حدد الصفحة

روكوس نتوركس تشارك في أسبوع جيتكس للتقنية في سبيل مساعدة دول الشرق الأوسط على اعتماد أحدث تقنيات المدن الذكية

روكوس نتوركس تشارك في أسبوع جيتكس للتقنية في سبيل مساعدة دول الشرق الأوسط على اعتماد أحدث تقنيات المدن الذكية

أعلنت اليوم شركة روكوس نتوركس، وإحدى الشركات التابعة لمجموعة آريس العملاقة للاتصالات، عن التزامها المستمر بتقديم حلول الشبكات اللاسلكية المبتكرة إلى الشرق الأوسط لدعم التقنيات المبتكرة مثل الحوسبة السحابية، وتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز وتقنيات البلوك تشين والروبوتات. ومن خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس التكنولوجي بدورته الثامنة والثلاثين، ستعرض الشركة نقاط الوصول الداخلية R730، وهي نقاط الوصول الأولى من نوعها القابلة للربط مع شبكات إنترنت الأشياء وشبكات الجيل الرابع اللاسلكية LTE عبر المعيار 802.11ax. كما تعمل بتوافق كبير مع حزمة تقنيات روكوس فائقة الكثافة من أجل توفير إمكانية بث مقاطع الفيديو عالية الدقة بسهولة وانسيابية ضمن بيئات المستخدم فائقة الكثافة كالملاعب، ومحطات القطارات، والمدارس.
تعتبر حلول الاتصال بالشبكات اللاسلكية المبنية على المعيار 802.11ax (الآن Wi-Fi 6) مثل R730 هامة بشكل خاص في بيئات المدينة الذكية حيث يوجد اعتماد متزايد على تطبيقات البيانات الثقيلة. ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن “جراند فيو ريسيرش”، فمن المتوقع أن يصل سوق المدن الذكية إلى 2.6 تريليون دولار بحلول عام 2025. وبالإضافة إلى ذلك، سيبلغ إجمالي استثمارات التكنولوجيا المرتبطة بمبادرات المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أكثر من 1.3 مليار دولار هذا العام، وفقاً لما ذكرته مؤسسة الأبحاث IDC. أصبحت شبكات إنترنت الأشياء المتنقلة في وضع جيد الآن لتوصيل المستشعرات عبر المدن بشكل آمن لدعم مشاريع المدينة الذكية مثل دبي الذكية.
وعن ذلك قال إيان وايتنغ، رئيس شركة روكوس نتوركس: “إن التقنيات الناشئة وتطورات المدن الذكية ترسم مشهد الابتكار في المنطقة اليوم. تقود دبي مشاريع تطوير المدن الذكية في الشرق الأوسط، كما أن وجود شبكة لاسلكية قوية هو الأساس لتطوير المدينة الذكية. تتداخل متطلبات وقدرات المدن الذكية المحلية بالفعل مع حدود معايير الشبكات اللاسلكية الحالية. سيعالج إدخال المعيار 802.11ax مجموعة واسعة من تحديات الاتصال الحالية”.
تم تصميم معيار 802.11ax الجديد للحصول على ربط شبكي عالي الكثافة، وللتسلح بالقدرة على دعم سعات يصل نطاقها إلى أربعة أضعاف سعة نطاق المعيار السابق 802.11ac Wave 2. وبفضل المعيار 802.11ax، ستتمكن العديد من نقاط الوصول المستخدمة في البيئات كثيفة الأجهزة، وبشكل جماعي، من تقديم جودة الخدمات QoS المطلوبة إلى المزيد من العملاء، الذين يمتلكون ملفات تعريفية أكثر تنوعاً بسبب استخدامهم لتقنيات الوصول المتشعب للإرسال التعامدي والمقسم OFDMA، وتقنيات تعدد المستخدمين بدخل متعدد وخرج متعدد MU-MIMO.
وقال معتصم رسلان، المدير الإقليمي للمبيعات لدى روكوس نتوركس في الشرق الأوسط وإفريقيا: “لطالما كان جيتكس دائماً المنصة الأمثل لعرض أحدث التقنيات من روكوس. سنشهد في دورة هذا العام النمو الهائل في منطقة الشرق الأوسط حول الحوسبة السحابية وتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز وتقنيات البلوك تشين وإنترنت الأشياء. والتي ستكون ممكنة فقط عند دعم بنية تحتية قوية للاتصال. يطمح القادة الإقليميون إلى تحقيق ذلك كما يتضح من المشاريع العديدة التي أعلنتها الإمارات والسعودية ودول الشرق الأوسط الأخرى”.
يجدر بالذكر أن روكوس نتوركس ستتواجد في أسبوع جيتكس للتقنية في مركز دبي التجاري في الفترة الواقعة بين 14-18 أكتوبر، في قاعة المؤتمرات “حتا J”، الطابق الأول.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com