حدد الصفحة

“الاقتصاد” تطلق منصة “خارطة الأعمال” خلال مشاركتها في “جيتكس” 2019

“الاقتصاد” تطلق منصة “خارطة الأعمال” خلال مشاركتها في “جيتكس” 2019

بحضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أطلقت وزارة الاقتصاد عبر منصتها ضمن جناح الحكومة الاتحادية في “أسبوع جيتكس للتقنية 2019” منصة “خارطة الأعمال” التي طورتها إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الوزارة.

وتمثل المنصة أداة ذكية لإدارة الأعمال حيث توفر معلومات وبيانات شاملة عن القطاعات الحيوية والأسواق التي تساعد في تأسيس أو توسعة الأعمال التجارية، وتهدف إلى تقديم قيمة مضافة لدراسات الجدوى وتحليل الأسواق بهدف خدمة أصحاب الأعمال وتوفير وسائل مبتكرة لتنمية أعمالهم.

واطلع معالي وزير الاقتصاد خلال جولته في المعرض، بحضور كل من سعادة المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية وسعادة جمعة محمد الكيت وكيل الوزارة المساعد لقطاع التجارة الخارجية، مجموعة من الخدمات والتطبيقات التي تعرضها الوزارة في منصتها بمعرض جيتكس لهذا العام، ومن أبرزها تطبيق اللوحة القيادية MoE Dashboard، والذي يعرض تقارير ذكية عن الخدمات اللي يتم تقدمها الوزارة للمتعاملين مع توضيح تاريخ تقديم الخدمة للمتعامل خلال السنوات السابقة ومدفوعاته المالية المتعلقة بتلك الخدمات.

إلى ذلك، اطلع معاليه على الموقع الرسمي للبرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بوزارة الاقتصاد، وإجراءات التسجيل في قواعد البيانات التابعة له، والمعلومات التي يقدمها لرواد الأعمال، عن الحوافز وآليات الدعم والفرص التجارية وإمكانات الشراكة وبيانات الأسواق الخارجية، مما يعزز قدرتهم على تطوير أعمالهم.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إن “أسبوع جيتكس للتقنية” يعد اليوم إحدى أبرز المنصات ذات السمعة العالمية في عرض تطورات ومستجدات التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية، وقد حرصت وزارة الاقتصاد على إطلاق واستعراض مجموعة من مبادراتها وبرامجها الجديدة في مجال التطبيقات والخدمات الذكية والرقمية التي تخدم قطاع الأعمال والمجالات الاقتصادية المختلفة في الدولة، بما يمثل ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بتطبيق مفاهيم الحكومة الذكية بصورة واسعة ويعزز مسيرة الدولة نحو بناء اقتصاد معرفي ذو تنافسية عالمية.

وأضاف معاليه أن التطبيقات التي تعرضها الوزارة خلال مشاركتها في المعرض لهذا العام تمثل إضافة مهمة لمجموعة التطبيقات والخدمات الذكية في الوزارة، حيث تسهم في تعزيز بيئة الابتكار والتكنولوجيا وتعزز مساهمتها في خدمة الاقتصاد وتمكين ممارسات الاقتصاد الرقمي، ولا سيما من خلال خدمة المستثمرين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وجمهور المتعاملين بوسائل وقنوات متجددة ومبتكرة.

منصة “خارطة الأعمال” BMap.. المكان المناسب لبدء الأعمال التجارية

تمثل منصة خارطة الأعمال نافذة ذكية تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الجديدة التي ترغب في بدء عمل تجاري من خلال استخدام تقنيات التعلم العميق، حيث توضح للمستخدم المناطق الأكثر ملاءمة لممارسة عمله الجديد، بناء على خوارزميات مدروسة، وتحتوي على العديد من عوامل تصفية البحث ليكون أكثر مطابقة مع متطلبات واحتياجات المستخدم.

وتقدم المنصة إمكانية التحليل التنبؤي من الناحية التجارية عبر إنشاء توقعات مستقبلية للإيرادات والأرباح ونمو الصناعة من خلال تحليل البيانات القديمة والحالية، والتي تمكن أصحاب الأعمال من الحصول على نظرة

عامة قبل بدء العمل، حيث يأخذ هذا التحليل في الاعتبار العديد من العوامل مثل نمو الناتج المحلي الإجمالي ونمو الصناعة والسكان وما إلى ذلك.

كما توفر المنصة خوارزمية ذكاء أعمال فريدة تدفع الفكرة وخطة العمل إلى مستثمرين مختلفين ضمن شبكتها، وتوصلها إلى الأشخاص المناسبين استناداً إلى تاريخهم واهتماماتهم الاستثمارية، هي توفر بذلك الفرصة للعثور على المستثمر أو الشريك المناسب للشركات الصغيرة والمتوسطة أو الصناعات التي بدأت حديثاً.

إلى ذلك، توفر المنصة خريطة عرض توضح الصناعات والشركات حسب المنطقة باستخدام تقنية HeatMap، والتي يوفر معلومات كاملة عن أعلى منطقة مكتظة بالسكان للعمل، كما توفر الرسوم البيانية الثلاثية الأبعاد على الخريطة معلومات مفصلة عن فئة الأعمال التجارية.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com