حدد الصفحة

مطورو التطبيقات الإماراتيون الشباب يحققون فوزاً كبيراً في الدورة الثانية من مسابقة ’هاكاثون‘ خلال فعاليات ’أسبوع تكنولوجيا المستقبل‘

مطورو التطبيقات الإماراتيون الشباب يحققون فوزاً كبيراً في الدورة الثانية من مسابقة ’هاكاثون‘ خلال فعاليات ’أسبوع تكنولوجيا المستقبل‘

حصد الفريق الإماراتي ايل تيكي الجائزة الكبرى في الدورة الثانية من مسابقة هاكاثون التي انعقدت خلال فعاليات الدورة الافتتاحية من أسبوع تكنولوجيا المستقبل، ويتكون الفريق من خمسة من مطوري التطبيقات الشباب من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاماً.


وكجزء من الجائزة، سيحصل الفريق الفائز على منحة تدريب داخلية لمدة ثلاثة أشهر في شركة باسيفيك كونترولز الشرق الأوسط، فضلًا عن ميزة الوصول المجانية لمدة عام كامل إلى أدوات وبرمجيات شركة مايكروسوفت بما في ذلك نظام الحوسبة السحابية  العالمي العملاق آزور.


وخلال فعاليات المسابقة، قدم فريق ايل تيكي تطبيقه الذكي الزهايمر كوراب، وهو تطبيق مطور خصيصاً للأشخاص الذين يعانون من الاضطراب العصبي الذي يتسبب بموت خلايا الدماغ مما يؤدي إلى فقدان الذاكرة والتدهور الإدراكي والمعروف باسم مرض الزهايمر، ويحظى التطبيق حالياً بأكثر من 100 مستخدم حول 30 دولةً، كما أنه يشهد تنامياً ملحوظاً في قاعدة المستخدمين هذه.


ويشتمل هذا التطبيق على ثمان ميزات بسيطة إلا أنها تتسم بقدر كبير من الأهمية والعملية، وهي: تذكر الأعمال – وتستخدم هذه الميزة خدمة ’جوجل فويس‘ لإكمال وتذكر مهام المريض؛ أين أنا – تساعد هذه الميزة المرضى على معرفة مكان تواجدهم بالنسبة لخطوط الطول والعرض بمساعدة ’خرائط جوجل‘ وخدمة ’جوجل إيرث‘ ما يسمح لهم بتحديد موقعهم الفعلي؛ الهاتف الاجتماعي/ الهاتف الطبي السريع – وتساعد هذه الميزة المرضى بغض النظر عن مدى تقدّم حالتهم من خلال منحهم وصولاً مباشراً لخدمات الطوارئ كسيارات الإسعاف؛ المنبه – وتقوم هذه الميزة بتنبيه أو تذكير المرضى باستخدام التطبيق؛ الكاميرا – وهي ميزة بسيطة وفي ذات الوقت في غاية الأهمية كونها تسمح للمرضى بالتقاط ذكريات لا تنسى بواسطة ميزة الكاميرا المدمجة في الأجهزة الذكية كالهواتف والأجهزة اللوحية؛ التنقل باستخدام الخرائط – وتسمح هذه الميزة للمرضى بالانتقال من مكان لآخر باستخدام خدمة ’خرائط جوجل‘؛ الأخبار اليومية – تقوم هذه الميزة بحديث وتوفير التنبيهات الإخبارية باستخدام خدمة ’ياهو نيوز‘؛ بث الراديو المباشر – وهي ميزة ترفيهية توفر بثاً مباشراً لمختلف محطات الراديو.


وتتكون لجنة التحكيم في مسابقة ’هاكاثون‘ من سجاد تشودري، الرئيس التنفيذي للأعمال لدى ’باسيفيك كونترولز‘؛ ونجيب أوزيوجال، مدير مجموعة مشاريع الحوسبة السحابية والمشاريع التجارية في منطقة الخليج لدى ’مايكروسوفت‘. ومن ناحية أخرى، تضمنت قائمة مشاركات الفرق المنافسة الأخرى  كلاً من تطبيق تيك مي، وتطبيق تذكرة الحافلة، وتطبيق بري باركنج، وتطبيق امب تراكينج الذي يمنح لسيارات الإسعاف وصولاً سهلاً للطرقات الأنسب، وتطبيق تول جرام الذي يراقب التعرفة المرورية.


وتم تقييم كل واحدة من هذه المشاركات على أساس ثلاث مواضيع رئيسية هي: النقل الذكي، والبيئة الذكية، والمدن الذكية، بهدف تطوير تطبيقات فريدة ومبتكرة وملاءمة وذكية للاستخدام اليومي وأنماط الحياة الذكية.


ويعتبر أسبوع تكنولوجيا المستقبل بمثابة فعالية مركز دبي التجاري العالمي الجديدة الجامعة لأربعة معارض متخصصة في القطاع هي معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات ’جيسك‘، و’معرض إنترنت الأشياء‘، و’معرض البيانات الكبيرة‘، إضافة إلى مؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات ’جيميك‘. واستقطبت هذه الفعالية، المستمرة على مدى 3 أيام بين 29 و31 مارس، جمهوراً رفيع المستوى من أبرز شركات التكنولوجيا الرائدة على مستوى العالم من أمثال ’أدفانتك‘، و’بي تي‘، و’سيسكو‘، و’دارك ماتر‘، و’ديل‘، و’إريكسون‘، و’جنرال إلكتريك‘، و’إنتل‘، و’هواوي‘، و’مايكروسوفت‘، و’باسيفيك كونترولز‘، و’ساب‘.


وتجدر الإشارة إلى أن ’أسبوع تكنولوجيا المستقبل‘ وما يتضمنه من المعارض والمؤتمرات يتوجّه حصراً إلى الزوّار القادمين لشؤون تتعلّق بالأعمال والتجارة. ويعتبر حضور المعارض مجانياً في حين يتم تقاضي رسوم عن حضور المؤتمرات، سواء بشكل منفصل أو بالتسجيل فيها جميعاً مقابل رسم موحّد. للاطلاع على مزيد من المعلومات حول رسوم حضور المؤتمرات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.futuretechweek.com/visit.

db6d719e-7f38-4ee6-a0f8-0f4efe53657c

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com