حدد الصفحة

رمضان في العلا

رمضان في العلا

العلا، المملكة العربية السعودية – 14 أبريل 2021

العلا تدعو العوائل لقضاء شهر رمضان المبارك في المساحات الطبيعية الهائلة والجمال الهادئ والمواقع التاريخية، وتقدم حزمات الإقامة الخاصة بالشهر الكريم مع وجهات مميزة لتناول وجبتي الإفطار والسحور، وتشكيلة مثيرة من المغامرات المسائية في الهواء الطلق المهيئة خصيصاً للعوائل القادمة خلال شهر رمضان. 

كما وهنالك فرصة لا تفوت للربح بسيارة شانجان من طراز CS95 من خلال الإقامة في منتج شادن العلا!

AlUla Old Town 1

عروض مميزة للمنتجعات: 

منتجع شادن العلا: يضمن المنتجع فلل فاخرة وأجنحة وغرف تحتوي جميعها على شرفة خاصة وتصريح دخول إلى مجمع واسع مكون من مسبح واستراحة، والعرض المقدم هو “احجز لليلة واحدة واحصل على الثانية مجاناً” بسعر 1,999 ريال سعودي.

يشمل العرض وجبة إفطار وسحور مجانية في المنتجع، وموعد لمغادرة الفندق مؤخر إلى الساعة 4 مساءً، وفرصة للمشاركة في السحب لربح سيارة شانجان جديدة من طراز CS95 وسيتم الإعلان عن الفائز خلال أيام عيد الفطر. 

منتجع صحاري العلا: يوفر المنتجع أسعار اقتصادية للإقامة في جميع فئات الغرف والأجنحة المختلفة، ابتداءً من 375 ريال سعودي لليلة للغرفة الثنائية التراثية، و775 ريال سعودي لليلة للجناح الفندقي. (الأسعار تشمل الغرف فقط ولا تضمن ضريبة القيمة المضافة). 

368A4048

وجبات الإفطار والسحور المميزة

بعيداُ عن أضواء المدينة، تتجلى فوق المساحات النائية سماء شديدة الظلمة تجعل صحراء العلا بتشكيلاتها الصخرية المذهلة المكان الأمثل لمشاهدة النجوم. 

مشاهدة القمر والنجوم مع الإفطار والسحور: ستقام هذه الفعالية في الهواء الطلق بين تشكيلات الصخور الغامضة في الغراميل، ابتداءً من الساعة 05:30 مساءً إلى 10:30 مساءً. 

السعر للفرد: 350 ريال سعودي.

السحور عند جبل الفيل: فرصة مميزة للاستمتاع بالألعاب والالتقاء بالأهل والأصدقاء تحت النجوم بالقرب من أحد أبرز المعالم الطبيعية في العلا. الموقع الخاص بشهر رمضان يفتح من الساعة 6 مساءً إلى 1 صباحاً خلال أول عشرة أيام من شهر رمضان. 

السعر للفرد: 50 ريال سعودي

سوق البلدة القديمة: تفتح من الساعة 3 مساءً إلى 5 صباحاً يومياً، وتحتضن عدة مطاعم ومقاهي منها المركاز والرحبة وسهيل وOne O’ One Burger وPalm Garden، وستوفر جميعها خيارات الإفطار والسحور. 

368A4074

مغامرات رمضان الليلية

مسار المغامرة الليلي: المشي لمدة 3 إلى 4 ساعات مع مرشد سياحي عبر الأخاديد في محمية المداخيل وشرعان الطبيعية، مما يوفر فرصًا لاكتشاف النباتات والحيوانات المحلية والعديد من الفنون والرسومات الصخرية. تبدأ المغامرة من الساعة 9 مساءً في ليالي الخميس والسبت فقط، مع تصنيف صعوبة سهل إلى متوسط. 

السعر للفرد295 ريال سعودي.

جولة الوادي الخفي الليلية:

رحلة مدتها 1.5 ساعة عبر أحد الوديان الأكثر عزلة وسحرًا في العلا. تقدم مناظر خلابة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الصحراوية المفتوحة على مصراعيها ، وتبدأ الرحلة من الساعة 9 مساءً ومتاحة فقط يوم الجمعة خلال شهر رمضان. 

368A4029_1

السعر للفرد: 175 ريال سعودي.

