حدد الصفحة

“نجم” تحصل على شهادة آيزو ISO 20000-1: عن نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات

“نجم” تحصل على شهادة آيزو ISO 20000-1: عن نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات

تماشياً مع استراتيجيتها الرقمية وضمان أعلى جودة لخدمتها

الرياض، المملكة العربية السعودية، 1 فبراير 2022:

تأكيداً على نجاح توجهاتها الاستراتيجية لتطوير خدماتها الذكية وتعزيز بنيتها التحتية الرقمية للحفاظ على أعلى جهوزية واستمرارية للخدمات وبشكلٍ متوائم، حصلت شركة نجم لخدمات التأمين على شهادة آيزوISO 20000-1: الخاصة بمتطلبات نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات، وذلك من هيئة QCB Italia وهي جهة عالمية محايدة متخصصة في قياس وتحديد معايير الاختبار لأنظمة الشركات الإدارية. وتأتي هذه الشهادة لتؤكد التزام نجم ببناء وصيانة نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات وتطويره بشكل مستمر، بما يضمن توفيرها أعلى جودة لخدماتها وتحقيق رضا العملاء. 

وفي هذا السياق، أشار الأستاذ عبدالله الخلف نائب الرئيس الأول لقطاع تقنية المعلومات في شركة نجم لخدمات التأمين إلى أن “حصول الشركة على هذه الشهادة يؤكد نهجها المستمر في الحصول على أفضل المعايير لتقييم خدماتها الرقمية واستمراريتها، وهو الأمر الذي يعزز إسهامها بفاعلية في مسيرة التحوّل الرقمي الشامل لمنظومة التأمين على مستوى المملكة، وأيضاً تعزيز دور القطاع في استراتيجية الاقتصاد الرقمي التي أقرتها حكومة المملكة. هذا، بالإضافة إلى ما تمثله هذه الشهادة من ضمان لجودة الخدمات التي نوفرها عبر بيئة رقمية متكاملة تضمن تلبية متطلبات وتطلعات عملائنا، وتعزز كفاءة وإنتاجية قطاعاتنا المختلفة وفق إطار عام يضمن سلامة وأمن المعلومات والبيانات والأصول التابعة لنجم”، مؤكداً أن استراتيجية الشركة “أساس”، تعمل على توفير نموذج خدمات رقمية رائدة في قطاع التأمين المحلي ومتميزة على مستوى المنطقة وهي تنطلق من قاعدة صلبة، مع خطط واستثمارات كبيرة تم تسخيرها لخدمة توجهات الشركة في هذا المجال. 

ISO in IT image_ssict_1200_855_ssict_855_1200

وكانت نجم قد أعلنت عن إطلاق سلسلة من الخدمات الرقمية المتكاملة تهدف إلى تطوير وتسهيل تجربة العميل، أبرزها تطبيق نجم الذي يوفر التمتع بتجربة مستخدم عصرية تتيح للعميل الاستفادة من مجموعة متكاملة من الخدمات. هذا، بالإضافة إلى خدمة الواتساب التي تتيح الوصول إلى خدمة نجم الآلية للإبلاغ عن الحوادث المرورية، وغيرها من الخدمات الرقمية. ومن جانب الخدمات، فهي تسهم أيضاً في تعزيز ثقافة التأمين، ورفع الوعي بأهميته، وبالتالي تعميق قطاع التأمين في المملكة. وهذا دليل إضافي على كيفية تسخير نجم لتقنية المعلومات وإدارتها بما يحقق الفائدة القصوى ويتقاطع مع معايير شهادة آيزو 20000-1.

وتُضاف شهادة الآيزو الجديدة إلى شهادة آيزو ISO 27001:2013 التي حصلت عليها نجم في وقت سابق عن مطابقة معيار إدارة أمن المعلومات، والتي تمثل إقراراً بجودة وفعالية نظم إدارة أمن المعلومات في شركة نجم، وتأكيداً على مستوى متانة وحصانة البنية التحتية الرقمية التي تتمتع بها الشركة ضد أي مخاطر تقنية، ومطابقتها لأفضل المعايير الدولية.  

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com