حدد الصفحة

أكتوبر، شهر التوعية لسرطان الثدي على تويتر

أكتوبر، شهر التوعية لسرطان الثدي على تويتر

أكتوبر، شهر التوعية لسرطان الثدي على تويتر#سرطان_الثديمع تقدم التكنولوجيا اصبح العالم مدينة واحدة كبيرة، مما يجعل من السهل تبادل الآراء ونشر الوعي بكل انحاء العالم بسهولة.
اصبح لتويتر مكانة قوية لإيصال الرسائل الإيجابية وبناء المجتمعات والدعوات حول قضايا المرأة ومنهم الموضوع الاكثر متابعة خلال شهر أكتوبر وهو #سرطان_الثدي.
اصبحت المملكة العربية السعودية أكثر داعمة لقضايا المرأة، وخاصة بالتواجد الأكبر الآن على منصات وسائل الإعلام. حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية مثل وزارة الصحة االسعودية (@SaudiMOH)التي لديها اكثر من 1.2 مليون متابع ، تشارك إحصاءات وكذلك الرؤى بشأن سرطان الثدي بالإضافة الى الأمراض الأخرى التي تؤثر على صحة المرأة.
اجرت وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) بعض الدراسات سنة 2014 واظهرت ما يلي:
يتم تشخيص مرأة من اصل ثمانية بسرطان الثدي في حياتهم.
يأتي سرطان الثدي في المراتب الأعلى بين الأمراض لدى الإناث في المملكة العربية السعودية. وفقا للسجل السعودي للأورام، بلغ عدد الحالات 1308 في عام 2009.
ويعتبر 48 سنة هو متوسط عمر التشخيص.
يوجد منظمات أخرى في المملكة العربية السعودية التي تشجع أيضا توعية بسرطان الثدي ومنها:
مكافحة السرطان (@saudi_cancer)

جمعية زهرة (@zahra_ksa)

وفي شهر أكتوبر من كل عام يركز السعوديين على نشر الوعي حول سرطان الثدي. في هذا الشهر يتم إطلاق المبادرات التوعوية حول هذا الموضوع، خاصةً على تويتر. وقد تم خلال هذا الشهر إطلاق هاشتاغ #وعد_اكتوبر، #october_promise عبر صفحات تويتر لنشر الوعي حول هذا المرض ومناقشة القضايا التي يواجهها المصابون به وتسليط الضوء أيضاً على الفعاليات القادمة التي تدور حول التوعية بسرطان الثدي.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com