حدد الصفحة

أربعة ألقاب قياسية سجلت باسم المملكة في اليوم الوطني السعودي الـ88

أربعة ألقاب قياسية سجلت باسم المملكة في اليوم الوطني السعودي الـ88

سطر السعوديون اسم بلادهم في صفحات “موسوعة غينيس” هذا العام 2018 بتحطيم أكثر من رقم قياسي من أرقام الموسوعة، احتفالاً باليوم الوطني الـ88 للمملكة. وتنوعت الانتصارات السعودية الجماعية على أرقام غينيس، وتصدرها على الإطلاق مهرجان سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للهجن، تلاه تحطيم الهيئة العامة للترفيه حزمة أرقام إضافية بإطلاق أكبر عرض ألعاب نارية توزعت على مناطق المملكة الثلاثة عشرة، في وقت واحد، بالإضافة إلى رسم أكبر علم حلقت به طائرات الدرونز الإلكرتونية. واختتمت الانتصارات السعودية على أرقام الموسوعة بتسجيل بيتي كروكر لقب “أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم” باسم السعودية، ما جعل انتصارات المملكة الجماعية على أرقام “غينيس” بطعم الكيك.
مهرجان سمو ولي العهد للهجن الأكبر في العالم بـ11,186 مطية
تصدر مهرجان سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للهجن مشهد التحطيم الجماعي لأرقام الموسوعة، بإعلانه أكبرَ مهرجان لرياضة الهجن في العالم، بعد تنافس 11,186 مطية على مضماره في 787 شوطاً.
900 ألف ‏ومضة نارية تسجل لقب أكبر كمية نيران باسم السعودية
وأسقطت 900 ألف ‏ومضة نارية أطلقتها هيئة الترفيه من فوق أكثر من 58 منصة توزعت على أكثر من 20 مدينة سعودية الرقم القياسي الذي سجلته الفلبين في احتفالات رأس السنة الميلادية 2016، بـ810 آلاف مقذوفة.
300 طائرة درونز تحلق بالعلم السعودي الأكبر في العالم
وحلقت 300 طائرة درونز بعلم سعودي طوله 400 متر وعرضه 350 متراً، منفرداً بالشهادة والسيفين في سماءَي الرياض وجدة، وبلقب أكبر علم في العالم في صفحات موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
أكبر كعكة في العالم سعودية بمساحة قدرها 112 متراً مربعاً
وأهدت “بيتي كروكر” العلامة التجارية الرائدة في خلطات الحلويات من “جنرال ميلز”، المملكة فوزاً إضافياً على أرقام “غينيس” حمل اسم السعودية، بتسجيلها رقماً قياسياً جديداً دخلت به موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن “أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم”، بالتعاون مع شركة “بنده للتجزئة”.
غطت الكعكة مساحة قدرها 112 متراً مربعاً من رقعة “الأندلس مول” بجدة، وتطلب إعدادها 19,600 عبوة من خلطات “كعكة الفنجان” من “بيتي كروكر”، واستغرق إعداد الكعكة الهائلة ثماني ساعات بمشاركة 30 خبازاً، واحتاجت إلى نحو1,900 عبوة تزيين من “بيتي كروكر” لتزدان بتصميم مذهل يعبر عن اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com