حدد الصفحة

سيارة BMW M5 CS الجديدة

سيارة BMW M5 CS الجديدة

تقوم شركة BMW M GmbH بتوسيع مجموعتها من طرازات CS الرياضية الفائقة من خلال تقديم طراز BMW M5 CS (معدل استهلاك الوقود: 11.3-11.1 لتر/100 كم [25.0 – 25.5 ميل في الغالون] توافق مع NEDC؛ 11,3 – 10,9 لتر/100 كم، تتوافق مع WLTP، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 258-253 غ/كم تتوافق مع NEDC، 257-248 جم / كم تتوافق مع WLTP). ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتوافق فيها إصدار خاص وحصري من سيارة BMW M5 الأسطورية (معدل استهلاك الوقود: 11.3-11.1 لتر / 100 كم [26.7 – 26.9 ميلا في الغالون] توافق مع NEDC؛ 11.3 – 10.9 لتر / 100 كم تتوافق مع WLTP؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 259-254 غ / كم تتوافق مع NEDC؛ 259-249 غ / كم تتوافق مع WLTP) تمنح أربعة أشخاص تجربة قيادة غير عادية. تضع السيارة الرائدة الجديدة عالية الأداء من BMW M معايير جديدة من خلال مزايا القيادة المتميزة إلى جانب المظهر الحصري والفاخر. يبدأ إطلاق سيارة BMW M5 CS الجديدة في السوق في ربيع عام 2021؛ سيبلغ سعره في ألمانيا 180,400 يورو.

أقوى محرك في مجموعة سيارات BMW M والتزام صارم بتصميم خفيف الوزن.

بفضل وجود محرك V8 سعة 4.4 لتر بقوة 467 كيلوواط / 635 حصان – بزيادة قدرها 7 كيلو واط / 10 حصان عن إنتاج BMW M5 Competition (معدل استهلاك الوقود: 11.3-11.1 لتر / 100 كم [26.7 – 26.9 ميلا في الغالون] تتوافق مع NEDC؛ 11.3 -10.9 لتر / 100 كم تتوافق مع WLTP؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 259-254 غ / كم تتوافق مع NEDC؛ 259 – 249 غ / كم تتوافق مع WLTP)، فإن سيارة BMW M5 CS أقوى سيارة في تاريخ BMW M. تبرز M5 CS عملية التوازن الرائعة لقابلية الاستخدام اليومي من ناحية، ومتعة القيادة والأداء الاستثنائي على الحلبات من ناحية أخرى. يعود الفضل في ذلك إلى الالتزام الصارم بالتصميم خفيف الوزن (وهذا ما يؤدي إلى تقليل الوزن بحوالي 70 كيلوغرام عن طراز BMW M5 Competition)، وضبط الهيكل حسب الطلب ونظام M xDrive، مع نهج التحكم الذكي المركزي لنظام التفاضل النشط.

BMW M5 CS main

أربعةمقاعدفرديةوتصاميمحصريةلطرازات BMW. يمكن لأربعة أشخاص الاستمتاع بتجربة القيادة الفائقة التي توفرها سيارة BMW M5 CS – اثنان في مقاعد M Carbon متعددة الضبط والموفرة للوزن في الأمام واثنان في المقاعد الخلفية الفردية. تأتي أغطية جلد ميرينو الناعم للمقاعد الأمامية ونظيراتها من جلد ميرينو في المقاعد الفردية الحصرية في الخلف باللون الأسود مع ألواح بألوان مغايرة لافتة للنظر وخياطة زخرفية باللون الأحمر Mugello. يتم عرض مخطط حلبة نوربرغرينغ الأسطورية على مساند الرأس. وعلى المقاعد الأمامية، يوجد أيضاً شعارات M5 مضاءة. تتمتع سيارة BMW M5 CS بشخصية بارزة من خلال التعبير عن مزايا BMW. وتشمل المزايا الشبكة المزدوجة المحيطة بشبكة BMW باللون الذهبي البرونزي وأنابيب الإضاءة على شكل حرف L لمصابيح BMW Laser الأمامية – التي تضيء باللون الأصفر بدلاً من الأبيض عند تشغيل الضوء المنخفض أو الشعاع العالي أو مصباح الترحيب، لتستحضر بذلك سيارات سباق GT الناجحة.

