حدد الصفحة

مستقبل الأعمال بعد 10 سنوات محور النقاش في مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود 2019

مستقبل الأعمال بعد 10 سنوات محور النقاش في مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود 2019

يقام مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود من جديد هذا العام في دبي، حيث يسلط الضوء على الاتجاهات والتكنولوجيات الأكثر تأثيراً على مستقبل قطاع الأعمال في السنوات العشر المقبلة.

ويجمع مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود، الذي سيعقد في 6 مارس/آذار القادم في فندق “جيه. دبليو ماريوت ماركيز” في دبي تحت شعار “مفهوم الشركات الصغيرة والمتوسطة 10X”، تحت سقفه 10 متحدثين عالميين بارزين سيناقشون أساسيات بناء مجتمع أعمال عالمي جاهز لمواجهة التحديات المستقبلية. كما سيركز المؤتمر، الذي يقام بالتعاون مع كل من “اتصالات” و”مؤسسة دبي للمستقبل”، على ابتكار الأفكار والرؤى التي من شأنها أن تشكيل قطاع الأعمال في المستقبل.

سيجيب المتحدثون خلال هذا المؤتمر عن عدد من المسائل التي هيمنت على نقاشاتنا خلال العامين الماضيين. وتتمحور هذه المسائل بشكل رئيسي حول موضوعين رئيسيين هما؛ أين سيكون قطاع أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة بعد عشر سنوات من الآن؟، وكيف نعد أنفسنا للاتجاهات والتكنولوجيات التي قد تكونموجودة في غضون 10 سنوات؟.

ستضم قائمة المتحدثين العشرة هذا العام كلاً من مصطفى بي. سي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ “آي. دي. فريش فود”، وهي سلسلة متاجر لبيع الأغذية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات؛ وجينك أوز (12 عاماً)، وهو أصغر رئيس تنفيذي في المملكة المتحدة، من شركة “آي كول كيد”، حيث سيكون ممثلاً لجيل الألفية؛ وإيان خان، مؤلف ومبتكر “البديهيات السبع لخلق القيمة” وهو أيضاً متحدث في سلسلة محاضرات ومؤتمرات “تيدكس” و”فوربس” وأحد مستشرفي المستقبل البارزين المذكورين في محطة “سي إن إن”؛ وبيتر هينسن، أحد الشخصيات المرجعية المعروفة على مستوى العالم في مجال الابتكار الراديكالي وهو رائد أعمال متسلسل ومستشار ومتحدث رئيسي ومؤلف؛ وسعادة الدكتور ماجد سلطان القاسمي، مدير إدارة التنمية والصحة الحيوانية في وزارة التغير المناخي والبيئة.

كما تضم قائمة المتحدثين محمد حمدي، رئيس منصات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل؛ ومصطفى خريبة، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أبوظبي المالية؛ وراميت هارسينغاني، نائب الرئيس ورئيس قسم الشرق الأوسط في شركة “إتش. تي. سي”؛ وشارلي آنغ، مستشرف مستقبلي في قطاع الأعمال ورئيس فصل في جامعة “سنغيولارتي سنغافورة”؛ وريحان جمالوفا، الرئيس التنفيذي لشركة “رين إينرجي”، والتي تم إدراجها ضمن قائمة “30 شخصية مميزة تحت سن الثلاثين في آسيا” لمجلة “فوربس”.

وقال مصطفى بي. سي: “أنا متحمس جداً للتواصل مع زملائي المتحدثين والمشاركين في مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود 2019، الذي سيشكل منصة تتيح لنا تبادل الأفكار حول دور التكنولوجيا الجديدة في تغيير واقع الأعمال العالمي اليوم ومدى تأثيرها علينا مستقبلاً. ومما لا شك فيه أن التكنولوجيا عامل مهم في الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف، وسأتطرقفي كلمتي إلى الدور الهام للتكنولوجيا في سلسلة الإمداد. كما سأسلط الضوء على دور الأدوات الذكية في إعادة تشكيل سلسلة الإمداد وما يعنيه ذلك لنا جميعاً في مجتمع الأعمال.”

وقال إيان خان: “يجب أن تدرك الشركات الصغيرة والمتوسطة اليوم بأنّ التغيير الحقيقي يبدأ بالتنفيذ السليم للأهداف المرجوة والذي يمثل الخطوة الأولى والأهم لتحقيق نتائج حقيقية وملموسة. وتتمتع الشركات الصغيرة والمتوسطة بميزة تنافسية مقارنة بالشركات الكبرى كونها قادرة على إحداث تغيير أكبر بسبب تجددها ومرونتها وقدرتها العالية على التغيير السريع.”

وتماشياً مع رؤية دولة الإمارات للمستقبل، يوفر مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود السنوي منصة للجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص لتقديم استراتيجياتهم الهادفة إلى بناء مستقبل أفضل للجميع، حيث سيتناول المؤتمر مواضيع ذات أهمية وطنية وعالمية، بما في ذلك التطورات التكنولوجية التي سيكون لها بالغ التأثير على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتضم قائمة رعاة دورة العام الحالي من المؤتمر كلاً من”سيغنا” (Cigna) (شريك التأمين الرسمي)،ومؤسسة دبي للمستقبل (الشريك الحكومي الرسمي)؛ و”دبي الجنوب” (شريك المناطق الحرة الرسمي)؛ شركة “إس.إيه بي”(شريك التكنولوجيا الرسمي)؛ وطيران الاتحاد (شريك الطيران الرسمي)؛ و”تويوتا” (Toyota) (شريك السيارات الحصري)؛ فيما تضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين، محاكم مركز دبي المالي العالمي، و”حوكمة”، وشركة “سي. آر. آي. أف” (CRIF)، وشركة “دون أند برادشيت” (Dun &Bradsheet)؛ أما قائمة الشركاء الداعمين فتضم “لونش دي. إكس. بي” (Launch DXB) و”هابينايز” (happenize) و”مجموعة أورينت بلانيت” و”بلانت شوب دوت أيه. إي” (plantshop.ae) و”كشواني للمحاماة” وشركة “ذا ستار كوادرانت” (The Star Quadrant).

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com