حدد الصفحة

كاسبرسكي تستحوذ على Brain4Net لتعزيز منصة XDR

كاسبرسكي تستحوذ على Brain4Net لتعزيز منصة XDR

استحوذت شركة الأمن الرقمي العالمية الرائدة في حماية الأجهزة الطرفية، كاسبرسكي، على شركة Brain4Net الناشئة، التي تطوّر حلولًا وخدمات لمساعدة الشركات ومقدمي الخدمات على تكييف التقنيات الحديثة، مثل شبكات المناطق الواسعة المعرَّفة بالبرمجيات (SD-WAN)، والمحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة (NFV)، لدمجها مع البنية التحتية القائمة للشبكات. ومن المقرّر أن ينضم فريق Brain4Net إلى كاسبرسكي ليساهم في بناء استراتيجية أمنية شبكية مُحكمة لكاسبرسكي، وحلول متقدمة في نموذجَي “خدمات الوصول الشبكي الآمن” (SASE) والكشف والاستجابة الموسعة (XDR).

وتتوقع شركة “آي دي سي” أن يصل الإنفاق على “البيئات السحابية الكاملة” في جميع أنحاء العالم إلى 1.3 تريليون دولار بحلول العام 2025. وفي هذا السياق، ومع استمرار الجائحة وتأثيراتها في الموظفين العاملين عن بُعد، يصبح من الصعب على الشركات أن تدير وتحمي بُناها التحتية الموزعة من التهديدات المتقدمة. وهنا تأتي تقنيات شبكات المناطق الواسعة المعرَّفة بالبرمجيات SD-WAN لتمكّن فِرق العمل من التغلّب على هذا التحدّي من خلال الإدارة الفعالة وتيسير استخدام وظائف الأمن لحماية البنية التحتية بأكملها.

تطوير حلول خدمات الوصول الشبكي الآمن (SASE)

يفرض وجود موظفين عاملين عن بُعد وكميات كبيرة من البيانات التي تنتقل بنشاط بين البيئات السحابية العامة ومكاتب الشركة ومراكز البيانات التابعة لها، حاجة مُلحّة إلى تمكين الوصول الفوري والمستقر والآمن للمستخدمين بغض النظر عن مواقعهم. وأدى ذلك إلى ظهور نموذج جديد للأمن الشبكي، أطلقت عليه “غارتنر” الاسم Secure Access Service Edge (خدمات الوصول الشبكي الآمن)، المعروف بالاختصار (SASE)، والذي يجمع قدرات الأمن والاتصال معًا وفق ما ينبغي.

وتهدف كاسبرسكي باستحواذها على Brain4Net، إلى تقديم نموذج SASE جديد تمامًا إلى السوق ضمن منصة موحدة تجمع بين أفضلحلول الأمن وتقنياته من كاسبرسكي وقدرات إدارة الشبكات والتحكم فيها من Brain4Net. ومن شأن هذه الخطوة الاستراتيجية أن تتيح المجال أمام كاسبرسكي لتقديم خدمات الأمن والاتصال لعملائها من الشركات.

ومن المنتظر أن تتضمّن حلول كاسبرسكي المستقبلية القائمة على نموذج SASE “وسيط أمن الوصول إلى السحابة” (CASB) وبوابة الويب السحابية الآمنة (SWG) ومنصة حماية مهام العمل السحابية (CWPP) وإدارة الموقف الأمني السحابي (CSPM) والوصول الشبكي القائم على انعدام الثقة (ZTNA)، وغيرها من الخدمات.

تطوير نموذج متقدم للكشف والاستجابة الموسعة (XDR)

قد لا تقدم الحلول الأمنية الحالية نهجًا شاملًا للكشف عن التهديدات المتقدمة والتعامل معها، كما أن دمج أدوات التحكم الشبكي المقدمة من أطراف خارجية مع حلول الكشف والاستجابة الموسعة (XDR) من موردي أمن الأجهزة الطرفية، لا تتيح وحدها وضوح الرؤية وقدرات التحقيق في الحوادث التي تقع داخل البيئات المؤسسية.

لذا فإن من شأن هذا الاستحواذ أيضًا السماح لكاسبرسكي بتطوير حلولها القائمة إلى نموذج XDR شامل. أما النموذج SASE فينطوي على مزايا واضحة لدعم الكشف والاستجابة الموسعة، كالقدرة على جمع بيانات القياس من حركة البيانات الشبكية، وإمكانية وقف هجوم في أي مكان على امتداد الشبكة وأطرافها، وتيسير التنسيق والإدارة، بفضل وجود نقطة تحكم واحدة من خلال النموذج SASE.

