Select Page

مدينة الملك عبد الله الطبية تحصل على اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية من المستوى السادس لكفاءتها في استخدام النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير” من إنترسيستمز

مدينة الملك عبد الله الطبية تحصل على اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية من المستوى السادس لكفاءتها في استخدام النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير” من إنترسيستمز

يعد هذا التقدير العالمي دلالة على استيفاء المدينة الطبية كافة المتطلبات لتطبيق أعلى معايير الجودة في استخدام أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية

28 أبريل 2022: أعلنت “إنترسيستمز الشرق الأوسط والهند” عن حصول مدينة الملك عبد الله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، على اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية من المستوى السادس (EMRAM Stage 6)، الذي طوّرته شركة (HIMSS Analytics)، والذي يمثل أعلى التصنيفات الدولية للمستشفيات التي تعتمد التكنولوجيا لتعزيز تجربة المرضى.

وقامت HIMSS Analytics بتطوير نموذج EMRAM بهدف تقييم مدى التقدم الحاصل في اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية للمستشفيات، وتأثير ذلك في الارتقاء بتجربة المرضى. ويهدف الاعتماد إلى قياس النتائج السريرية، ومدى مشاركة وتفاعل المرضى، إلى جانب قياس مدى استخدام الأطباء لتكنولوجيا السجلات الطبية الإلكترونية لتعزيز الأداء التنظيمي والنتائج الصحية. 

ويعد حصول مدينة الملك عبد الله الطبية على نموذج اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية من المستوى السادس انجازاً هاماً في استراتيجية التحول الرقمي للمدينة (2020-2025)، كما يؤكد التزامها التام بالارتقاء بصحة وسلامة المرضى، وتعزيز الجودة الشاملة للرعاية الطبية من خلال الاستخدام الفعال للنظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير” من شركة إنترسيستمز. 

وخلال عملية التقييم، تمكن جميع أعضاء الكادر الطبي من أطباء وممرضين وفنيين من التأكيد على الدور الهام للنظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير” في توثيق عملية الرعاية الصحية إلكترونياً، ومساهمته بشكل كبير في الحد من استخدام السجلات الورقية، ليجعل من المستشفى مؤسسة قليلة الاعتماد على استخدام الورق.

و وجد فريق شركة  HIMSSالذين أجروا عملية التقييم أن جميع الأطباء الذين قاموا بعرض وظائف نظام السجلات الإلكترونية قد أظهروا معرفة كبيرة بالقدرات الخاصة بالنظام. وأكدوا على أهمية المزايا الهامة للنظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير” مثل الحدس والمرونة واستجابته العالية لاحتياجات الكوادر الطبية والفنية.

وأشاد الدكتور ديلشاد علي عباس، الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي في مكة المكرمة والمدير التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الطبية، بالجهد الذي بذل من فريق العمل المؤهل من منسوبي المدينة الطبية من أطباء وإداريين وفنيين وموظفي تقنية المعلومات والاتصالات في تحقيق هذا الإنجاز الهام. 

و أضاف الدكتور ديلشاد أن المدينة الطبية تلقت رسالة تهنئة من المدير الإقليمي لشركة “HIMSS Analytics” و التي أشاد فيها بالمدينة الطبية ونجاحها في تطبيق أعلى المعايير الدولية للتوثيق السريري للممرضين و الأطباء، الأمر الذي سيعزز مكانة المدينة الطبية لتصبح مرجعاً وطنياً للبيانات والنماذج الإكلينيكية المؤتمتة التي تمتاز بالقدرة على استعادة البيانات بشكل فوري للمراجعات والأبحاث الطبية. 

من جانبه، قال علي أبي رعد، المدير الإقليمي لشركة إنترسيستمز في الشرق الأوسط والهند: “نود أن نتقدم بالتهنئة لمدينة الملك عبد الله الطبية على هذا التكريم العالمي المرموق، حيث إن نجاح مدينة الملك عبدالله الطبية بالحصول على نموذج اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية من المستوى السادس يضعها في مصاف نخبة قليلة من المستشفيات العالمية الملتزمة بالعمل في بيئة قليلة الاعتماد على استخدام الورق، واستخدام أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية لدفع التغيير وإحداث الأثر الإيجابي الملموس في مختلف جوانب منظومة الرعاية الصحية. ونفخر في شركة إنترسيستمز بكوننا شريكاً استراتيجياً لمدينة الملك عبد الله الطبية، والعمل جنباً إلى جنب لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية وتحسين كفاءة وتجربة المرضى من خلال تسخير القدرات المتقدمة للنظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير”.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com