*تم تحديد أرقام استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الطاقة الكهربائية ونطاق التشغيل بناءً على دورة اختبار WLTP الجديدة وتمت ترجمتها مرة أخرى إلى قيم مكافئة لـ NEDC من أجل ضمان المقارنة بين المركبات. فيما يتعلق بهذه المركبات، للضرائب المتعلقة بالمركبة أو البيانات الأخرى المستندة (على الأقل من بين أمور أخرى) على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، قد تختلف قيم ثاني أكسيد الكربون عن القيم المذكورة هنا (اعتماداً على الأنظمة الخاصة بكل دولة).

P90411289_highRes_the-new-bmw-m5-cs-01

لمسات باللون الذهبي البرونزي وأجزاء إضافية حصرية من ألياف الكربون.

يتميز الإصدار الخاص من BMW M5 CS بعيداً عن BMW M5 Competition بلمسات حصرية باللون الذهبي البرونزي، بالإضافة إلى عناصر هيكل من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) وبعضها من ألياف الكربون المكشوفة. تم تشطيب شبكة BMW بسيارة BMW M5 CS باللون الذهبي البرونزي، كما يزين الظل اللوني عجلات M مقاس 20 بوصة بتصميم شعاعي على شكل Y، بالإضافة إلى شارات M5 CS على الشبكة، وفتحات M على الأجنحة الأمامية والغطاء. تأتي عتبات الأبواب بشارات “M5 CS” مضيئة. كما أن غطاء محرك سيارة BMW M5 CS مصنوع بالكامل من البلاستيك المقوى بألياف الكربون ويتميز بفتحات تهوية مع تطبيقات من ألياف الكربون المكشوفة. والفاصل الموجود على المئزر الأمامي وأغطية المرآة الخارجية والجناح الخلفي الإضافي الموجود على غطاء الصندوق الخلفي والناشر الخلفي مصنوعة أيضاً من ألياف الكربون. بالإضافة إلى وظيفتها الديناميكية الهوائية، تساعد هذه الأجزاء – مثل غطاء حجرة المحرك M Power مع شعار M بالألوان الكاملة وكاتم صوت العادم من ألياف الكربون المكشوفة – أيضاً بتحقيق الحد الأقصى. ينخفض الوزن بمقدار 70 كيلوغراماً عن سيارة BMW M5 Competition. وتتميز أنابيب العادم الرباعية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لنظام العادم الرياضي M5 CS بمظهر أكثر تركيزاً من مثيلتها في سيارة BMW M5 Competition.

P90411228_highRes_the-new-bmw-m5-cs-sc

اللمسات الصفراء وتشطيبات الطلاء الحصرية.

تستكشف الإضاءة الأنبوبية على شكل حرف L لأضواء BMW الليزرية القياسية – التي تنتشر في خطوط ضيقة باتجاه الشبكة المزدوجة تنوعات الإضاءة: مثل مصابيح القيادة أثناء النهار والأضواء الجانبية على الخلفية المظلمة لسيارة BMW Individual Shadowline، فإنها تتألق باللون الأبيض المعتاد. ولكن عند تنشيط الضوء المنخفض أو العالي، تتحول إلى درجة صفراء مميزة – والتي يمكن لسائقي BMW M5 CS تشغيلها من الخارج عند فتح السيارة عن بُعد وتشغيل ضوء الترحيب. بالإضافة إلى لون Brands Hatch Gray metallic، يمكن أيضاً طلب طراز الإصدار الخاص مع طلاء BMW Individual غير اللامع الحصري Frozen Brands Hatch Gray metallic وFrozen Deep Green metallic.

تفاصيل رياضية للداخلية.

