حدد الصفحة

تيك توك تنشر الوعي بخصوص الصحة النفسية ضمن أحدث حلقات سلسلة T-Talks

بعد إجراء مقابلات خاصة بالتوعية بسرطان الثدي، تركز الحلقة الثانية من سلسلة T-Talks على تزويد المستخدمين بمحتوى مفيد يعزز الحوار والعمل الإيجابي

●         قاد الحوار حول التوعية بالصحة النفسية مشاركون مثل اليوا جهام وأخصائية الطب النفسي الدكتورة صالحة افريدي، ممن يقودون حملات قوية لدعم الصحة النفسية

TikTok MENA T-Talks Logo_ssict_1200_1178

الرياض، المملكة العربية السعودية، 29 نوفمبر، 2021 – في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته الحلقة الأولى من سلسلة T-Talks من منصة تيك توك، تركز الحلقة الثانية على نشر الوعي بالصحة النفسية. ويشارك في هذه الحلقة، اليوا جهام، وهو مدرب يوغا شهير من أبرز مناصري التوعية بالصحة النفسية، والدكتورة صالحة افريدي، وهي أخصائية نفسية تتمتع بخبرة عميقة في مجال الاستشارات المرتبطة بالصحة النفسية وإدارة التوتر. ويتعمق الحوار في ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية وتوفير مساحة آمنة وبيئة داعمة لكل شخص يسعى للحصول على المساعدة.

ويمكن للمشاهدين متابعة لقاءات مصورة مع كل من جهام والدكتورة افريدي، يتحدثان فيها حول موضوعات مثل دور المجتمع في تقديم يد العون والدعم لمعالجة مشكلات الصحة النفسية، ويشاركان نصائح مهمة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق. كما يتحدثان عن تجاربهما الخاصة في هذا المجال، والأسباب التي دفعتهما للتوعية بالصحة النفسية.

وتعليقًا على أهمية الصحة النفسية، قالت الدكتورة صالحة افريدي، أخصائية الصحة النفسية: ” يتعلق الأمر بجعل الحديث في أمور متعلقة بالمشاعر الطبيعية والحالات التي يمر بها الإنسان أمرًا عاديًا، وإزالة وصمة العار المرتبطة بذلك. إن الهدف الذي يحفزني يوميًا هو كيف نتحدث عن الأمور التي تميزنا كبشر. وأود أن ألفت إلى ثلاثة نقاط مهمة، أولًا أنت لست وحيدًا. وثانيًا ليس عليك أن تمر بهذه الحالة بمفردك. وأخيرًا، ابدأ من جسدك، نشاطك البدني، فجزء كبير من صحتنا النفسية مرتبط بصحتنا الغذائية، ولياقتنا البدنية”.

وتلقي سلسلة T-Talks الضوء على مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تثير اهتمام المجتمع من خلال تقديم أشخاص مهتمين في هذه

القضايا وداعمين لها وخبراء متمرسين، وأشخاص خاضوا هذه التجارب التي تنبع من صميم المجتمع، ومن ثم مشاركة معلوماتهم القيمة ونصائحهم مع مجتمع تيك توك.

وإلى جانب الحلقة الأخيرة من هذه السلسلة، تقدم تيك توك باقة واسعة من إرشادات الحفاظ على الصحة، تضم معلومات موثوقة ومفيدة ضمن مركز الأمان الشامل، وتركز على أهمية الحفاظ على الخصوصية والصحة النفسية عند استخدام الإنترنت من خلال إرشادات المجتمع، التي لا تسمح بمشاركة أي محتوى يحرض على الانتحار أو إيذاء الذات أو يشجع اضطرابات الأكل. وفضلًا عن ذلك، كشفت تيك توك مؤخرًا عن اتخاذ تدابير إضافية لمنح الناس شعورًا أكبر بالأمان والحصول على الدعم على المنصة، بما في ذلك، تعديل عمليات البحث وتوفير مصادر إضافية مثل الدليل المخصص لاضطرابات الأكل والتحذيرات المعززة حول المحتوى الضار، وتمكين الشراكات مع صناع المحتوى وخبراء السلامة على تيك توك.

وبالمضي قدمًا، ستستمر سلسلة T-Talks في إيصال أصوات الكثيرين ممن يساعدون في إثراء المحتوى على المنصة. وستركز الجلسة الثالثة على إيصال صوت أصحاب الهمم لإلهام مجتمع تيك توك الإقليمي، وستقام خلال شهر ديسمبر المقبل.

يمكنكم مشاهدة مقاطع الفيديو الخاص بالتوعية بالصحة النفسية عبر صفحة T-Talks في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا @ttalksmena

تنويه: إن النصائح والتوصيات المقدمة في حلقة التوعية بالصحة النفسية هي مخصصة فقط لغرض التوعية وليست بديلًا عن الحصول علة نصيحة مهنية من قبل المتخصصين.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com