Select Page

⁨توضيح حول تأثّر المحتوى ذات صلة بحي الشيخ جراح من شركة Instagram⁩

⁨توضيح حول تأثّر المحتوى ذات صلة بحي الشيخ جراح من شركة Instagram⁩

واجه العديد من مستخدمي Instagram، في وقت سابق من هذا الأسبوع، عدة مشكلات تتعلق بالوصول إلى وسوم ومحتوى معين، وانتشر ذلك بشكل خاص لمجتمعنا الفلسطيني. وإننا إذ نقدم خالص اعتذارنا عما تسبب به هذا الأمر، فإننا نود التأكيد على أننا لم نحاول بأي شكل من الأشكال الحد من قدرة أي شخص على التعبير عن نفسه بمنتهى الحرية.

تأثير على القصص (Stories) وHighlights وArchives

مع نهاية الأسبوع الماضي، واجه Instagram خطأً تقنياً امتد أثره إلى القصص (Stories) وHighlightsوArchives ملايين الأشخاص حول العالم. وواجه الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ومنهم مجتمعنا الفلسطيني الذين تأثروا بهذا الخطأ، وتسبب باختفاء قصصهم المعاد نشرها، بالإضافة إلى قصصهم من HighlightsوArchives. ولم يتعلق هذا الخطأ بالمحتوى نفسه، ولكنه كان مشكلة عالمية واسعة النطاق وقد تم إصلاحه الآن.

وسم: #الأقصى و#الاقصى

في يوم 7 مايو، علمنا أيضاً أنه تم حظر وسم #الاقصى و#الأقصى عن طريق الخطأ – وقد تم رفع هذا الحظر ويمكن للجميع استخدامه الآن كالمعتاد. لم يكن هذا الخطأ مرتبطاً بالمشكلة التقنية، التي أثرت عالمياً على القصص (Stories) وHighlights وArchives والتي تم إصلاحها الآن أيضاً. وإننا إذ نقدم اعتذارنا الصادق عن كلتا المشكلتين، للجميع بما في ذلك مجتمعنا الفلسطيني, والذين قد تأثرت قدرتهم على إجراء مناقشة مفتوحة حول الموضوعات التي تهمهم.

علامات تحذيرية:

عندما تطغى صور العنف على المحتوى، نعمد إلى إضافة علامات تحذير لتنبيه المستخدمين قبل رؤيتهم له، وذلك لأنّنا ندرك حساسيّة البعض لهذا النوع من المحتوى. ويهمّنا التوضيح أنّ المحتوى الذ يحمل علامات تحذير سيكون متاحاً لأي شخص يقرّر رؤيته، فعلامات التحذير لا تعني أنّ المحتوى يخالف قواعدنا. وقد علمنا أنّ البعض شاهدوا علامات تحذير على قصصهم رغم أنّ محتواها ليس فيه صور عنف، فأزلنا تلك العلامات، التي وضعت عن طريق الخطأ، وسوف نعمل على منع حدوث ذلك مرّة أخرى.

ينطوي صميم عمل Instagram على مساعدة الناس على التعبير عن أنفسهم ورفع الوعي تجاه المحادثات التي يهتمون بها. ونعمل بشكل مستمر على استكشاف طرق جديدة لمساعدة مجتمعنا على التعبير عن المحتوى حول الأسباب التي تهمهم ومشاركته. ولتحقيق لهذه الغاية، تواصل فرقنا مراقبة الوضع في حي الشيخ جراح عن كثب وستستمر في مراجعة ومعالجة أي مشكلات بمجرد علمنا بها.

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار