حدد الصفحة

شركة Checkout.com تسلط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية المتسارعة لدعم اقتصادها الرقمي تحت مظلة رؤية 2030

شركة Checkout.com تسلط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية المتسارعة لدعم اقتصادها الرقمي تحت مظلة رؤية 2030
  • ▪       % من المستهلكين في المملكة يعتقدون أن تعزيز رقمنة الاقتصاد السعودي وتسهيل الوصول إلى المهارات الرقمية والتعليم هي من أبرز السبل لدعم رؤية 2030 
  • يخطط نحو نصف السعوديين لزيادة إنفاقهم عبر منصات التجارة الإلكترونية خلال الأشهر الـ 12 المقبلة وتخصيص جزء أكبر من قوتهم الشرائية في قطاع التجزئة للمعاملات الرقمية
  • Checkout.com تكشف عن تقريرها الجديد خلال مؤتمر LEAP التقني والخبراء يؤكدون بأن التجارة الإلكترونية قادرة على تعزيز العمليات التجارية بين الدول ودعم التطور الاجتماعي وترسيخ ريادة المملكة العربية السعودية في التقنيات الرقمية
  • شركة Checkout.com تحقق زيادة بمعدل 470% في حجم عملياتها في المملكة، بما يقدم دليلاً جلياً على سرعة تطور الاقتصاد الرقمي السعودي

الرياض، المملكة العربية السعودية، 1 فبراير 2022: في إطار مشركتها بفعاليات مؤتمر LEAP التقني الذي تستضيفه الرياض هذا الأسبوع، كشفت شركة Checkout.com الرائدة عالمياً لحلول الدفع عبر الإنترنت، عن تقرير جديد يرصد الطفرة التي يشهدها قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، واستمرار الشمول المالي والابتكار والتنمية الاقتصادية كمحركات رئيسية لرؤية السعودية 2030.

ويرى التقرير أن أطر العمل التنظيمية الاستشرافية لقطاع التكنولوجيا المالية في المملكة تفتح الأبواب أمام الشركات الدولية بشكل غير مسبوق، كما يوضح السبب الذي يدفع 45% من المستهلكين للتأكيد على أهمية تعزيز وتيرة رقمنة الاقتصاد السعودي وتسهيل الوصول إلى المهارات الرقمية والتعليم كأبرز السبل لدعم رؤية 2030.

ويعكس التوسع المتصاعد لسوق التجارة الإلكترونية السعودي هذه الأولويات. فقد شهد كل قطاع ضمن اقتصاد المملكة العربية السعودية معني بالسلع والخدمات التي تقدمها الشركات للمستهلكين زيادة في وتيرة الإنفاق على التقنيات الرقمية في عام 2021. ووفقاً للتقرير، ثمة ارتفاع ملموس في الإنفاق على البقالة والمنتجات الإلكترونية والملابس. ويخطط نحو نصف السعوديين (بنسبة 48%) لزيادة إنفاقهم عبر منصات التجارة الإلكترونية خلال الـ 12 شهراً المقبلة، في حين يؤكد 40% منهم على أن شراء السلع من دول أخرى يمثل سبباً رئيسياً لتسوقهم عبر الإنترنت. ويكشف التقرير أيضاً عن التغير الحاصل في وسائل الدفع أيضاً. ففي عام 2021، استخدم 55% من المستهلكين في المملكة العربية السعودية خيار “اشتر الآن وادفع لاحقاً” الذي تقدمه “تمارا”، في حين قال 27% بأنهم لم يستخدموا هذا الوسيلة بعد إلا أنهم عازمون على ذلك خلال عام 2022.

Reem Alharbi_ssict_1200_1203

وفي هذا السياق، قالت ريم الحربي المدير العام لشركة Checkout.com في المملكة العربية السعودية: “أسهم إقرار نظام التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية في عام 2019 بتعزيز ثقة المستهلكين من خلال حمايتهم من الغش والتضليل والاحتيال، وتعزيز خصوصية وسرية بياناتهم. ومنذ إطلاق هذا النظام، نجحت حكومة المملكة بإرساء دعائم العديد من المبادرات الموجهة للارتقاء بإمكانات المملكة وتحويلها إلى مركز إقليمي للتجارة الإلكترونية، في الوقت الذي يواصل فيه البنك المركزي السعودي بذل كافة إمكاناته لمواكبة التوجهات الجديدة في قطاع التكنولوجيا المالية”.

وتضع المملكة العربية السعودية نصب أعينها أهدافاً طموحة، منها الوصول إلى مجتمع غير نقدي بنسبة 70% بحلول عام 2030. وفي الوقت الذي برزت فيه أهمية وقيمة المدفوعات الرقمية خلال فترة الجائحة، يفسر تقرير checkout.com كيف يتم تحقيق هذا الهدف عبر الاستمرار بتحسين وتطوير المنظومة المالية في المملكة العربية السعودية، من خلال إجراءات مثل تبني تقنيات مدفوعات أسرع، والتحسينات على عمليات التسويات المصرفية، وغير ذلك الكثير.

وباعتباره أحد المتحدثين الرئيسيين خلال مؤتمر LEAP التقني، سيتناول غيوم بوساز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Checkout.com المعاملات العالمية وفرص تطوير الأعمال في مشهد الاقتصاد الرقمي. وقد كانت شركة Checkout.com قد شهدت زيادة بمعدل 470% في حجم عملياتها في المملكة منذ عام 2019، ما يعتبر دليلاً واضحاً على سرعة تطور الاقتصاد الرقمي السعودي. وتحرص الشركة التي تواصل مزاولة أعمالها في المنطقة منذ نحو عقد من الزمن، على تبني مستهدفات رؤية 2030 المنوطة بالأسواق والعمل على دعم الشركات المحلية لتمكينها من النمو والازدهار في ظل الاقتصاد الرقمي والمساعدة على صقل المهارات لترسيخ أسس الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية. 

وتعتبر Checkout.com أكبر مزود لمدفوعات التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم خدماتها لعلامات تجارية محلية على غرار هنقرستيشن، والمسافر، ونانا، وإكسترا، وجرير، وشركات عالمية في المملكة العربية السعودية مثل شي إن، وكريم، وشاهد، باعتبارها شريكاً عالمياً موثوقاً لخدمات المدفوعات. وفي عام 2021، قادت الشركة أكبر جولة تمويلية في مجال التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية حتى الآن، وذلك ضمن مرحلة Series A بمقدار 110 ملايين دولار لصالح “تمارا” شركة التقنية المالية السعودية الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقاً.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com