستقبل، وأوضح بشكل تفصيلي كيف يمكن تحويل التجارب إلى معرفة منتظمة ووضع الأسس للتقنيات الذكية. وقال: “يجب تقييم نهج الشبكات والحوسبة من جديد من أجل بناء العالم الذكي. ويمكننا تجاوز حدود نظريات شانون – وتطبيقات نظريته – في مجال الشبكات من أجل تعزيز إمكانات الشبكة بـ100 مرة على مدار الأعوام القادمة. وفي مجال الحوسبة، سنعتمد نماذج وتصاميم ومكونات جديدة ونحسّن قدرتنا على فهم الذكاء والتحكم به. كما سنواصل استكشاف استخدامات الذكاء الاصطناعي في القطاع التقني والعلوم وغيرها”.

وشهد الحدث تنظيم حلقة نقاش هامة حول دور الإنتاجية الرقمية في دفع عجلة التحول الرقمي والتحديات التي تواجهها القطاعات لتحقيق التحول الرقمي والإجراءات التي يوصى بها بالإضافة إلى توقعات بقية القطاعات بشأن إنتاجيتها الرقمية. وشارك في الحلقات النقاشية لي بينغ كبير خبراء شركة شاينا ساوزرن بور جريد والمدير التنفيذي لمجموعة أعمال شبكات الطاقة الرقمية وليانغ يونغجي المدير التنفيذي للهندسة والتكنولوجيا في هيئة مطارات هونغ كونغ، وليو هونغ رئيس قسم التكنولوجيا لدى الرابطة العالمية لمشغلي الهواتف المحمولة (جي اس ام ايه العالمية)  وتشارلز روس مدير التكنولوجيا والمجتمع في “إيكونوميست إمباكت”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com