 تضيف التفاصيل الإضافية إلى الإحساس بالطبيعة الرياضية والحصرية التي تنتشر في مقصورة BMW M5 CS. تم تغليف حافة المقود M Alcantara بالمواد المستوحاة من السباق والتي أخذت اسمها منها، بينما يمثل ثقب علامة الوسط بخلفية حمراء لمسة كلاسيكية أخرى لسيارة السباق. صُنعت ذراع نقل السرعات من ألياف الكربون، كما أن شماعات عجلة القيادة مزينة بالكروم الأسود. في مكان آخر، يتم استخدام جلد Alcantara أيضاً في التفاصيل الرئيسية. يوجد غطاء ثابت خفيف الوزن أعلى اللوحة الوسطية، حيث يوجد عادة مسند للذراع بغطاء مفتوح. يكتمل جلد ميرينو الأسود بخياطة مزدوجة باللون الأحمر. يؤدي هذا الغطاء، إلى تقليل الوزن بشكل كبير. تم استخدام اللون الأحمر مرة أخرى لشارة “CS” على لوحة العدادات وبين المقاعد في الخلف. تتميز أحزمة المقاعد M بدرزات متباينة باللونين الأحمر والأزرق في إيماءة أخرى لألوان BMW M، والتي تظهر أيضاً في شارة “M5” على حصائر الأرضية M مع أنابيب مخصّصة وفي شارة “M5 CS” المضيئة على تشطيبات عتبة الباب.

رشاقة من الدرجة الأولى.

تساعد التحسينات الإضافية لهندسة الهيكل، والتخفيض الكبير في الوزن والإطارات الخاصة بالحلبات، سيارة BMW M5 CS على تقديم مستويات عالية من المرونة، وتضمن تجربة قيادة لا تضاهى. وفي غضون ذلك يسمح نظام M xDrive بتعديل خصائص التحكم في السيارة على مراحل من وضع الدفع الرباعي المتغير (4WD) مع إعداد خط الأساس المتحيز للخلف وصولاً إلى إعداد الدفع الخلفي النقي (2WD) دون تدخل من DSC (التحكم الديناميكي بالثبات). وبالتالي، يمكن لطراز الإصدار الخاص أن يعامل السائقين البارعين بديناميكيات تحكم لا مثيل لها ومتعة قيادة خالصة دون المساومة على قابلية الاستخدام اليومية لسيارة السيدان عالية الأداء بأي شكل من الأشكال. تعتمد سيارة BMW M5 CS على هيكل سيارة BMW M5 Competition – وهي بالفعل نسخة أكثر صلابة من طراز BMW M5 القياسي بعد التعديلات الحكيمة على النوابض والتعليق والقضبان المضادة للدحرجة – وتتميز بانخفاض يبلغ سبعة ملليمترات في ارتفاع الركوب بالإضافة إلى امتصاص الصدمات تم تطويره لسيارة BMW M8 Gran Coupé. وإلى جانب إضفاء مزيد من الراحة على تجربة القيادة، لا سيما في الرحلات على الطرق السريعة، تعمل هذه المخمدات على تقليل التقلبات في أحمال العجلات. وهذا ما يحسن بشكل كبير من التحكم في الحدود القصوى. والنتيجة هي استجابات أكثر دقة عند القيادة الصعبة على حلبة السباق مع الحفاظ على قابلية القيادة البديهية للسيارة في الاستخدام اليومي. قام المتخصصون في BMW M بإعادة ضبط نوابض المحامل في المحور الأمامي والخلفي لسيارة BMW M5 CS وكذلك تحسين التحكم في المخمدات. تأخذ هذه التدابير في الاعتبار وزن السيارة المنخفض وإمكانات الأداء المتزايدة للإطارات، وهي مصممة لتحسين ديناميكيات السيارة. يركب BMW M5 CS بشكل قياسي في إطارات Pirelli P Zero Corsa الرياضية المختلطة الحجم بقياس 275/35 R 20 في المقدمة و285/35 R 20 في الخلف، والتي يتم تركيبها على عجلات مسكوبة قياس 20 بوصة بتصميم شعاعي على شكل حرف Y (أمامي: 9.5 J × 20، خلفي: 10.5 J × 20) مع تشطيب ذهبي برونزي.

P90411278_highRes_the-new-bmw-m5-cs-01

مكابح M من الكربون والسيراميك كميزة قياسية.

توفر مكابح M المصنوعة من الكربون والسيراميك في سيارة BMW M5 CS قوة توقف رائعة. تتميز وحدات المسماك الثابتة بستة مكابس في الأمام والمكابس العائمة أحادية المكبس في الخلف بشعار M والمطلية باللون الأحمر بشكل قياسي، مع تشطيب ذهبي متاح ضمن الخيارات. تتميز مكابح M المصنوعة من الكربون والسيراميك بأنها أخف بمقدار 23 كيلوغرام من مكابح M المركبة في سيارة BMW M5، وتتميز بتخفيض إضافي للكتل غير المعلقة والدوارة، والتي تشمل مزاياها ديناميكيات القيادة المعززة وراحة التعليق. توفر هذه الفرامل أداءً أفضل، وتتمتع بمقاومة محسّنة للتلاشي واستقرار حراري أعلى.

