Select Page

هايبرباي” تحصل على التصاريح الفنية من المدفوعات السعودية وتعلن عن تفعيل خدمات “مدى” الجديدة لتجارها في المملكة العربية السعودية

هايبرباي” تحصل على التصاريح الفنية من المدفوعات السعودية وتعلن عن تفعيل خدمات “مدى” الجديدة لتجارها في المملكة العربية السعودية

20 مليار ريال سعودي قيمة مبيعات التجارة الالكترونية عبر بطاقات مدى السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية- 1 ديسمبر 2021: أعلنت “هايبرباي”، بوابة الدفع الإلكتروني الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن حصولها على التصاريح الفنية من المدفوعات السعودية التي تعمل بإشراف كامل من البنك المركزي السعودي، وتفعيل الخدمات الجديدة التي توفّرها “مدى” عبر التجارة الإلكترونية لجميع التجار المتعاملين معها في المملكة العربية السعودية. وهذا يثبت مجدّداً موقعها الرائد كمزوّد خدمات الدفع في منطقة الشرق الأوسط والذي يستفيد منه آلاف المستخدمين في المملكة العربية السعودية. وسيساهم تفعيل خدمات “مدى” عبر التجارة الإلكترونية الجديدة في تلبية احتياجات المتاجر الإلكترونية المحلية.

في هذا السياق، أكد السيد مهند عبويني، الرئيس التنفيذي لشركة هايبرباي” أنّ قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهد نمواً متواصلاً وغير مسبوق، استجابةً للطلب المتزايد من قِبل المستهلكين على خيارات الدفع الإلكتروني، لما تتميّز به من سرعةٍ وأمان وتطوّر، وبشكلٍ خاص في الظروف التي فرضتها “جائحة كوفيد 19”. 

“ويشهد السوق السعودي نمواَ كبيراً في التجارة الإلكترونية، حيث قفزت قيمة مبيعات التجارة الإلكترونية عبر بطاقات مدى في السوق السعودية خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 89 % على أساس سنوي مسجلاً 20.222.690 مليار ريال بنهاية الفترة، مقارنة مع 10.676.710 مليارات بنهاية الربع الثالث من 2020، وسنكون بالطبع من المساهمين الأساسيين والسبّاقين في هذا التطوّر التغييري”. 

يذكر أن “هايبرباي” هي مزود خدمات دفع إلكتروني موثوقٌ بها، بفضل سرعة استجابتها للاحتياجات المتبدّلة لشركائها، وهي تعمل اليوم مع أكثر من 2000 تاجر سعودي محلي، وستضاعف من حضورها في المملكة العربية السعودية، بهدف تعميم كامل إمكانات وخيارات الدفع عبر الإنترنت بسرعة وأمان.

وتتضمن خدمات “مدى” للتجارة الإلكترونية الجديدة، إتاحة خدمة التفويض المبدئي (Pre authorization) حيث أصبح بإمكان التجار المتعاملين مع “هايبرباي” تنفيذ حجز مبلغٍ محدد من بطاقة مدى الخاص بالعميل عند إتمام عملية الشراء عبر الإنترنت والتي من خلالها تُمكن التاجر من إجراء عملية خصم للمبلغ (Captured) عند تأكيد توفر الخدمة أو المنتج. 

كما تتيح “مدى” للتجارة الإلكترونية خدمة “الحفظ الآمن لبيانات البطاقة في مواقع التجارة الإلكترونية” والمقدمة من خلال بوابة الدفع (هايبرباي)، حيث تسمح لحامل بطاقات مدى بتسجيل بيانات البطاقة لغرض استخدامها مستقبلا دون الحاجة لإدخال البيانات مرة أخرى لدى التاجر، والتي بدورها تُمكن التاجر من استقبال المدفوعات بسرعة وأمان. إضافة إلى سلسة الخدمات السابقة، توفر بوابة الدفع (هايبرباي) خدمات المدفوعات الدورية أو المتكررة لمدفوعات مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بالاشتراكات الشهرية على سبيل المثال.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com