حدد الصفحة

سمو ولي العهد السعودي يلتقي مع الرؤساء التنفيذيين العالميين حول الأولويات الاستراتيجية في عصر ما بعد الجائحة

سمو ولي العهد السعودي يلتقي مع الرؤساء التنفيذيين العالميين حول الأولويات الاستراتيجية في عصر ما بعد الجائحة
  • المنتدى الاقتصادي العالمي يُنظم حواراً خاصاً مع سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان وأكثر من 160 من قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم
  • قدمت الجلسة الافتراضية نظرة مباشرة إلى الأولويات الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية في الفترة ما بعد جائحة كوفيدـ19
  • تابع فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي عبر www.weforum.org

جنيف، سويسرا، 14 يناير 2021 – استضاف المنتدى الاقتصادي العالمي مساء الأمس جلسة خاصة جمعت صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع مع أعضاء وشركاء المنتدى الاقتصادي العالمي، بإدارة رئيس المنتدى السيد بورجيه برندي.

من خلال الجلسة التفاعلية هذه تسنى للرؤساء التنفيذيين من مختلف أنحاء العالم الاطلاع على استجابة المملكة العربية السعودية لجائحة كوفيد- 19، ومسارات الانتعاش الاقتصادي الخاصة بالمملكة، وكذلك المراحل المقبلة لرؤية المملكة 2030، وذلك بشكل مباشر من سموّه.

أوضح سموه خلال الجلسة الافتراضية، أولويات السياسة العامة للمملكة العربية السعودية، بما في ذلك الانتقال من اقتصاد يعتمد على النفط إلى اقتصاد يركز على البيئة والإنسان، وريادة التقدم التكنولوجي والثورة الصناعية الرابعة. كما وأجاب سموه على أسئلة حول قيادة مجموعة العشرين خلال إحدى أصعب السنوات. 

إلى ذلك قال سموه: “إننا في المملكة العربية السعودية لن ننتظر حتى تتشكل ملامح القرن الحادي والعشرين لنتكيف معها، ولكننا سنعمل مع شركائنا لصنع مستقبل يخدم البشرية ويحافظ على كوكب الأرض، وإني أدعوكم للانضمام إلينا في هذه الرحلة.”

ومن جانبه علّق بورجيه برندي، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: “على الرغم من الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة، أحرزت المملكة العربية السعودية تقدماً في تحويل اقتصادها والتعامل مع الجائحة بشكل فعال. وفي الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على تحقيق رؤية المملكة 2030، فإن الفرصة مواتية تماماً لطرح الموضوع الذي نتحدث فيه اليوم مع صاحب السمو الملكي وقادة الأعمال العالميين.”

وأضاف برندى: “بصفة المنتدى الاقتصادي العالمي مضيفاً لهذا الجلسة الخاصة، فإننا ملتزمون بتسهيل التعاون بين القطاعين العام والخاص وتعزيز الحوار في الشرق الأوسط وما وراءه، أكثر من أي وقت مضى.”

شارك في الجلسة الافتراضية أكثر من 160 عضواً وشريكاً من أعضاء المنتدى الاقتصادي العالمي من مختلف أنحاء العالم. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com