حدد الصفحة

منطقة الشرق الأوسط تبرز كواحدة من أهم أسواق خدمات السيارات

منطقة الشرق الأوسط تبرز كواحدة من أهم أسواق خدمات السيارات

تبرز منطقة الشرق الأوسط اليوم كواحدة من أسرع الأسواق نمواً في مجال خدمات السيارات، وسط توقعات بطرح وبيع المزيد من السيارات في المنطقة بحلول عام 2020، وذلك وفق دراسة أجرتها شركة الاستشارات الأميركية ’فروست آند سوليفان‘. وفي ضوء ذلك، تتوقع شركات غسيل وتنظيف السيارات تحقيق نمو مطرد في الفترة التي تسبق عام 2020، وذلك بسبب طبيعة الظروف المناخية القاسية التي تواجهها المنطقة وتنامي طلب العملاء على الوسائل المريحة. ويتّجه قطاع غسيل السيارات في المنطقة نحو اعتماد أنظمة متطورة وأكثر كفاءة مثل غسيل السطح الخارجي للسيارات وحلول تنظيف السيارات بدون استخدام المياه ونماذج الحلول المتكاملة لخدمات غسيل السيارات.
وبهذه المناسبة، قال محمد السمحور، مدير قسم تطوير الأعمال والعمليات في مجموعة ’أوتو ميلينيوم‘ وهي الرائدة في مجال خدمات وحلول العناية بالسيارات في الإمارات: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط اليوم واحدة من أهم الأسواق العالمية لخدمات السيارات، حيث من المتوقع أن تصل مبيعات السيارات الخفيفة في المنطقة إلى 4 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2020. ونتيجةً لظروف الطقس الحار والجاف جداً، نشهد طلباً متزايداً على الخدمات المتخصصة للسيارات مثل منتجات ’لومار‘ عالية الجودة لتظليل نوافذ السيارات، حيث تحمي المقصورة الداخلية للسيارة من تأثير الحرارة الخارجية بنسبة تصل إلى 95%. وينطوي هذا المنتج على أهمية كبرى لأنه يحمي الركاب من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، كما ويحمي الفرش الداخلي للسيارة من الأضرار الهائلة للأشعة فوق البنفسجية ليزيد بذلك من فترة حفاظه على مظهره الجميل”.
ووفقاً للمعلومات الصادرة عن فريق شركة ’نانوتك إنوفيشنز‘ التي توفر منتجات طلاء وحماية جميع أنواع المواد بالاعتماد على تكنولوجيا النانو: “ازداد إقبال أصحاب السيارات، سواءً من الأفراد أو الشركات، على المنتجات المريحة التي تتيح لهم خفض التكاليف وتوفير حماية طويلة الأمد ضد المشاكل التي تواجههم. وقد أصبح الجمهور أكثر وعياً إزاء التقنيات الجديدة التي يمكنها توفير حلول مبتكرة وبأسعار تنافسية للغاية. فعلى سبيل المثال، نقدم حلول طلاء الزجاج الأمامي للسيارات بذات المواد العازلة المستخدمة في قطاع الطيران والتي تم اختبارها والموافقة عليها من مختلف القطاعات الحكومية في ألمانيا، فضلاً عن طرح غيرها من منتجات تنظيف وحماية السيارات في السوق الإماراتيّة”.
وفي هذا السياق، من المتوقع أن يساعد معرض الخليج لغسيل السيارات- الذي يقام في إطار فعاليات أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف- على استكشاف مزيد من الفرص في قطاع غسيل السيارات سريع النمو ومنتجات العناية ذات الصلة، فضلاً عن الاطلاع على أحدث التقنيات العصرية والحلول المستدامة في سوق منتجات العناية بالسيارات على مستوى العالم.بدوره، قال جايارامان ناير، رئيس مجلس إدارة شركة ’فيرتشوال إنفو سيستمز‘ للمعارض والمؤتمرات والتي تتولى تنظيم أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف: “تمثل منطقة الشرق الأوسط سوقاً واعدة لأبرز مورّدي منتجات غسيل السيارات في العالم، وهو ما يتجلّى واضحاً في الطلب الكبير الذي يشهده المعرض من مورّدي الآلات الدوليين، ومقدمي الخدمات، وشركات غسيل السيارات. ويمثل معرض الخليج لغسيل السيارات، الذي يقام تحت مظلّة أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف، المنصة الأفضل بالنسبة لمحطات الخدمة ومشغلي خدمات غسيل السيارات، ومقدمي الحول التقنيّة والوكالات المعتمدة، وذلك من أجل تسليط الضوء على أحدث التقنيات واستكشاف المزيد من الفرص في القطاع”.
وتجدر الإشارة إلى أن معرض ’أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف‘ يعتبر الفعالية الأضخم في المنطقة التي تجمع مزودي خدمات التنظيف وموردي معدات التنظيف والمواد الكيميائية تحت سقف واحد، وذلك بهدف مناقشة أحدث التوجهات واستعراض أهم المنتجات والابتكارات في مجال التنظيف صديق البيئة. وتشتمل فعالية هذا العام على أجنحة جديدةً مخصصة لإدارة النفايات، والصرف الصحي، والتعقيم، والتنظيف المخصص. وتضم فعاليات أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف 3 معارض رئيسية هي: معرض الخليج للغسيل ومعرض الخليج لغسيل السيارات ومعرض الشرق الأوسط للتنظيف، ومن المقرر أن يًقام المعرض هذا العام بين 13-15 نوفمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com