ومن شأن حلول XDR الجديدة المستند على حل أصلي سحابي للكشف والاستجابة عند النقاط الطرفية (EDR)، أن يتيح القدرة على الرؤية وتفعيل الوظائف المتقدمة للكشف عن التهديدات بالاستناد على الذكاء الاصطناعي ومنطق الاستجابة التلقائية على امتداد الشبكة وجميع النقاط الطرفية. ويُنتظر أن تتيح حلول XDR من كاسبرسكي مجموعة واسعة من سيناريوهات الاستجابة التلقائية للحوادث (من حظر تنفيذ ملف في إحدى النقاط الطرفية، إلى حظر قطاعات معينة من الشبكة أو البنية التحتية الداخلية أمام مستخدمين معينين أو فئات محددة من المستخدمين) بجانب أدوات التقسيم الشبكي.

وعلاوة على ذلك، سوف تقوم حلول XDR من كاسبرسكي على بنية خادم موحدة وستتيح إدارة مركزية من وحدة تحكّم ويب منفردة. هذا، وسيتمكن العملاء من التحكّم في جميع نقاط الدخول الشائعة، كالشبكة وحركة البيانات عبر الويب والبريد الإلكتروني ومحطات العمل والخوادم والأجهزة الافتراضية، وحمايتها من التهديدات المحتملة حماية موثوقًا بها. ويُنتظر من خلال العمل المشترك بين منصة XDR ونموذج SASE أن يتاح المجال أمام الشركات لتنفيذ استراتيجية الوصول القائم على انعدام الثقة. وسوف تستفيد المنصة من خدمة معلومات التهديدات المتقدمة عالميًا والتي تخضع لتحديث مستمر ويتحقق من صحتها كبار خبراء كاسبرسكي.

منظومة واحدة للأمن المؤسسي

ومن المقرّر أن تغدو كل هذه المكونات جزءًا لا يتجزأ من منظومة واحدة تمثل رؤية كاسبرسكي لمستقبل الأمن الرقمي في الشركات. وتشكل منصة Kaspersky Open Single Management Platform العنصر المركزي لهذه المنظومة، والتي ستصبح منصة تقنية منفردة قائمة في أصلها على السحابة، لبناء حلول XDR من كاسبرسكي باستخدام بنية توظيف نموذجية غير محددة. ويمكن بهذه الطريقة استخدام المنصّة على امتداد البيئات السحابية العامة أو الخاصة أو حتى في مقارّ العمل.

وأعرب أندريه إفريموف رئيس تطوير الأعمال لدى كاسبرسكي عن تحمّسه لانضمام فريق Brain4Net الموهوب إلى كاسبرسكي، مشيرًا إلى أنه نجح في بناء تقنيات وتقديم خدمات عالمية المستوى للتنسيق والتحكّم في الشبكات، وقال: “نحن مطمئنون إلى أن المعرفة والخبرة التي يحظى بها فريق Brain4Net، بجانب تقنيات أمن كاسبرسكي الأكثر حصدًا للجوائز وخبرتها الواسعة في معلومات التهديدات، سوف تندمج تمامًا مع رؤيتنا للأمن المؤسسي، في حين ستساعد الحلول الجديدة مسؤولي الأمن في تسريع اكتشاف التهديدات والتحقيق فيها والتعامل معها، ما يقلل متوسط زمن الاستجابة لها”.

من جهته، أعرب ماكس كامينسكي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لدى Brain4Net، عن سعادته بالانضمام إلى كاسبرسكي، مؤكّدًا أن التوسع في نشر شبكات المناطق الواسعة المعرَّفة بالبرمجيات SD-WAN يحتاج إلى سيناريو عمل ضاغط ومؤثر يتمثل بمنظومة حلول XDR من كاسبرسكي، وقال: “يؤكد اختيار تقنيات Brain4Net رفعة منتجات الشركة وكفاءاتها، وسنواصل مع كاسبرسكي جعل العالم مكانًا أكثر أمنًا وراحة للمستخدمين”.

يمكن الاطلاع على معلومات أوفى حول منصة Kaspersky Open Single Management Platform عبر الموقع الإلكتروني.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com