Select Page

شراكة استراتيجية بين “بوبا العربية” و”منصة أوكادوك” لتحسين الخدمات الصحية الرقمية المبتكرة

شراكة استراتيجية بين “بوبا العربية” و”منصة أوكادوك” لتحسين الخدمات الصحية الرقمية المبتكرة
  • نادر عاشور: بوبا العربية تعمل على توسيع خارطة استثماراتها في الشركات التقنية وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030. 
  • الشراكة الاستراتيجية بين “بوبا العربية” و “أوكادوك” تعدّ بمثابة نقلة نوعية في تسريع التحولات الرقمية بكل مرونة وفعالية وسلاسة. 

بهدف تحسين خدمة الأعضاء المؤمن عليهم، ورفع مستوى وكفاءة الخدمات الصحية الرقمية المبتكرة، عززت شركة “بوبا العربية للتأمين التعاوني” من ريادتها في مجال التأمين الصحي، عبر شراكتها الاستراتيجية النوعية مع المنصة التكنولوجية الرائدة “أوكادوك”

وتعد هذه الشراكة الاستراتيجية بين “بوبا العربية ” و “أوكادوك”، التي تم تعزيزها من خلال الاستثمار في أوكادوك ، خطوة مهمة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عامة، والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص.

وذكر نادر عاشور، الرئيس التنفيذي المالي لشركة بوبا العربية، أن إحدى الأولويات الاستراتيجية التطويرية المستدامة التي عملت عليها الشركة ما قبل وأثناء جائحة فيروس كورونا المُستجد، هو توسيع خارطة استثماراتها في التقنيات الرقمية الصحية المبتكرة؛ لتحقيق رؤاها الاستراتيجية، بما يجاري تطّلعات وزارة الصحة، ومجلس الضمان الصحي التعاوني، والبنك السعودي المركزي في التحول الرقمي، ووفقًا لمستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتتصدر السعودية حالياً المرتبة الثانية عالميا بين دول مجموعة العشرين ضمن تقرير التنافسية الرقمية لـ2021 الصادر من المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية، والمركز الثالث في محور القدرات الرقمية بين دول مجموعة العشرين مما يعكس القفزات النوعية التي حققتها المملكة على مستوى تنمية القدرات الرقمية، والمشاريع الرقمية الضخمة، إضافة إلى نضج التنظيمات والتشريعات الرقمية. 

okadoc-05_ssict_644_423

يعتبر استثمار بوبا العربية في شركة أوكادوك مناسبة فريدة لتعزيز علاقة الشركة مع أعضائها وتزويدهم بخدمات رقمية مبتكرة جذابة وتفاعلية مع سهولة الوصول إليها. تؤمن بوبا العربية بأن الرعاية الصحية الرقمية ستصبح القاعدة الجديدة في عالم ما بعد COVID-19. وقال نادر: “سنحتاج دائما إلى مكاتب الأطباء، ولكن الأمر متروك للمبتكرين في مجال الصحة الرقمية لتسهيل المزيج الصحيح من التفاعلات الشخصية والافتراضية”.

وعبر الشراكة الإستراتيجية مع أوكادوك، سيتوفر للأعضاء المؤمن عليهم لدى شركة “بوبا العربية للتأمين التعاوني” إمكانية الحجز الفوري لمواعيدهم الطبية أونلاين مع أطباء في أكثر من 60 تخصصاً بما ذلك بعض أكبر المستشفيات في المملكة وبمجرد الدخول على تطبيق “بوبا العربية” المتوفر على الأجهزة الذكية؛ حيث سيتمكنون من الاطلاع على شبكة الأطباء وإتمام الحجز في خلال 30 ثانية فقط. ومن المزايا الأخرى المتاحة أمامهم أيضًا فرصة تصفح حسابات الأطباء التفصيلية، والبحث عنهم بالإسم، واسم العيادة، والتخصص، واللغة، والجنس، ومكان التعليم، ومكان الإقامة، بالإضافة الى الحصول على الإشعارات التذكيرية لمواعيدهم، والقدرة على إعادة جدولة المواعيد أو الغاءها أو طلب توفير موعد مبكر وهو ما يعطي هذه التجربة الرائدة شفافية تسهم في تحسين تجربة العميل الصحية. 

نادر عاشور 2_ssict_1200_800

من جهته، صرّح فضيل بن تركية، الرئيس التنفيذي ومؤسس أوكادوك قائلاً: “كانت ولا زالت مهمتنا في أوكادوك بسيطة؛ ألا وهي تحسين تجربة الرعاية الصحية على كل المستويات. باستخدام تقنياتنا المتطوّرة، سيتمكن أعضاء “بوبا العربية للتأمين التعاوني” من الوصول المباشر لأفضل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في جميع أنحاء المملكة، لنغّير بذلك من قواعد اللعبة، وهو ما يحتاجه القطاع الصحي حالياً”. 

وأضاف بن تركية: “نتطّلع الى أن تسهم شراكتنا الإستراتيجية مع بوبا العربية في تحقيق أهدافنا وإعدادنا للمرحلة المقبلة من النمو في أوكادوك”. 

حل أوكادوك هو منصة متكاملة للمريض يتم دمجها مباشرة مع نظام المعلومات الصحية لمقدمي الخدمات (HIS / EMR)، مما يسمح للمرضى باختيار الأوقات المتوفرة وحجز مواعيد تطبيب عن بعد ومواعيد شخصية بسلاسة دون أي دعم إداري. تقنية أوكادوك تقلل من الأعباء الإدارية وثبت أيضا أنها تقلل من غياب المرضى لمواعيدهم بنسبة تصل إلى 75٪ ، وتزيد من رضا تجربة المرضى ، وتقدم تدفقات إيرادات جديدة عبر الاستشارات عبر المرئية، وتزيد من الكفاءة التشغيلية من خلال تحسين حجوزات المواعيد، وزيادة خيارات الدفع للمرضى.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com