حدد الصفحة

نتائج مبهرة للخطوط الجوية التركية مع نمو أعداد مسافري الشرق الأوسط في الربع السنوي الأول

نتائج مبهرة للخطوط الجوية التركية مع نمو أعداد مسافري الشرق الأوسط في الربع السنوي الأول

ختمت الخطوط الجوية التركية، أبرز شركات الطيران في العالم، ربعاً سنوياً آخراً بإنجازات مذهلة بالنسبة لأسطولها وشبكتها، ويتضمن ذلك نمو أعداد الركاب في الربع الأول على أساسٍ سنوي في الشرق الأوسط، ليعزز إطلاقها مسارين جديدين مؤخراً، وإعلانها عن 11 وجهة دولية أخرى في عام 2019، من موقعها كشركة رائدة في قطاع الطيران.

وأعلن الناقل الوطني التركي، أثناء مشاركته في دورة 2019 من معرض “سوق السفر العربي” في دبي، عن نقل 1.58 مليون مسافر من الشرق الأوسط في الربع الأول من هذا العام، بزيادة بلغت 2.5% مقارنة بذات الفترة من 2018، أما عالمياً، فقد استقبلت الخطوط الجوية التركية حوالي 16.8 مليون مسافر في الربع الأول من 2019. واليوم، تسير الخطوط الجوية بخطواتٍ ثابتة نحو وضع معايير جديدة، مسجلة معامل حمولة يبلغ 80.1% عالمياً في الربع الأول.

منذ يناير 2019، سجلت الخطوط التركية أيضاً زيادة بنسبة 2.6% في القدرة الاستيعابية لأعداد المسافرين – عدد المقاعد المتوفرة في أسطول الطائرات – في رحلات الشرق الأوسط، فيما يستمر ازدياد الطلب على رحلاتها في المنطقة.

أثناء المعرض، أعلنت الخطوط الجوية التركية أنها تخطط لتلبية حجم الطلب في مناطق انتشارها عالمياً، عبر المزيد من المسارات الدولية التي ستضاف إلى شبكتها. وفيما تعمل الخطوط الجوية التركية في 49 وجهة محلية و259 وجهة دولية في 124 بلداً، سيشهد عام 2019 وصولها إلى بالي/دنباسار، ومكسيكو سيتي، وكانكون، وروفانييمي، وبورت هاركورت، والأقصر، وبوانت نوار، وستراسبورغ. أما محلياً، ستضيف الخطوط الجوية كل من أوشاك وسعرد وجنق إلى وجهاتها. وتتبع هذه المسارات الجديدة إطلاق رحلات جديدة إلى كل من الشارقة ومراكش، والتي بدأت بالعمل في أبريل 2019.

وقال السيد أحمد أولمشتور، الرئيس التنفيذي للتسويق في الخطوط الجوية التركية: “في الربع الأول من عام 2019، نقلنا ركاباً في هذه المنطقة أكثر مما فعلنا في ذات الفترة من عام 2018، ولكن هذه فقط بداية نجاحاتنا لهذا العام”، وأضاف أولمشتور أنه “مع انضمام المقر الجديد إلى وجهاتنا المتنوعة، وإضافة وجهات جديدة إلى شبكتنا وطائرات جديدة إلى أسطولنا في 2019، فإننا على المسار الصحيح نحو تحقيق رؤيتنا بأن نكون الخطوط الجوية الأولى في العالم. النتائج الإيجابية في الربع الأول من عام 2019 تحافظ على الزخم الذي حصلنا عليه في عام 2018 مع استقبالنا لـ75.2 مليون مسافراً على متن رحلاتنا عالمياً، من بينهم حوالي 6.7 مليون مسافر في الشرق الأوسط”.

وتملك الخطوط الجوية التركية، التي تشغل 335 طائرة بينها 215 ذات هيكل ضيق و92 ذات هيكل عريض و18 طائرة شحن، أحد أحدث وأكثر أساطيل الطيران تطوراً في العالم. أثناء معرض “سوق السفر العربي”، سلطت شركة الطيران العالمي الضوء على هذه الأرقام التي من المخطط أن تنمو بثبات في السنوات الأربع المقبلة، مع إضافة 25 طلب مؤكد و5 طلبات اختيارية لطائرات أيرباص A350-900، و25 طلباً و5 طلبات اختيارية لطائرة الأحلام بوينغ 787-9، والتي ستضاف تدريجياً إلى أسطولها الآخد بالاتساع بحلول عام 2023.

كما حققت “التركية للشحن” نمواً بنسبة 15.6% عالمياً مقارنة بنفس الفترة من 2018، لتصل إلى 363,297 طن، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شهدت خدمات الشحن الجوية من الخطوط الجوية التركية بنسبة 5.8%، لتصل إلى 41,698 طن من الطرود المشحونة في هذا الربع السنوي.

وتواصل الخطوط الجوية التركية، التي تطير أصلاً إلى بلدان ووجهات دولية أكثر من أي شركة طيران أخرى في العالم، توسعها عالمياً عبر زيادة عدد وجهاتها وطائراتها، فيما توفر للمسافرين خدمة لا مثيل لها في رحلاتها وعلى الأرض. ويتوقع أن ينمو قطاع النقل الجوي عالمياً إلى 5.3 مليار مسافر بحلول 2023، فإنه من المتوقع أن ينمو عدد المسافرين مع الخطوط الجوية التركية بشكل ثابت، ليصل إلى ما يقدر بـ120 مليون مسافراً بحلول 2023.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com