مسار جدّه للمشي الليلي: تبدأ من الساعة 9 مساءً من يوم الاثنين حتى الجمعة كل ليلة خلال شهر رمضان، وتأخذ على مهل المغامرين الجريئين عالياً فوق الوادي وواحة العلا لإلقاء نظرة على مئات من أشجار النخيل في الأسفل مضاءة بالنجوم في السماء فوقها. تستغرق الرحلة 3 ساعات. 

السعر للفرد: 250 ريال سعودي.

جبل الفيل: تبدأ من الساعة 8 مساءً حتى 4 صباحًا خلال شهر رمضان، مع مقهى كي الموجود في الموقع استمتع بالحلويات اللذيذة والمشروبات الدافئة لتحفيز جميع الحواس واجعلها تجربة لا تُنسى أبدًا.

السعر للفرد: مجاناً من الأحد إلى الأربعاء، و50 ريال سعودي للفرد من الخميس إلى السبت. 

العلا هي وجهة لا تضاهى بغيرها لامتلاكها عمق بشري تاريخي وثروة من العجائب الطبيعية التي تنتظر من يكتشفها. مواقع قليلة فقط تملك مثل هذا المزيج الغني من التراث والثقافة والجمال الطبيعي.

368A4116

رحلات التراث الصباحية

الحجر: بنيت في القرن الأول قبل الميلاد من قبل المملكة النبطية، وهي مدينة صحراوية قديمة موطن لآلاف المقابر المقطوعة في جبال الحجر الرملي، وهي أول موقع تراث عالمي مسجل لدى اليونسكو في المملكة. تقام الجولات إلى المواقع التاريخية مرة واحدة يوميًا الساعة 3:30 مساءً خلال الأسبوع، ومن 9 صباحًا و 3:30 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع خلال شهر رمضان.

السعر للفرد: 75 ريال سعودي

جولات مملكة دادان وجبل عكمة: 

زيارة لبقايا المباني الحجرية الرائعة لمملكتي دادان ولحيان، ثم تليها مكتبة جبل عكمة المفتوحة للنقوش الصخرية من اللغات القديمة المتنوعة مثل الآرامية والدادانية والثمودية والمينائية والنبطية والمزيد. يمكن زيارتها في عطلات نهاية الأسبوع من الساعة 4 مساءً طوال شهر رمضان.

السعر للفرد: 60 ريال سعودي للبالغين، و 30 ريال سعودي للأطفال. 

جولات البلدة القديمة: جولة يقودها الرواي، تتيح للزوار استكشاف متاهة المباني المبنية من الطوب اللبن التي يعود تاريخها إلى الفترة الزمنية ما بين القرن الثاني عشر حتى القرن العشرين. وتبدأ من الساعة 4:30 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن 9 صباحًا و 4:30 مساءً في عطلة نهاية الأسبوع خلال شهر رمضان.

السعر للفرد: 70 ريال سعودي للبالغين، و35 ريال سعودي للأطفال. 

أو يمكنكم زيارة سوق البلدة القديمة التي تفتح أبوابها يومياً من الساعة 3 مساءً إلى 5 صباحاً. 

368A4275

مسار الواحة: نشاط مجاني يمكن إجراؤه بدون مرشد يوميًا بين الساعة 8:30 صباحًا إلى 4:30 مساءً. يقع على بعد 3 كيلومترات سيرًا على الأقدام من جنوب دادان وينتهي في المدينة القديمة مروراً بواحة الوادي الخضراء، مما يوفر للزوار نزهة طبيعية غير عادية عبر مزارع العلا ومناسبة للعائلات ومحبي الطبيعة من جميع الأعمار.

مسار الدراجات الهوائية: حيث يتبع الزوار قائد المجموعة في رحلة ممتعة بالدراجة تعبر الكثبان الرملية وتحيط بها المناظر الطبيعية الفريدة في العلا. هذا المسار الذي يبلغ طوله 14 كم يتميز بمناظر خلابة ومناسب للأعمار من 12 عامًا فما فوق. خلال شهر رمضان ستكون جولة واحدة فقط متاحة من الساعة 5 مساءً ومن المتوقع أن تعود بحلول الساعة 7:30 مساءً.

السعر للفرد: 175 ريال سعودي للبالغين، و140 ريال سعودي للأطفال. 

للحجوزات، يرجى التواصل مع أقرب وكيل سفر أو قم بزيارة:

www.experienceAlUla.com

https://www.experiencealula.com/en/plan-your-trip/travel-packages

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com