أداء متميز.

تتميز الوحدة ذات الثماني أسطوانات بمظهر دوران عالٍ مستوحى من رياضة السيارات ويخدم قوة عضلية هائلة وإيصال قوة فائقة وأرقام أداء متميزة. جهزت بناقل حركة M Steptronic ثماني السرعات مع Drivelogic، يمكن لسيارة BMW M5 CS الاندفاع من صفر إلى 100 كم / ساعة (62 ميل / ساعة) خلال 3.0 ثانية، ما يجعلها أسرع بمقدار 0.3 ثانية من سيارة BMW M5 Competition للوصول إلى السرعة ذاتها وتثبيتها بقوة في منطقة السيارات الرياضية الخارقة. يحتاج طراز الإصدار الخاص إلى 10.3 ثانية فقط للوصول إلى 200 كم / ساعة (124 ميلاً في الساعة) من السكون – 0.5 ثانية أقل من BMW M5 Competition. السرعة القصوى 305 كم / سا (189 ميلا في الساعة) ويتم التحكم بها إلكترونياً.

صوتغنيومميزمعنظامالعادمالرياضي M5 CS.

يوفر نظام العادم الرياضي في سيارة M5 CS صوتاً مثيراً عاطفياً خاصاً بمزايا M، ما يبرز تطوير قوة المحرك. تم تصميم النظام ثنائي الفروع لتضخيم نغمة المحرك وتقديم ردود فعل رياضية أوضح، مع ضمان بقائه مناسباً للظروف اليومية. ينتج BMW M5 CS صوتاً خارجياً أقوى بكثير يغطي نطاقاً أوسع ويتمتع بشخصية أكثر إثارة. يتغير اعتماداً على أي من الأوضاع المختلفة التي تؤثر على خصائص المحرك المختارة، مع اتخاذ نغمة قوية بشكل خاص في SPORT +. يمكن للسائق استخدام زر التحكم في الصوت M في أي وقت لتخفيف الوجود الصوتي للسيارة واستدعاء نغمة محرك أقل بكثير – لإحراز تقدم دون ضجيج عبر منطقة سكنية، على سبيل المثال.

يتم تحديد استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الطاقة الكهربائية وأرقام النطاق الكهربائي وفقاً للائحة الأوروبية (EC) 715/2007 في الإصدار المطبق. وتشير إلى المركبات في السوق الألمانية. عند عرض النطاق، تأخذ أرقام NEDC في الاعتبار الأحجام المختلفة للعجلات / الإطارات المختارة، بينما تأخذ أرقام WLTP في الاعتبار تأثير أي إضافات اختيارية. تم حساب جميع القيم بناءً على دورة اختبار WLTP الجديدة. تمت ترجمة أي قيم لدورة القيادة الأوروبية الجديدة يتم عرضها إلى قياسات NEDC المكافئة عند الاقتضاء. تؤخذ قيم WLTP كأساس لتحديد الضرائب المتعلقة بالمركبة أو الرسوم الأخرى المستندة (على الأقل من بين أمور أخرى) على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وكذلك الأهلية لأي إعانات سارية خاصة بالمركبة. يمكن أيضاً العثور على مزيد من المعلومات حول إجراءات قياس WLTP وNEDC على www.bmw.de/wltp. تم تضمين مزيد من المعلومات حول الأرقام الرسمية لاستهلاك الوقود وقيم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المحددة لسيارات الركاب الجديدة في الدليل التوجيهي التالي: Leitfaden über den Kraftstoffverbrauch، die CO2-Emissionen und den Stromverbrauch neuer Personenkraftwagen (دليل الاقتصاد في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون والكهرباء استهلاك الطاقة لسيارات الركاب الجديدة)، والتي يمكن الحصول عليها مجاناً من جميع الوكلاء، من شركة Deutsche Automobil Treuhand GmbH (DAT) ، Hellmuth-Hirth-Str. 1، 73760 Ostfildern-Scharnhausen وعلى https://www.dat.de/co2/.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com