حدد الصفحة

هيتاشي فانتارا تطلق “Pentaho 8.3” لمساعدة العملاء على الاستفادة الكاملة من إمكانات البيانات

هيتاشي فانتارا تطلق “Pentaho 8.3” لمساعدة العملاء على الاستفادة الكاملة من إمكانات البيانات

 أعلنت هيتاشي فانتارا، المملوكة بالكامل لشركة هيتاشي المحدودة، اليوم، عن إطلاق “Pentaho 8.3″، أحدث إصدار من برنامج منصة تكامل وتحليل البيانات التابعة للشركة. ويقدم ” Pentaho 8.3″ مجموعة من الميزات المصممة لدعم DataOps ، وهي ممارسة تعاونية لإدارة البيانات تساعد العملاء على إدراك الإمكانات الكاملة لبياناتهم. ويوفر هذا الإصدار الأخير مرونة محسنة للبيانات من طرف العملاء إلى بيئات السحابات المتعددة مع تسهيل الخصوصية والأمان وحوكمة البيانات بشكل عام.

وقال جون ماجي، نائب الرئيس، تسويق المنتجات، هيتاشي فانتارا: “يتعلق DataOps بالحصول على البيانات الصحيحة في المكان والوقت الصحيح، وتعمل الخصائص الجديدة في Pentaho 8.3  على ضمان ذلك. نحن لا نهدف إلى ضمان تخزين البيانات بأقل تكلفة وأفضل خدمة فحسب، بل نسعى أيضاً لأن تكون البيانات قابلة للبحث، ويمكن الوصول إليها وإدارتها بشكل صحيح بحيث يمكن الخروج بأفكار قابلة للتنفيذ والحصول على القيمة الاقتصادية الكاملة للبيانات”.

 

الميزات الجديدة مع Pentaho 8.3

يقدم Pentaho 8.3 العديد من التحسينات التي تساعد المؤسسات على تحديث ممارساتها في إدارة البيانات – وجميعها تدعم مبادرات عمليات البيانات وتعمل على التقريب بين البيانات والأفكار. وتشمل التحسينات الجديدة:

 

 

تحسين قدرات السحب والإدراج للوصول إلى البيانات التي يصعب الوصول إليها ومزجها

  • نمتلك الآن من خلال تواصلنا مع SAP، مزيج السحب والإدراج، وهو ما يثري ويلغي تحميل البيانات من SAP ERP و Business Warehouse ويقدم أفكاراً أكثر عمقاً وقيمة تحليلية أكبر من معلومات المؤسسات.

  • يوفر Amazon Kinesis إمكانية البيانات في الوقت الفعلي وفي بيئة AWS. ويسمح Pentaho لمطوري AWS باستيعاب ومعالجة بيانات البث في بيئة مرئية قوية بدلاً من كتابة تعليمات البرمجة ومزجها مع البيانات الأخرى، مما يقلل من الجهد اليدوي.

وضوح البيانات لتحسين الحوكمة     

  • تحسين التكامل مع منصة محتوى هيتاشي HCP: نظامنا الرائد لتخزين البيانات الموزعة والذي صمم لدعم مستودعات المحتوى الكبيرة والمتنامية، بدءاً من الملفات النصية البسيطة مروراً بالصور وملفات الفيديو وصولاً إلى صور قواعد البيانات ذات الأحجام الهائلة. تسهل التحسينات على العملاء قراءة وكتابة وتحديث البيانات التعريفية المخصصة لمنصة محتوى هيتاشي والاستعلام عن المحتوى باستخدام بيانات التعريف الخاصة بالنظام لجعل البيانات أكثر قابلية للبحث والإدارة والاستخدام لأغراض التحليل.
  • تكامل كتيب حوكمة المعلومات من IBM: يتم تقديمه في البداية بصورة تجريبية مع وضع قيود على التوزيع، ويمكن للعملاء الاطلاع على البيانات من Pentaho في كتيب حوكمة المعلومات من IBM لتقليل الجهد اليدوي المطلوب لحوكمة البيانات.
  • بيانات البث: قمنا بتسهيل تتبع البيانات في الوقت الحقيقي من البروتوكولات الشائعة مثل AMQP و JMS و Kafka و MQTT.

دعم موسع على السحب المتعددة

  • القدرة الكبيرة لـ AWS Redshift: اليوم، الطريقة الأكثر شيوعاً لنقل البيانات من S3 إلى Redshift هي من خلال البرمجة النصية المتكررة SQL لتنظيم الأحمال المجمعة. ومن خلال استخدام قدرات Redshift للحمولة المجمعة الخاصة بنا لأتمتة تحميل Redshift، يمكن للعملاء زيادة الإنتاجية بشكل كبير وتطبيق السياسات والجداول الزمنية عند حدوث تحميل البيانات.
  • توصيل Snowflake: أصبح Snowflake سريعاً أحد الوجهات الرائدة لتخزين البيانات على السحابة. ولكن بالنسبة للعديد من مشاريع تحليل البيانات، يرغب المستخدمون أيضاً في تضمين بيانات من مصادر أخرى، بما في ذلك مصادر السحابة الأخرى. ويسمح Pentaho 8.3 بخلط وتعزيز وتحليل بيانات Snowflake إلى جانب مصادر البيانات الأخرى. كما أنه يتيح للعملاء الوصول إلى البيانات من المنصات السحابية التي يدعمها Pentaho، بما في ذلك AWS و Google Cloud بالإضافة إلى Snowflake.

تصريحات داعمة:

وفقاً لستيوارت بوند، مدير الأبحاث في شركة Data Integration and Integrity Software، وتشاندانا جوبال، مدير الأبحاث في Business Analytics Solutions، فإن: “الغالبية العظمى من البيانات التي أنشئت اليوم فقدت. وفي الواقع، هناك فقط نحو 2.5% من البيانات يتم تحليلها بصورة فعلية. وتشمل أبرز التحديات التي تقف أمام الاستفادة الكاملة من إمكانات البيانات هي أنها معقدة أو معزولة أو موزعة. وينبغي على صناع القرار أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى البيانات الصحيحة في الوقت والسياق المناسبين إذا أرادوا أن تكون قراراتهم فعالة”.

مصادر وتوافر المنتج:

 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com