حدد الصفحة

“لا تكتفي BMW بالتسارع المذهل على خط مستقيم”.

BMW i4 الكهربائية كليًا تحقق توازنًا مثاليًا بين مجالات متعددة لتوفر خصائص القيادة الرياضية التي تميز العلامة

خبرة BMW المتكاملة في التطوير تمنح السيارة دقة فائقة في التوجيه وأداءً ديناميكيًا رائعًا على المنعطفات مصحوبة بمستويات فائقة منا لراحة والفخامة

pastedGraphic.png

يرسي طرازا BMW الفئة الثالثة وBMW الفئة الرابعة المعايير في كل من فئتيهما في مجال توفير التوازن الأمثل بين الخصائص الديناميكية ومستويات الراحة الفائقة. أما فيما يتعلق بالمركبات الكهربائية، سيحتل طراز BMW i4 هذا الموقع قريبًا، لتدعم أول سيارة جران كوبيه رباعية الأبواب العاملة بالطاقة الكهربائية حصريًا التنقل الخالي من الانبعاثات الكربونية بمتعة القيادة الفائقة.

وحول ذلك يشرح دايفيد ألفريدو فيرفينو كاماتشو، مدير المشروع: “للمرة الأولى، طورنا سيارة BMW تتمتع بهوية رياضية تعمل حصريًا بالطاقة الكهربائية ابتداءً من الصفر. ويوفر طراز BMW i4 جميع القيم والمعايير التي تمثلها علامة BMW كما أنها تعمل كليًا بالطاقة الكهربائية”.

وقبل بضعة أشهر من العرض العالمي الأول لطراز BMW i4 فإنه يخضع حاليًا للمرحلة الأخيرة من الاختبارات الديناميكية للقيادة. وينصب التركيز هنا على التطبيق المتكامل لجميع مكونات وحدة القيادة وأنظمة التعليق، للتأكد من تحقيق الوصول الآني للطاقة إلى المحرك الكهربائي وترافق ذلك بالقدرة العالية على التحكم بدقة بالمركبة في جميع الظروف، بالإضافة إلى القدرة على تجاوز المنعطفات بشكل ديناميكي، وتحقيق النسب الأمثل لمستويات الجر في جميع حالات الطقس وظروف الطرق، والتوازن مع مستويات الراحة المثالية. ولضبط هذه الأمور وفق أعلى المعايير وأدقها، وتطبق مجموعة BMW خبراتها العميقة التي طورتها على مدار العقود الماضية في مجالات أنظمة القيادة والتعليق.، لتكتسب BMW i4 شخصية متميز وناضجة فريدة من نوعها ضمن هذه البيئة التنافسية.

P90412309_highRes_bmw-i4-prototype-fin

هدوء حماسي: التسارع المذهل لطراز BMW i4

بفضل الطاقة القصوى التي تصل إلى 390 كيلوواط / 530 حصانًا، توفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية في سيارة BMW i4 تسارعًا مذهلًا، إذ تنتقل من الثبات إلى سرعة 100 كم/سا في غضون 4 ثوان فقط. إلا أن ما يثير الإعجاب أكثر من قدرتها على التسارع هو تجاوبها المذهل. وتعمل تقنيات المخمدات التي تم تصميمها خصيصًا للطراز على تقليل اندفاع هيكل السيارة نحو الأسفل عند لحظة الانطلاق، فيما يعمل نظام الحد من انزلاق العجلة (ARB) المرتبط بالمحرك والذي طورته BMW بما يقدمه من مستويات عليا للتحكم والدقة أفضل مستويات الجر واستقرارًا مثاليًا على الخطوط المستقيمة في جميع الأوقات – حتى على أسطح الطرق الزلقة. مما يجعل اندفاعة التسارع المذهلة في سيارة BMW i4 الجديدة تجربة حماسية تخلو من العوائق، لأنها لا تتأثر بانزلاق القيادة أو تصحيح المسار.

ومع ذلك، فإن التسارع المذهل ما هو إلا جانب واحد من خصائص الأداء المتفوق التي يتميز بها طراز BMW i4. وتشمل الميزات المميزة الأخرى الاستجابة الآنية لأي حركة، ولا ينحصر ذلك فقط على دواسة الوقود بل إنه ينطبق أيضًا على التوجيه ودواسة المكابح. وتشكل المتطلبات الأساسية لتحقيق هذه المستويات العالية من الأداء من ناحية الثبات ودقة التوجيه جزءً أساسيًا من مفهوم تصميم طراز BMW i4، ويتضمن ذلك قاعدة العجلات الطويلة، واتساع المسار العرضي بين الإطارات، وزوايا ميل الإطارات الحصرية بهذا الطراز، وحجم الإطارات الكبير، بالإضافة إلى المستويات العالية من الصلابة الالتوائية ومكز الثقل المنخفض في السيارة وتوازن الثقل بين محاور السيارة.

