Select Page

معهد إدارة المشاريع يطلق دورة وحقيبة أدوات رقمية مجانية لمساعدة صناع التغيير على إنجاح مشاريعهم

معهد إدارة المشاريع يطلق دورة وحقيبة أدوات رقمية مجانية لمساعدة صناع التغيير على إنجاح مشاريعهم

دورة وحقيبة الأدوات الرقمية KICKOFF™ تعرّف صناع التغيير على أساسيات إدارة المشاريع والأدوات العملية لإطلاق وتنفيذ وإدارة المشاريع بفعالية ونجاح.

الامارات العربية المتحدة، دبي، ٢٦ سبتمبر: أعلن معهد إدارة المشاريع، المؤسّسة المهنيّة الرائدة عالميّاً للمتخصّصين في إدارة المشاريع وصنّاع التغيير، عن إطلاق دورة رقمية مجانية KICKOFF لتعريف الأشخاص المعنيين بأي مجال يعتمد على المشاريع على أفضل الممارسات في إدارتها، ولوضع الأدوات اللازمة للإدارة الفعالة للمشاريع بين أيديهم، ابتداءًا من مرحلة طرح الأفكار وصولًا إلى التنفيذ. ففي حين أصبحت معظم الأعمال في العالم تتمحور حول المشاريع التي تزداد تعقيدًا نظرًا للتوجهات العالمية الكبرى، بما فيها جائحة كوفيد-19 والتغير المناخي وغيرها، تضاعفت حاجة صناع التغيير أكثر من أي وقت مضى، وبغض النظر عن مجالهم أو موقعهم المهني، للإحاطة بأساسيات إدارة المشاريع ليتمكنوا من تحقيق النتائج والمخرجات التي يسعون إليها.

تمثل KICKOFF حلًا مثاليًا للمبتدئين في مجال الأعمال القائمة على المشاريع، حيث يمكنهم الاستفادة من تعلم مهارات إدارتها لمساعدتهم على توجيه مسيرة أي مشروع من مرحلة طرح الأفكار إلى الإطلاق والتنفيذ. إذ تزخر دورة KICKOFF بالمحتوى الرقمي القيم والنماذج القابلة للتحميل، إضافة إلى معجم للمصطلحات التقنية المهمة ومجموعة من الأسئلة المفيدة لضمان انطلاقة ناجحة لأي مشروع في أي وقت كان.

فبحسب تقرير “نبض المهنة” Pulse of the Profession® report الصادر عن معهد إدارة المشاريع، تبلغ نسبة هدر الاستثمار في المشاريع حاليًا 13%، نتيجة لضعف الأداء وانعدام القدرة على التأقلم والتنفيذ بسرعة ومرونة في سياق التغيرات المتسارعة في عالمنا الراهن. لذا فإن تعريف صناع التغيير على استراتيجيات وأدوات إدارة المشاريع من شأنه تمكين الأفراد وفرق العمل بمنحهم إطارًا عمليًا يساعدهم على التأقلم بسرعة وكفاءة، وبالتالي خفض الهدر في الوقت والاستثمار. حيث تشكل KICKOFF مصدرًا مجانيًا متكامل لكل الراغبين بتعلم أساسيات الإدارة الاستراتيجية والفعالة للمشاريع لإتمامها بنجاح وفي نطاق الوقت والميزانية المحددة.

PMI MENA MD GRACE NAJJAR

فقد صرحت المدير التنفيذي لمعهد إدارة المشاريع في الشرق الأوسط، غريس نجار، بأن ” KICKOFF تتيح تعلم مهارات قيادية سهلة التطبيق من شأنها تسهيل مجريات عمل الفرق، والعمل المشترك، واتخاذ القرار. فباستخدام KICKOFF، يمكن لأعضاء فريق العمل في المشروع وأعضاء الإدارة التنفيذية، وكذلك ملّاك المشروع، الانطلاق بنجاح في أي وقت ومن أي مكان. فستساعدهم KICKOFF على رفع مستوى الأداء والمخرجات وتضيف مساهمة قيمة تصنع الفرق.”

ونظرًا لتفرد كل مشروع عن سواه، تستخدم KICKOFF استبيانًا موجهًا لتفصيل التجربة التعليمية بناءًا على أفضل توجه إداري يتلاءم مع احتياجات كل مشروع. وتضم KICKOFF سلسلة من المقررات القصيرة التي يمكن للمتعلمين إتمامها بالترتيب أو بأي تسلسل يختارونه، ويحتوي كل مقرر على مادة تعليمية سهلة الاستيعاب ترتكز على المبادئ الأساسية لإدارة المشاريع، إلى جانب نماذج يمكن تحميلها أو توزيعها ضمن الفريق للاستخدام المباشر. ويمكن لأي مهتم استخدام KICKOFF عبر أي جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي، إذ لا يستغرق تحميلها سوى 45 دقيقة. كما أنها متوفرة بخمس لغات: الإنجليزية، الصينية، البرتغالية، الإسبانية، والفرنسية. وسيحصل المتعلمون بعد إتمام دورة KICKOFF على شارة يمكنهم عرضها على منصات التواصل الاجتماعي تبرهن أمام زملائهم وجهات عملهم على امتلاكهم للمهارات الأساسية لإدارة المشاريع بنجاح.

للتسجيل في دورة وحقيبة أدوات KICKOFF الرقمية المجانية، قم بزيارة: PerfectKickoff.com

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com