حدد الصفحة

تاليس تستكمل استحواذها على جيمالتو لتصبح رائدة عالمياً في مجال الهوية والأمن الرقمي

تاليس تستكمل استحواذها على جيمالتو لتصبح رائدة عالمياً في مجال الهوية والأمن الرقمي

 بعد استكمالها في غضون 15 شهراً، ساهمت عملية الاستحواذ على شركة “جيمالتو” من قبل شركة “تاليس” بقيمة 4.8 مليار يورو في إنشاء مجموعة جديدة النطاق رائدة عالمياً في مجال الهوية و الأمن الرقمي يعمل لديها 80 ألف شخص. وستكتسب الشركة الموّسعة “تاليس” المهارات في جميع التقنيات التي تدعم سلسلة القرارات فائقة الأهمية للشركات والمؤسسات والحكومات. ومن خلال دمج المواهب والتقنيات التي تمتلكها “جيمالتو”، ستقوم “تاليس” بتطوير حلول آمنة لمواجهة التحديات الرئيسية في مجتمعاتنا، مثل إدارة الحركة الجوية للطائرات من دون طيار والبيانات وأمن الشبكات الإلكترونية وأمن المطارات أو أمن الصفقات المالية.

ويساهم اندماج الشركتين في إنشاء شركة رائدة عالمياً تضم حافظة غير مسبوقة من حلول الهوية و الأمن الرقمي كتقنيات القياسات الحيوية، وحماية البيانات، والأمن الإلكتروني على نطاق أوسع. وبالتالي، ستوفر شركة “تاليس” استجابة سلسة للعملاء بمن فيهم مزودي البنية التحتية الحيوية مثل البنوك والشركات المشغلة للاتصالات والوكالات الحكومية والمرافق والقطاعات الأخرى، الذين يستعدون لمواجهة التحديات المتمثلة في تحديد هوية الأشخاص والأجسام والحفاظ على أمن البيانات.

البحث والتطوير: ابتكار عالم الغد

تتشارك كل من “تاليس” و”جيمالتو” الشغف نفسه في التقنيات المتقدمة التي تُشكّل قاعدة مشتركة، وتركّز على موظفيها البالغ عددهم 80 ألف شخص. ويكمن مجال البحث والتطوير في صميم أعمال المجموعة الجديدة، مع توظيف 3 آلاف باحث و28 ألف مهندس متخصصين في مجال البحث والتطوير. تقوم “تاليس” بتطوير أحدث التقنيات لتلبية متطلبات العملاء المتزايدة حول العالم لعقود من الزمن. هذا وباتت المجموعة اليوم مختبراً عملاقاً قادراً على ابتكار عالم الغد، مع حافظة تضم 20500 براءة اختراع، مع أكثر من 400 براءة اختراع جديدة مسجلة في عام 2018.

عمليات التآزر التقنية

ستغطي شركة “تاليس” الجديدة سلسلة القرارات فائقة الأهمية بأكملها في عالم واهن آخذ في التزايد على صعيد الاتصال، مع قدرات تشمل تطوير البرمجيات ومعالجة البيانات ودعم اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي والاتصال وإدارة شاملة للشبكات.

ومن خلال تخصيص مليار يورو سنوياً في مجال البحث والتطوير الممول ذاتياً، ستواصل المجموعة الابتكار في أسواقها الرئيسية، مستندة بشكل خاص إلى خبرتها الرقمية العالمية في مجال إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن الإلكتروني. وتعد الأمثلة الأولى واسعة النطاق إسوة بالحافظة الخاصة بالمجموعة، وتشمل:

  • القطاع المصرفي: تحليلات البيانات الضخمة
  • الدفاع: القياسات الحيوية
  • الفضاء الجوي: إدارة الحركة الجوية للطائرات من دون طيار
  • النقل البري: إنترنت الأشياء
  • الفضاء: إنترنت الأشياء
  • الاتصالات: تحليلات البيانات الضخمة

بصمة عالمية موسعة

بعد عملية الاستحواذ هذه، ستشكّل شركة “جيمالتو” وحدة الأعمال العالمية السابعة التابعة لشركة “تاليس”، التي سيُطلق عليها إسم “ديجيتال آيدنتيتي آند سيكيوريتي” (الهوية والأمن الرقمي). وستتعامل “جيمالتو” مع جميع عملاء المجموعة من المدنيين والدفاع، وستعزز حضورها الصناعي بشكل كبير في 68 دولة. ومن جهتها، ستعمل “تاليس” على توسيع نطاق عملياتها بشكل كبير في أمريكا اللاتينية (2500 موظف، بزيادة من 600)، وتعزز حضورها بثلاثة أضعاف في شمال آسيا (1980 موظف، بزيادة من 700)، وجنوب شرق آسيا (2500 موظف، بزيادة من 800) والهند (1150 موظف، بزيادة من 400) وأمريكا الشمالية (6660 موظف، بزيادة من 4600).

وفي هذا السياق، قال باتريس كاين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “تاليس”: “بفضل ’جيمالتو‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تحديد الهوية الرقمية وحماية البيانات، استحوذت ’تاليس‘ على مجموعة من التقنيات والمواهب الكفوءة التكميلية لاستخدامها في تطبيقات في جميع أسواقنا العمودية الخمسة، والتي أعيد تحديدها بالمجالات التالية: الفضاء الجوي؛ والفضاء؛ والنقل البري؛ الهوية و الأمن الرقمي ؛ والدفاع والأمن. تعكس هذه المجالات التقنيات الذكية التي تساعد الناس على اتخاذ أفضل الخيارات في كل لحظة حاسمة من لحظات حياتهم. ويمثل هذا الاستحواذ نقطة تحول بالنسبة لموظفي المجموعة البالغ عددهم 80 ألف موظف. وإننا نعمل معاً من أجل إنشاء شركة عملاقة في مجال الهوية و الأمن الرقمي تتمتع بقدرات للتنافس في الساحة العالمية التي تضم أكبر الشركات”.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com