حدد الصفحة

“تتسونو” العالمية لمضخات الوقود تحمي منتجاتها بالحلّ Kaspersky Embedded Systems Security

“تتسونو” العالمية لمضخات الوقود تحمي منتجاتها بالحلّ Kaspersky Embedded Systems Security

اختارت شركة “تتسونو” اليابانية المصنعة لمضخات الوقود وغيرها من المعدات الخاصة باستخدام قطاع مبيعات الوقود بالتجزئة، حلّ كاسبرسكي Kaspersky Embedded Systems Security لحماية أنظمة السداد المالية المثبتة في مضخات الوقود التي تنتجها. وتشمل أبرز مزايا هذا الحل الأمني دعمًا لنظام التشغيل Windows XP، ومستويات أمن قوية وقادرة على الصمود لمدد زمنية طويلة، فضلًا عن توافقه في العمل مع الأجهزة العادية.

وتتضمّن مضخات الوقود التي تصنعها وتبيعها شركة “تتسونو”[1] نظامًا لسداد قيمة المشتريات من الوقود عبر نقاط سداد طرفية مثبتة ضمن مضخات الوقود. وتقبل هذه النقاط سداد قيمة المشتريات باستخدام بطاقات الائتمان، لذلك يلزم اتباع عدد من الإجراءات الأمنية القوية لضمان أمن عمليات السداد المالي، مثل تحقيق مستوى الأمن المناسب لكل نقطة سداد طرفية مثبتة في المضخات، والشبكات التي تتصل بها هذه النقاط، فضلًا عن حماية بيانات الأفراد حاملي البطاقات المصرفية، وإيجاد بعض وسائل السيطرة على الثغرات البرمجية وتنفيذ طرق أخرى لضمان الوصول الآمن للنظام. كذلك يتطلب الأمر توظيف أدوات ملائمة لتكوين سياسات أمنية قوية وتفعيلها، كما يُعدّ التدقيق الدوري واختبار الشبكات أمرًا ضروريًا.

ووجدت “تتسونو” في الاختبارات الأولية التي أجرتها أن النظام Kaspersky Embedded Systems Security، الذي يُعدّ حلًا متعدد المستويات لحماية الأجهزة المضمنة القائمة على النظام Windows، يفي بالمتطلبات تمامًا أو يسهّل تحقيقها، وييسّر تنفيذ بعض الوظائف أمام موظفي أمن تقنية المعلومات. بالإضافة إلى ذلك، يجري تشغيل النظام بسهولة على الأجهزة المؤسسية ذات مساحات الذاكرة والتخزين المحدودة. ويدعم الحلّ نظام التشغيل Windows XP، وهو مناسب للعمل طوال دورة الحياة الطويلة التي تتسم بها مضخات الوقود. وقد ساعد هذا الحل “تتسونو” على تجاوز التحديات التي واجهتها، ما جعل منه الخيار الأمثل لها. وتمكنت الشركة، بالتعاون مع مهندسي النظم لدى كاسبرسكي، من إنهاء اختبار المنتج بسرعة وسلاسة.

وتمّ تثبيت الحل في نظام السداد المضمّن في مضخات الوقود التابعة لشركة “تتسونو” في إبريل من العام 2020، ويعمل إلى الآن من دون أية مشاكل. وتخطط الشركة لتثبيته في أنظمة أخرى مثل أنظمة نقاط البيع، لضمان تعزيز الأمن.

وقال كيجي كيتامي مساعد المدير العام لقسم التصميم لدى “تتسونو”، إن الشركة قررت استخدام حل كاسبرسكي نظرًا لأن تثبيته يتمّ من دون أية مشكلات في أنظمة السداد الطرفية المتضمَّنة في موزعات الوقود التي تنتجها الشركة والعاملة بنظام Windows XP، والتي تتسم بمساحات تخزين محدودة. وأضاف: “يفي الحل Kaspersky Embedded Systems Security بمتطلباتنا بالسماح فقط بتشغيل الملفات القابلة للتنفيذ المصرح بها فقط، ما يضمن قدرتنا على جعلها متوافقة مع الأجهزة الطرفية الحالية بأقلّ قدر من التغييرات”.

أما كازوهيرو ساكوما مساعد مدير قسم التصميم لدى “تتسونو”، فأكّد إن “ترقية نقاط الدفع في مضخات الوقود لدى عملائنا الحاليين مكّنتنا من تثبيت الحلّ Kaspersky Embedded Systems Security بسهولة ومن دون أي تعطّل في أعمالهم، ما شكّل منفعة كبيرة أخرى لأصحاب المصلحة”.

من جانبه، قال أوليغ غوروبتس المدير الأول للتسويق العالمي للمنتجات لدى كاسبرسكي، إن حماية الأجهزة في قطاع مبيعات الوقود بالتجزئة “مهمة صعبة”، مشيرًا إلى أن هذه الأجهزة تتمتع تحديدًا بدورة حياة طويلة، وقد تصبح لاحقًا عاملة على إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل والبرمجيات لم تعد مدعومة من قبل المنتجين، ما يعني توقّف إصدار التصحيحات الأمنية البرمجية. وأضاف: “تتسم هذه المعدات بانخفاض الأداء، ولا تحتوي إلا على موارد محدودة، ويسعدنا أن حلنا الأمني يساعد “تتسونو” في تلبية متطلباتها المهمة، النابعة من اهتمامها بسلامة عملائها”.

ويمكن الاطلاع على دراسة الحالة الخاصة بشركة “تتسونو” لمزيد من التفاصيل.


[1] يقع المكتب الرئيس للشركة في ميناتو وارد بالعاصمة اليابانية طوكيو، ويشغل منصب الرئيس فيها هيروميتشي تتسونو.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com