حدد الصفحة

سمو رئيس مجلس إدارة stc والرئيس التنفيذي يهنّئان بذكرى يوم التأسيس

سمو رئيس مجلس إدارة stc والرئيس التنفيذي يهنّئان بذكرى يوم التأسيس

احتفاءً بيوم التأسيس اتفاقية بين stc والهيئة السعودية للسياحة لدعم الفعاليات


رئيس مجلس إدارة stc الأمير محمد بن خالد: يوم التأسيس مناسبة لتخليد صفحات مضيئة من تاريخ المملكة على مدى ثلاثة قرون يفخر بها السعوديون على مر الأجيال

الرياض 22 فبراير: رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارةstc ، والمهندس عليان بن محمد الوتيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ابن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله – وللشعب السعودي الكريم، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

وأشار سمو الأمير إلى أن مناسبة يوم التأسيس تأتي إبرازاً للعمق التاريخي والحضاري لهذه البلاد العظيمة واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع ووفاء لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين وتعزيزاً لمعاني الانتماء والولاء للوطن الغالي والقيادة الرشيدة، وتخليداً لصفحات مضيئة من تاريخ المملكة تمتد على مدى ثلاثة قرون يفخر بها السعوديون على مر الأجيال، وتعزيز مكانتها محليًا وإقليميًا وعالميًا. حيث كانت ولازالت خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن أولوية قصوى توارثها ملوك المملكة وصولًا إلى هذا العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله – حيث عهد البناء والمشروعات العملاقة والتحولات الكبرى نحو المستقبل المشرق في ظل رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد بنظرة ثاقبة وتحت توجيهات خادم الحرمين الشريفين – حفظهما الله.

وقال سموه: “إن ما نشهده اليوم من تقدم وقفزات هائلة حققتها المملكة في مختلف الميادين هو حصاد ثلاثة قرون من التضحيات والإنجازات وسنواصل مسيرة البناء والعطاء والوفاء بأيدي أبناء وبنات الوطن”.

ورفع سموه الشكر للقيادة الكريمة لما يجده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من اهتمام كبير، حيث شهد منذ بداياته وإلى الآن اهتماماً بالغاً مما أسهم في تطوره ونموه، وتفوق بنيته التحتية في وقت قياسي، وصولاً إلى مراكز متقدمة وفق أهم المؤشرات العالمية.

من جهته، قدم المهندس عليان بن محمد الوتيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وللشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، مؤكداً استمرار النهضة التنموية منذ تأسيسها في كافة المجالات بشكل عام وفي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل خاص والذي انعكس على تقدم المملكة في المؤشرات الدولية حيث قفزت 40 مركزاً في مؤشر البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات وأشار إلى أن  stcواصلت ريادتها لتكون مركزاً إقليمياً للخدمات الرقمية ونجحت في جذب أكبر استثمارات التقنية في الشرق الأوسط ومنها إطلاق مبادرة إنشاء مركز رقمي رئيسي MEAN Hub لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإنشاء شركة متخصصة في خدمات الاستضافة بمراكز البيانات والربط الاقليمي والدولي، وإنشاء مصنع هواوي لتوطين معدات مراكز البيانات.

مضيفاً إلى أن stc تواصل استراتيجيتها في التمكين الرقمي من خلال الريادة في الخدمات السحابية وإنشاء أكبر مركز للبيانات في الشرق الأوسط وتقديم خدمات الأمن السيبراني وخدمات الدفع الرقمي والتي نتج عنها موافقة مجلس الوزراء على التحول إلى مصرف رقمي، إضافة إلى توفير أحدث تقنيات الجيل الخامس لتغطي 75 مدينة وأكثر من 6000 برج 5G بالمملكة، والاستمرار بدعم المحتوى المحلي عبر برنامج روافد واستكمال احتضان المشاريع الناشئة في المجالات التقنية والتي وصلت إلى 75 مشروعاً والعديد من خدمات الاتصالات المختلفة.

واختتم الوتيد: “نحن فخورون بالإنجازات التي ساهمت بها stc لتمكين التحول الرقمي بالمملكة، مما يتوج مسيرة مستمرة في تطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في ظل دعم القيادة الحكيمة، وسنواصل في stc التزامنا بأن تكون رافداً حيوياً للاقتصاد الوطني، وممكناً رئيساً للتحول الرقمي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، متطلعين إلى مستقبل مشرق لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.”

الجدير بالذكر واحتفاءً بيوم التأسيس وقعت stc مع الهيئة السعودية للسياحة لدعم الفعاليات المقامة في وادي نمار في مدينة الرياض بين الفترة من 22-24 فبراير 2022، لتكون بذلك الداعم الرسمي لفعاليات يوم التأسيس التي تتضمن 5 فعاليات رئيسية وهي (مسيرة التأسيس، المجلس، اوبريت الراية، سماء التأسيس)، بالإضافة إلى 18 فعالية موزعة على 14 مدينة حول المملكة وذلك تحت شعار “يوم بدينا”. ويأتي ذلك انطلاقاً من واجبها كشركة وطنية رائدة لدعم جهود الهيئة السعودية للسياحة في إقامة الفعاليات والاحتفالات التي تحيي ذكرى هذا اليوم الغالي,تأكيداً على العمق التاريخي للمملكة وأصالة وتنوع موروثها الثقافي إحياءً لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله-.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com