حدد الصفحة

  stc تشارك باستعراض خدماتها بربط موانئ المستقبل والملاعب الرياضية بشبكة 5G في برشلونة #MWC22

  stc تشارك باستعراض خدماتها بربط موانئ المستقبل والملاعب الرياضية بشبكة 5G في برشلونة #MWC22

فيما تقدم تجربتها في مجال الاستدامة ودعم رواد الأعمال

برشلونة، 72 فبراير 2022: تشارك مجموعة stc في مؤتمر الجوال العالمي في برشلونةMWC للسنة الثامنة، بعرض قصة نجاحها كشركة رائدة في رحلة التمكين الرقمي ومستقبل الاتصالات. وتستعرض stc تقنيات الجيل الخامس التي تربط الموانئ بالشبكة لتحسين عمليات التشغيل وكفاءة الاستخدام والأتمتة، ولترفع بذلك العمليات التجارية التي تستخدم الشحن البحري، خاصة وأن 90% من أعمال التجارة العالمية تمرّ من خلال الشحن البحري، حسب تقرير البنك الدولي.  كما وتقدم stc تقنية ربط الملاعب الرياضية بشبكة 5G  وتحول تجربة المشجعين للرياضات الحية، الى تجربة رقمية، داخل الملاعب الرياضية وحولها، حيث سيتمكن عشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط من الاستمتاع بمزايا تجربة الاتصال السريع بشبكة عالية جدًا وزمن انتقال منخفض وسعة بيانات كبيرة، مما يسمح للمشجعين الاستمتاع بتفاعل عالي الدقة في الوقت الفعلي والاستمتاع بتجارب البث.

أضافة إلى ذلك، تسعى stc للظهور في المؤتمر العالمي بتقديم تجربتها ونجاحها بمجال الاستدامة والمحافظة على البيئة، لكونها قائدة التحول الرقمي في الشرق الأوسط، كما ستبحث المجموعة خلال مؤتمر الجوال العالمي الفرص الاستثمارية في التقنية داخل المملكة واستكشاف مجالات التعاون مع الشركاء العالميين.

ومن أبرز المشاريع التي ستقدمها stc في هذا المؤتمر، مشروع إنشاء مراكز البيانات في المنطقة الذي يربط بين مناطق المملكة بسعة قصوى تبلغ 125 ميجاوات، بالإضافة إلى استعراض دورها الرائد في مجال التقنيات المالية ونموذجها في stc pay كمحفظة رقمية. كما ستقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتطوير البنى التحتية، عالية الجودة في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والتخطيط الحضري فضلاً عن إنترنت الأشياء (IoT) لتعزيز الاتصال من أجل رفع كفاءات قطاع الاعمال خصوصاُ والقطاعات الأخرى عموماً. 

أما برنامج “انسبايريو” المقدم للشركات الناشئة، فيعرض الفرص الاستثمارية وأبرزها مع مكاتب الاستشارات الهندسية WhiteHelmet وشركات المقاولات لإدارة ومراقبة عمليات البناء عن بعد وشركة إسناد وهي منصة لمساعدة المخازن على تخزين وإدارة وتسليم الشحنات وشركة FASTCOO وهي منصة برمجية لخدمة (SaaS) تقدم التكنولوجيا الكاملة اللازمة لإدارة الأعمال اللوجستية، بالإضافة الى منصة أبحاث السوق Tiknaa المتخصصة في استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، كما تستعرض خدمات الدفع عبر الإنترنت من Splinter المصممة للمتسوقين عبر الإنترنت.

وسيكون لمجموعة من التقنيات المتطورة حضوراً في الجناح الخاص بـstc مثل: تقنية Human Robot  والتي تستخدم في مساعدة الإنسان في الصناعات، وعرض تقنية الاستديو الرقمي التي تتماشى مع التطور الكبير في مجالات الترفيه والرياضة والفعاليات وإثراء التجربة المعززة بالتقنية، كما تأتي مشاركة stc في المؤتمر، تأكيداً على ريادتها في مجال التمكين الرقمي على مستوى الشرق الأوسط.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com