حدد الصفحة

“تاليس” أول من يحقق أعلى مستوى ممكن لشهادات مُعرف الأمان لهوية الأجهزة المحمولة

“تاليس” أول من يحقق أعلى مستوى ممكن لشهادات مُعرف الأمان لهوية الأجهزة المحمولة

 

  1. “تاليس” تحقق قفزة كبيرة في تكنولوجيا أمن البرمجيات من خلال الوصول إلى أعلى مستوى من شهادات المعايير العامة في تاريخ برامج الأجهزة المحمولة.
  2. الإنجاز يأتي بعد استحواذ “تاليس” على شركة “جيمالتو” ويعزز من مكانتها كرائد عالمي بلا منازع في مجال الأمن الرقمي.
  3. ستتمكن الحكومات التي تعتمد حلول تاليس في مبادراتها للأجهزة المحمولة من تزويد مواطنيها بأفضل مستوى أمن للهوية المحمولة وحمايتها من السرقة وضمان خصوصية البيانات.

©Thales

أصبحت الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن الرقمي “تاليس” (Thales) أول شركة تحقق أعلى مستوى1 لمعيار الأمن الدولي “المعيار المشترك” عبر حلها لحماية الهوية ضمن برامج الأجهزة المحمولة. حيث أظهر برنامج “جيمالتو موبايل آي دي” (Gemalto Mobile ID) أعلى مستوى مقاومة في الاختبارات الأمنية الأكثر تطوراً ضد تطبيقات الهاتف المحمول. ويؤكد هذا الإنجاز الأمني أن “تاليس” تستخدم تقنيات ثورية هي الأكثر ابتكارًا لحماية حلول تعريف الهوية للأجهزة المحمولة.

 

وستستفيد محفظة “تاليس” لحلول الهوية الرقمية، بما في ذلك “التطبيق الذكي لمُعرف الهوية” و”محفظة الهوية الرقمية” من هذا المستوى العالي من الأمان من خلال اتباع نفس نهج التصميم. ما يعني أن الحكومات التي تختار حلول “تاليس” لمشاريعها الخاصة بالهوية الرقمية والهواتف المحمولة ستقدم لمواطنيها وسكانها أعلى مستوى أمن برمجيات وأقصى حماية ضد سرقات الهوية الرقمية.

تتيح شهادات المعايير المشتركة إجراء تقييم موضوعي للتحقق من أن منتجًا أو نظامًا معينًا يفي بمستوى محدد من الموثوقية. وهو لا يتأكد فقط من أن عمليات “تاليس” لتنفيذ حلول الأمان قد تم إجراؤها بدقة، بل وضمان أن الحل قد وصل أيضًا إلى مستوى الثقة المتوقع للاستخدام النهائي.

يُذكر أن اختبارات الأمان على برنامج “جيمالتو” لهوية الأجهزة المحمولة قد تم إجراؤها من قِبل مختبر “برايت سايت” الرفيع السمعة وتحت إشراف هيئة اعتماد برنامج هولندا للشهادات في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات (NSCIB)2، بالتعاون مع وزارة الداخلية الهولندية.

“من خلال نيل هذه الشهادة الأمنية المستقلة والمعترف بها من قبل الحكومة، حققت تاليس قفزة جديدة في مجال أمن الهوية الرقمية في البرامج الحكومية للأجهوة المحمولة. وقد تم اعتماد حلولنا للهوية الرقمية على الأجهزة المحمولة بالفعل في أكثر من 20 دولة حول العالم. وهي تمكن المواطنين من تسجيل الدخول بأمان إلى الخدمات الإلكترونية الحكومية والخاصة وإثبات هويتهم على الإنترنت بسلاسة مع ضمان حماية البيانات والخصوصية.” – Youzec Kurp، النائب الأول للرئيس، لحلول الهوية والمقاييس البيومترية في تاليس

 

1 حقق حل تاليس للهوية على الأجهزة المحمولة مستوى ضمان تقييم بدرجة – EAL 3 المعزز بـ AVA_VAN.3 ، ADV_FSP.4 ، ADV_TDS.3 ، ADV_IMP.1 ، ALC_TAT.1. يتيح مقياس EAL التحقق من أن المنتجات تلبي مطالبات الأمان التي قدمها البائعون وتشير AVA_VAN3 إلى مستوى تحليل الثغرات الأمنية.

2 NSCIB هي عضو في SOG-IS. والتي هي واحدة من أكثر الهيئات الأمنية تشديدًا وتحظى باعتراف عالمي واسع. وتم الإشراف على مختبر برايت سايد من قبل TÜV Rheinland Nederland B.V، نيابة عن هيئة اعتماد NSCIB.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com