حدد الصفحة

“تويوتا كوميونكيشن سيستمز” تطلع على تجربة “جامعة حمدان بن محمد الذكية” في إعادة صياغة مستقبل التعليم

“تويوتا كوميونكيشن سيستمز” تطلع على تجربة “جامعة حمدان بن محمد الذكية” في إعادة صياغة مستقبل التعليم

التزاماً منها بمواصلة مسيرة تصدير أفضل الخبرات والتجارب والممارسات في التعليم الذكي، بحثت “جامعة حمدان بن محمد الذكية” آفاق التعاون المشترك مع وفد رفيع المستوى من “تويوتا كوميونكيشن سيستمز” (TCS)، الشركة المتخصصة بتطوير ومكاملة النظم والتابعة لـ “تويوتا للسيارات”. وأشاد الوفد الزائر بالمكانة المرموقة التي وصلت إليها الجامعة على المستوى العالمي باعتبارها صرح علمي وأكاديمي من الطراز الأول ومقصد رئيس لكبرى المؤسسات الدولية. وجاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد للاطلاع على الملامح المميزة لبيئة التعلم الافتراضية الفعلية وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية التي تستهدف إعادة رسم مستقبل التعليم والتعلم في العالم العربي، وسط التأكيد على أهمية استفادة قطاع الأعمال من التجربة السبّاقة التي تقودها الجامعة كونها رائدة التعليم الذكي والبحث العلمي إقليمياً ودولياً.
وشهد اللقاء تسليط الضوء على المبادرات النوعية التي تقودها “جامعة حمدان بن محمّد الذكية” لإثراء المعرفة وترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار والبحث العلمي عبر التعلّم الذكي. وجرى أيضاً التعريف بملامح البيئة التعليمية القائمة على أحدث الأساليب التعليمية والحلول التقنية والمنهجيات الذكية، إلى جانب البرامج الأكاديمية المعتمدة، لا سيّما ذات الصلة بالإدارة البيئية، والتي تستجيب بفعالية للمتغيرات المتلاحقة وتواكب التقدّم التكنولوجي. وحظيت “الصفوف الدراسية الافتراضية” باهتمام أعضاء الوفد، الذين شددوا على أنّها نقلة نوعية لتطوير العملية التعليمية بما يتواءم ومتطلبات القرن الحادي والعشرين.
وتركزت المناقشات الثنائية حول نجاح تجربة “جامعة حمدان بن محمد الذكية” في إطلاق “الحرم الجامعي الذكي”، الذي يعد منصة افتراضية موحّدة ومصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات الدارسين والهيئة التدريسية والإدارية في خطوة داعمة لجهود توظيف التكنولوجيا الحديثة في رفع مستوى التعليم الذكي إقليمياً. وحظيت “مبادرة حمدان بن محمد للتعليم المجتمعي الذكي”، الأولى من نوعها القائمة على توفير خدمات التعليم الإلكتروني عالي الجودة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإعجاب وفد “تويوتا كوميونكيشن سيستمز” الذي ثمّن المساعي الحثيثة التي تبذلها الجامعة لخلق فرص واعدة تدعم منهجية التعلم مدى الحياة عبر الاستفادة المثلى من الابتكار والجودة والتعليم الذكي، والتي باتت ضرورة ملحة للسير قدماً في مسيرة التطور والنماء والتقدم في العصر الرقمي الذي تحكمه التكنولوجيا الحديثة.
وأعرب الدكتور منصور العور، رئيس “جامعة حمدان بن محمد الذكية”، عن سعادته بلقاء وفد “تويوتا كوميونكيشن سيستمز” خلال الزيارة النوعية التي تعكس الثقة الدولية المتزايدة بدور الجامعة كصرح علمي بارز ومنارة للتميز الأكاديمي والمعرفي في العالم. وقال: “نؤكد عزمنا على السير قدماً في تجسيد رؤية سيدي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الرئيس الأعلى للجامعة، في إعادة صياغة مستقبل التعلم بما يخدم المسيرة التنموية الطموحة. ونحرص على مواصلة العمل على إثراء ونقل وتعميق المعرفة من خلال عقد لقاءات مشتركة مع نخبة المؤسسات الأكاديمية والبحثية وكبرى الشركات العالمية، بما يخدم التطلعات الطموحة في جعل الإمارات مركزاً عالمياً للمعرفة انسجاماً مع التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة.”
واختتم العور: “شكلت الزيارة منصة هامة لإلقاء الضوء على أهم المزايا التنافسية والبرامج الأكاديمية والتقنيات الذكية والأساليب التعليمية المبتكرة وأفضل الممارسات الدولية المعتمدة لدينا في مختلف حقول المعرفة، والتي تجعل من “جامعة حمدان بن محمد الذكية” الاسم المرادف للابتكار والجودة والتميز في التعلم الذكي على المستويين الإقليمي والدولي. ويدفعنا الاهتمام العالمي المتزايد بتجربتنا الريادية إلى الاستمرار في توطين التكنولوجيا الذكية وتوظيفها في دفع عجلة تطوير التعلم والتعليم استناداً إلى أساليب إبداعية، فضلاً عن توثيق علاقات التعاون الدولي في سبيل نقل المعرفة الحديثة التي من شأنها إحداث تغيير جذري وإيجابي في حياة المجتمعات حول العالم.”

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com