حدد الصفحة

سعوديتان تحصدان جائزة “أبدعي فكرتك تصنع الفرق” وتحصلان على 94 ألف ريال

سعوديتان تحصدان جائزة “أبدعي فكرتك تصنع الفرق” وتحصلان على 94 ألف ريال

نالت المواطنة السعوديةمنار العميريوتلتها الطالبة ثريا درويش من جامعة دار الحكمة، الجامعة الرائدة في المملكة العربية السعودية اليوم جائزة حملة “أبدعي، فكرتكِ تصنع الفرق” 2016 -التي أطلقتهاعلامة فيلادلفيا من موندليز إنترناشيونال لدعم وتحقيق ابداعات المرأة في كافة أنحاء المنطقة. وقد مُنح لقب الفائزة لمنار العميري تبعالإجمالي عدد أصوات الجمهور واالذي بلغ 3652 صوتاً، وذلك تقديراً لفكرتها ورؤيتها الإبداعية التي تدور حول إنشاء مكتبة إلكترونية سمعية. وقد جاء الإعلان عن اسم الفائزة خلال حفل غداء أقيم في مطعم “ذا كوف”، فندق جميرا بيتش في دبي. كما اختيرت الطالبة ثريا درويش منجامعة دار الحكمة والتي حصدت على 178 صوتاً للفوز بلقب الحملة عن فئة الجامعة، تقديراً لفكرتها الإبداعية المتمثلة في تمكين المرأة السعودية ومنحها فرص عمل.

وقد اكتسب حفل الغداء طابعاً خاصاً من خلال حضور المُوجهات البارزات والمرشحات النهائيات في الحملة، إلى جانب ممثلين عن وسائل الإعلام والفائزات والمشاركات في الحملة السابقة وعدد من الضيوف والمدعوين وممثلي الإدارة العليا في شركة مونديليز إنترناشيونال. وبعد مضي سبع سنوات متتالية على انطلاقها، تمكنت هذه الحملة البسيطة في مفهومها والمستقلة بذاتها من أن تنمو وتتطور لتصبح اليوم مبادرة بناءةوجليلة قائمة على الخدمة المجتمعية. وتقدم جوائز الحملة إلى الأفكار الفريدة من نوعها والملهمة التي تخدم مصلحة المجتمع وتعزز من مشاركة وتفاعل العنصر النسائي من مواطنات ومقيمات. وتتيح هذه الحملة، التي تأسست انطلاقاً من فكرة تحقيق التقدم المجتمعي وتمكين المرأة، لكافة النساء من دول مجلس التعاون الخليجي منصة واسعة مترافقة مع دعم معرفي، من خلال برنامج التوجيه الخاص بالحملة، وكذلك تقديم المعلومات اللازمة لدعم هؤلاء النساء في سعيهن نحو تحقيق مشروعهن بما يحقق سعادة ورفاهية المجتمع.

وقال فيشال تيكو، رئيس قطاع منتجاتالمواد الغذائية في شرق أوروبا والشرق الأوسطوأفريقيابشركة موندليز إنترناشيونال، “لقد تمكنت فيلادلفيا من تحقيق أداء متميز في مجال دعم جهود هذه الحملة ونشر الوعي حولها، لا سيما من خلال إشراك النساء من أفراد المجتمع فيها منذ العام 2010.” وأضاف، “ومن ذلك الحين، تتعاون حملة “أبدعي، فكرتك تصنع الفرق” بشكل وثيق مع النساء من أفراد المجتمع لتشجيعهن وتمكينهن من المشاركة الفعالة والخروج بأفكار إبداعية قابلة للتطبيق تعنى بالاحتياجات المستقبلية التي تعزز من رفاهية وسعادة المجتمع.”

وشهدت الحملة نمواً بنسبة 60% من حيث عدد المشاركات لهذا العام وذلك من خلال الاستعانة بعدد من القنوات الإعلامية المتعددة. وقد تم تحديد الفائزة النهائية والجائزة المالية على أساس عدد الاصوات التي تم جمعها:

  • الفائزة بتصويت الجمهور – 50 ألف ريال سعودي (المبلغ الأصلي) + 3652صوتاً * 5 ريال/صوت: 68,260 ريال سعودي.
  • الفائزة من الجامعة – 25 ألف ريال سعودي (المبلغ الأصلي) + 178صوتاً * 5 ريال/صوت: 25,890ريال سعودي.

وخلص تيكو إلى القول، “لقد استلمنا عدداً كبيراً من الأفكار المذهلة والرائعة من نساء المنطقة لهذا العام على نحو لم نكن نتوقعه في بداية الحملة، وبالطبع تساهم حملة “أبدعي، فكرتك تصنع الفرق” في دعم وتحقيق هذه المشاريع على أرض الواقع. ولاتزال الحملة تواصل جهودها لتوسيع نطاق دور المرأة وتعزيز فاعلية العمل الموحد والجهود المتضافرة في سبيل خدمة ورفاهية المجتمع. إن التزامنا بهذه المبادرة سيبقى ثابتاً ولن يتغير، ونحن في كل عام نبذل جهوداً حثيثة من أجل تطوير وتوسيع نطاق هذه الحملة، وذلك من خلال إبرام علاقات شراكة وتعاون جديدة.”

وفي تعليق لها تعبيراً عن فرحة فوزها في الحملة، قالت منار العميري، “اشعر وكأنني فزت بكأس العالم.” وأضافت، “إنني سعيدة جداً لنيل لقب حملة أبدعي، فكرتك تصنع الفرق 2016، كما إنني حريصة للغاية على البدء بمشروع وتنفيذ خطتي على الفور.”

أبرز أنشطة حملة 2016

علاقات التعاون وأنشطة الحملة:

  • الشراكة مع الجامعات: التعاون مع جامعة دار الحكمة، جدة، المملكة العربية السعودية لمنح طالبة واحدة (أو مجموعة طالبات) جائزة نقدية تصل إلى 75 ألف درهم إماراتي لمتابعة تحقيق فكرتهن الإبداعية على أرض الواقع. حضرت جميع الطالبات المشاركات جلسات توعية لمدة 10 ساعات حول الخدمة المجتمعية، وحضرت الطالبات كذلك محاضرة حول إلهام الإمكانات الإبداعية القتها موجهات الحملة واستمرت لساعتين.
  • الأنشطة الميدانية للحملة: اقامت الحملة حدثاً ميدانياً في الجامعة الأمريكية في دبي لنشر الوعي حول حملة “أبدعي، فكرتك تصنع الفرق”، ولزيادة حجم المشاركة فيها.
  • تكريم الجامعة المشاركة: تكريم الجامعة المشاركة بأكبر عدد ممكن من الأفكار الإبداعية من خلال طالباتها.

موجهات الحملة:

  • ساره البلوشي – إماراتية تهوى التصوير الفوتوغرافي وكاتبة مدونة حول أسلوب الحياة
  • شهد ثاني – كاتبة إماراتية
  • هديل الحسين – سيدة أعمال سعودية وفنانة تشكيلية ومصممة أزياء

• إسراء الحمل – سعودية متخصصة في التصميم الداخلي وكاتبة مدونة حول السفر.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com