حدد الصفحة

أكسيونا تختار استخدام آلات البناء الكهربائية في مشروعاتها 

أكسيونا تختار استخدام آلات البناء الكهربائية في مشروعاتها 

أكسيونا هي أول شركة إنشاءات إسبانية تمتلك هذا النوع من الآلات المستدامة. وتعد هذه المبادرة جزءا من خطة الشركة لإزالة الكربون. 

دبي- 03 أكتوبر 2022.  اشترت أكسيونا مؤخرا آلات كهربائية من خلال قسم إدارة الأصول لاستخدامها في مشروعات الإنشاءات التي تقوم بها الشركة في جميع أنحاء العالم وهذا جزء من التزامها بالتخفيف من آثار تغير المناخ. 

هذا المشروع التجريبي –والذي يعد جزءا من خطة الشركة لإزالة الكربون- يجعل أكسيونا أول شركة إنشاءات إسبانية تستثمر في هذا النوع من الآلات الكهربائية. 

وقد اشترت أكسيونا على وجه التحديد أربعة روافع متداخلة ومركبتي تفريغ بحوض دوار للاستخدام بشكل أساسي في مشروعات البناء الحضري. وبفضل التشغيل الكهربائي بنسبة 100٪ فقد تراجعت انبعاثات الملوثات ومستويات الضوضاء في الموقع إلى حد كبير. 

وقد تم تسليم أول الروافع -التي اشترتها أكسيونا من الشركة المصنعة الدولية JCB من خلال موزعها WALKIA – في مستودع الآلات التابع لشركة أكسيونا في إشبيلية. وبعد إجراء سلسلة من الاختبارات يجري حاليا استخدامها في مشروع لبناء المساكن في مقاطعة قادس. ومن المتوقع أن يتم تسليم الآلات الثلاث الأخرى إلى أكسيونا قبل نهاية هذا العام. 

وتشير التقديرات العامة إلى أن استخدام هذه الآلات الكهربائية يمكن أن يقلل ما يصل إلى 100 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. 

صندوق أكسيونا لإزالة الكربون 

وتماشيا مع أحدث الدراسات العلمية حول تغير المناخ تتعهد أكسيونا بخفض انبعاثاتها المباشرة وتلك الناتجة عن استهلاكها للطاقة بنسبة 60٪ بين عامي 2017 و2030 رغبة منها في تحقيق الهدف الأكثر طموحا في اتفاقية باريس للمناخ ألا وهو الحد من الاحتباس الحراري العالمي إلى ما لا يزيد عن 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية. 

ومن بين التدابير التي نفذتها أكسيونا لتحقيق هذا الهدف إطلاق الشركة (لصندوق إزالة الكربون) لتمويل المشروعات التي يمكن أن تقلل بشكل كبير من الانبعاثات. ويعد شراء أكسيونا لهذه الآلات الكهربائية أحد تلك المبادرات التي ستتلقى الدعم من صندوق إزالة الكربون التابع للشركة. 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com