P90412315_highRes_bmw-i4-prototype-fin

دقة بدون مجهود: اجتياز المنعطفات على المسار المثالي. 

تم أخذ جميع هذه المعايير في الاعتبار بالتفصيل في التطبيق المتكامل لمكونات وحدة القيادة وأنظمة التعليق لضمان الطابع الرياضي المميز لسيارات BMW في جميع الظروف على الطريق، ويوفر تصميم وضبط كل من أنظمة التعليق والتخميد باستمرار الارتباط الأمثل بسطح الطريق، وفي الوقت نفسه فإن القيادة شبه الصامتة كليًا التي تصاحبها تقنيات التعليق المتطورة تشعِر السائق والركاب الشعور تطفو بانسيابية فوق سطح الطريق حتى عند السرعات المرتفعةـ ولا تتأثر أبدًا بالمطبات على سطح الطريق أو ظروف الجر الصعبة.

ويتابع دايفيد ألفريدو فيرفينو كاماتشو، مدير المشروع: “تعكس BMW i4 شعورًا بخفة الحركة والرشاقة، بالإضافة إلى القوة والرصانة، وبفضل القدرة العالية على التوجيه ومستويات الثابت الفائقة على المنعطفات، فإنها تُشعر السائق والركاب وكأنها تلتصق بسطح الطريق، تتمتع جميع السيارات الكهربائية بالقدرة على التسارع على مسار مستقيم، وفي BMW نحن لا نكتفي بذلك”.

كما يمكن التحكم بسيارة BMW i4 بسلاسة تامة، حتى في مواقف القيادة الديناميكية التي تتطلب جهدًا عاليًا، وإضافة إلى أداء التوجيه المحايد في القيادة الذاتية ومكابحها القوية التي يمكن التحكم فيها بدقة، فإن خصائص التوجيه في سيارة BMW i4 تعد عاملًا رئيسيًا يساهم في ذلك، ويعود ذلك نظرًا لاستجابة نظام التوجيه الآنية والدقيقة، والتي توفر للسائق استجابة دقيقة في جميع الأوقات فيما تظل في الوقت نفسه مستقلة عن قوى الدفع، حتى أثناء التسارع الشديد أو الكبح العالي. يتم التحكم في تغيير المسار بسرعات عالية بسهولة، بينما يعمل التوجيه المعزز Servotronic المرتبط بالسرعة على تقديم تجربة قيادة مريحة لمسافات طويلة، مدعومًا بكون السيارة لا تتأثر بشكل كبير لأي اضطراب ناتج عن مطبات الطريق.

P90412303_highRes_bmw-i4-prototype-fin

BMW النموذجية: توازن فريد بين الخصائص الرياضية ومستويات الراحة

تعود خصائص القيادة الديناميكية لسيارة BMW i4 بشكل جزئي إلى أن مزايا الأداء لا تتحقق على حساب راحة القيادة، وتتميز سيارة جران كوبيه العاملة كليًا بالكهرباء بملاءمتها للاستخدام اليومي، وزودت السيارة مزودة بنظام تخزين عالي الجهد يتميز بأحدث تقنيات خلايا البطارية التي توفر مدى قيادة يصل إلى 600 كيلومتر (WLTP)، كمتا تم تصميم تقنية الهيكل في BMW i4 لتوفير الراحة عند القيادة لمسافات طويلة أيضًا. فهو يعتمد على تقنية المخمدات عالية الجودة المدعومة بمكونات خاصة بالطراز ومضبوطة بشكل منفصل. هذا يقلل بشكل فعال من اهتزازات هيكل السيارة التي يسببها تعرج سطح الطريق أو المنعطفات، كما يساهم الضبط الدقيق لنظام التعليق والتخميد بشكل كبير في خصائص القيادة السلسة لسيارة BMW i4.

وفي نفس الوقت الذي تتم فيه عمليات المعايرة النهائية، تجري الاستعدادات على قدم وساق لبدء الإنتاج في مصنع مجموعة BMW في ميونيخ.

وهنا، تخضع كل خطوة من خطوات الإنتاج حاليًا للتدقيق قبل أن تتلقى BMW i4 ختم الموافقة النهائي على جودة التسليم المميزة في BMW.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com