حدد الصفحة

التعاون على ابتكار قيمة جديدة بالاعتماد على تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية هو العامل الأساسي لإنجاز التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030

Huawei Day KSA 2020 Day 2

الرياض، المملكة العربية السعودية، 17 ديسمبر 2020: شارك قادة الفكر من المؤسسات الحكومية والخاصة في مؤتمر “يوم هواوي في السعودية 2020” والذي عُقد عبر الإنترنت في 16 ديسمبر تحت شعار “التعاون على ابتكار قيمة جديدة”. وناقش المشاركون آخر تطورات التحول الرقمي وأحدث منتجات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات. ويعتبر المؤتمر منصة مفتوحة لتطوير الأعمال ومناقشة خطط واستراتيجيات التحول الرقمي.

وألقى تيري هي، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة” كلمةً في افتتاح المؤتمر بعنوان “مرحباً بالمستقبل الذكي في السعودية”. وتحدث “هي” عن المرحلة الثانية من رؤية المملكة 2030 والتي ستتواصل على مدار خمسة أعوام وستسهم في دخول المؤسسات الحكومية والشركات السعودية عصر التقنيات الذكية. وباعتبارها شركة رائدة على المستوى العالمي في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، توفر هواوي مجموعة كبيرة من المنتجات والحلول التقنية المبتكرة وتتمتع بخبرة كبيرة في دعم المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة.

وأشاد المشاركون بخدمات الاتصالات الحديثة في المملكة، حيث جاءت السعودية في المرتبة الأولى من حيث سرعة الإنترنت وتحسين تجربة المستخدم وفقاً لاختبارات أجرتها شركة OpenSignal في 12 دولة من الدول الرائدة في الجيل الخامس. وتعاونت هواوي مع شركات الاتصالات والشركاء في المملكة على تعزيز تجربة المستخدم لمستخدمي الجيل الخامس. وستواصل التعاون مع شركائها على توفير خدمات الجيل الخامس إلى المزيد من القطاعات مثل النفط والغاز والطاقة والمؤسسات الحكومية والرعاية الصحية.

وأعلنت هواوي في المؤتمر عن إطلاق المزيد من الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي في المملكة. وفي 22 أكتوبر 2020، وقّعت هواوي اتفاقية شراكة استراتيجية مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي على هامش “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي” لتطوير خدمات التعرف البصري على اللغة العربية والتعرف التلقائي على الكلمات العربية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. كما سيشمل التعاون رعاية مواهب الذكاء الاصطناعي المحلية وإنشاء منصة لتنمية قدرات الذكاء الاصطناعي.

كما أعلنت منصة هواوي للحوسبة السحابية في المؤتمر عن إطلاق خدماتها في الشرق الأوسط بشكل رسمي، حيث ستسهم المنصة في تعزيز قدرات الحوسبة وتوفير خدمات الحوسبة السحابية بأسعار مناسبة إلى مختلف القطاعات في جميع دول المنطقة بما فيها السعودية. وأشار السيد “هي” إلى أهمية التعاون على تطوير تقنيات الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والحوسبة والتقنيات المخصصة في تعزيز القدرات الرقمية للبلاد وتحقيق قيمة جديدة للمؤسسات الحكومية والشركات من خلال التعاون مع هواوي على نشر التكنولوجيا الرقمية لتعزيز الاقتصاد الرقمي وبناء مجتمع سعودي ذكي.

وتحدثت الدكتورة نهى أحمد الحارثي، رئيسة فريق التقنية بقطاع التكنولوجيا بمشروع “نيوم” في جلسة حوارية عُقدت تحت عنوان “دور ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات في تمكين المدن الذكية”، حيث قالت: “تطمح نيوم إلى بناء أول مجتمع رقمي مستدام قائم على المعرفة والذي لن يسهم في دعم التحول الرقمي في المملكة فحسب، بل في المنطقة والعالم كذلك. ولتحقيق ذلك، يجب أن نطور القدرات التقنية الأساسية والتي تشمل الاتصالات والحوسبة ونشر التقنيات الرقمية. لذا، نحن بحاجة إلى التعاون مع شركة رائدة في تزويد التقنيات الرقمية مثل هواوي للمساهمة في تحقيق طموحاتنا”.

وتحدث المهندس فؤاد الشريبي رئيس شركة نسما للاتصالات والتقنية عن المشاريع التعاونية بين نسما وهواوي، حيث أشار إلى أهمية التعاون مع هواوي لتطوير أفضل الحلول الرقمية والمساهمة في تحقيق أهداف التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية. وفي عام 2020 وقّعت هواوي ونسما عقداً لتطوير العديد من المشاريع الاستراتيجية في مشروع “نيوم”. وتعتبر نسما واحدة من الشركات الرائدة في المملكة في توفير تقنيات الاتصالات والبنية التحتية للطاقة. وتمتلك الشركة فريقاً من المختصين الخبراء الذين يتمتعون بالمهارات والخبرة والمعرفة اللازمة لتلبية احتياجات العملاء ومواكبة متطلبات السوق. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com