حدد الصفحة

“طويق” تختار شركة “آيديميا” لإصدار بطاقات الدفع لعملائها في السعودية

“طويق” تختار شركة “آيديميا” لإصدار بطاقات الدفع لعملائها في السعودية

كشفت “طويق”، الشركة المتخصصة في التقنية المالية، أنها اختارت “آيديميا” الرائدة عالمياً في مجال الهوية المعززة من أجل إصدار البطاقات الخاصة بها لعملائها، بالإضافة إلى الخدمات التي يُضفى علهيا الطابع الشخصي.  

وأوضحت شركة “طويق” في بيان أصدرته مؤخراً، أنه يتم إعداد بطاقات الدفع الخاصة بها محلياً في منشأة “آيديميا” المتخصصة في الرياض. وتمثل هذه الخطوة  دليلاً واضحاً على التزام “آيديميا” بتوطين التكنولوجيا العالمية وفقاً لتوجهات المملكة العربية السعودية، وذلك عبر استخدام نظام التخصيص المشترك (CPS) من “آيديميا” والذي يتمتع بشهرة واسعة النطاق في هذه الصناعة. 

وقال سعيد البحيري، الرئيس التنفيذي لشركة “طويق” : “يسعدنا أن نتعاون مع شركة رائدة في مجال بطاقات الدفع مثل “آيديميا”. وبصفتنا شركة تقنية مالية، فإنه من المهم جداً بالنسبة لنا أن نوفر لعملائنا منتجات لا مثيل لها تُظهر التجربة الفريدة من نوعها التي نسعى إلى تقديمها لهم”.

من جهتها، قالت جوليا شونينبرغ، نائب الرئيس الأول (للشرق الأوسط وأفريقيا) لقسم المؤسسات المالية  في شركة “آيديميا”“نحن فخورون باختيار “طويق” لخدمات حلول البطاقات من “آيديميا”. إن هذه الخطوة تلسط الضوء على ثقة “طويق” بـ”آيديما” كشريك تقني لهاومن هذا المنطلق، فإن “آيديميا” الرائدة في السوق في مجال تقنية بطاقات الدفع تسعى جاهدة إلى توفير منتجات عالية الجودة تعكس التزام عملائنا تجاه زبائنهم”.

ويُشار إلى أن “آيديميا” تزوّد العديد من البنوك المحلية الكبرى بالخدمات حالياً، وقد أطلقت في العام الماضي برنامج Global Fintech Accelerator Program  الذي يهدف إلى زيادة دعمها للتكنولوجيا المالية الناشئة  لمعالجة استيعاب طلبات حاملي البطاقات بالسرعة المطلوبة وصولاً إلى إصدارها. 

ويسهل نظامCPS” “من “آيديميا” لعملاء المؤسسات المالية، بما في ذلك “التكنولوجيا المالية”، من أجل تيسير إدارة محفظة متناسقة مؤلفة من خدمات وسائل الدفع الرقمية والمادية. وتحظى جميع مراكز خدمة “آيديميا” وعددها 30 مركزاً موزعة في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المنشأة الموجودة في الرياض، بدعم من برنامج “CPS” من أجل تطوير الملفات الشخصية بشكل فوري وآمن وتحويلها ومن ثم إعادة استخدامها.

وحقق سوق التقنية الرقمية في المملكة العربية السعودية قفزة نوعية جعلته يصبح رائداً للتكنولوجيا المالية على مستوى العالم، في ظل وجود حوالي ثلثي سكانها تحت سن 35 عاماً يتمتعون بالذكاء الرقمي، إضافة إلى الإجراءات المنسقة التي تهدف  إلى اقتصاد غير نقدي يتماشى مع تحقيق “رؤية 2030″، في حين تظهر الدراسات أن حجم التعاملات في هذا القطاع يُقدر بحوالي 17.8 مليار دولار أمريكي وأنه من المتوقع أن ينمو إلى 47.5 مليار دولار بحلول العام 2025. 1 

ويشكل الانتقال إلى اعتماد وسائل الدفع الإلكترونية أحد أهم العوامل الرئيسية لهذا التحول إلى وسائل غير نقدية، إذ إنه من المرجح أن تحتل البطاقات المالية صدارة هذا التطور. ويشير الخبراء إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد بطاقات الدفع عتبة 30 مليون بطاقة متداولة في المملكة العربية السعودية بحلول العام 2023. 2

يذكر ان “طويق” المتخصصة في التقنية المالية التي تأسست في العام 2020، تمكّن المستخدمين من فتح حساب في غضون ثوان من خلال تطبيق “طويق” على هواتفهم المتحركة، وهو ما يسمح لهم في البدء بتلقي إخطارات المدفوعات وسدادها على الفور. ولتحقيق ذلك دخلت “طويق” في شراكة مع “آيديميا”الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا البطاقات بهدف تزويد عملائها ببطاقة الدفع التي تتيح  لمستخدمي “طويق” السداد مقابل المشتريات في المتاجر أو عبر شبكة الإنترنت، وكذلك سحب النقود عن طريق أجهزة الصراف الآلي3 .

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com