حدد الصفحة

“هيئة دبي للطيران المدني” شريكاً استراتيجياً وداعماً للحدث سعياً لتعزيز جهود الأمن والاستدامة إقليمياً

“هيئة دبي للطيران المدني” شريكاً استراتيجياً وداعماً للحدث سعياً لتعزيز جهود الأمن والاستدامة إقليمياً

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، يستعد الجناح الملكي في “مطار آل مكتوم الدولي” بمنطقة “دبي الجنوب” لاستضافة فعاليات “معرض دبي للهليكوبتر” (Dubai HeliShow 2018)، في الفترة بين 6 و8 نوفمبر المقبل. ويحظى الحدث المرتقب، والذي يقام مرة كل عامين، بدعم ورعاية “هيئة دبي للطيران المدني” باعتبارها شريكاً استراتيجياً للمعرض الدولي المختص بتكنولوجيا وعمليات الطائرات المروحية، والذي يوفر بوابة مثالية للاطلاع على أبرز الاتجاهات الناشئة والتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية ذات الصلة بالطائرات المروحية المستخدمة لأغراض تجارية وعسكرية وفي مجالات الدفاع المدني.
ومن منطلق دعم “هيئة دبي للطيران المدني” في “معرض دبي للهليكوبتر” وفي إطار مساعيها الحثيثة لتوطيد أطر التعاون مع رواد صناعة الطيران المروحي ودعم جهود تعزيز الأمن والسلامة والاستدامة محلياً وعالمياً، سيّما وأنها منصة استراتيجية تجمع أبرز الجهات الفاعلة في مجال صناعة الطيران المروحي من مختلف أنحاء العالم.
أكد محمد عبد الله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، في “هيئة دبي للطيران المدني”، بأنّ دعم “معرض دبي للهليكوبتر” يندرج من خلال حرص الهيئة على تعزيز أطر التعاون المثمر مع الجهات المختصة بصناعة الطيران المروحي، بما يصب في خدمة التطلعات لتحقيق الأمن والاستدامة بالمنطقة والعالم، مشدّداً على أهمية تضافر الجهود المشتركة لدفع عجلة نمو وازدهار صناعة الطائرات المروحية إقليمياً وعالمياً، مع التركيز على توظيف الفرص المتاحة بالتزامن مع الإقبال الكبير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط على الطائرات المروحية التجارية. وأضاف محمد عبد الله أهلي: “انطلاقاً من التزامنا المطلق بمواصلة مسيرة تطوير قطاع الطيران المدني باعتباره رافد حيوي من روافد التنمية الشاملة والمستدامة. فإننا ندعو كافة الجهات المعنية بصناعة الطيران المروحي إلى المشاركة في الدورة المرتقبة لعرض منتجاتها وخدماتها وتقنياتها في منطقة الشرق الأوسط التي تحظى بأعلى معدل استخدام لأساطيل الطيران المروحي المتوسطة والكبيرة الحجم، وهو ما يؤكد دورها كسوق رئيسة وواعدة.”
من جهته، قال أحمد أبو الهول، مدير عام “مجموعة دوموس”، الجهة المنظمة لـ”معرض دبي للهليكوبتر”: “يكتسب المعرض أهمية خاصة، كونه منصة استراتيجية تستقطب النخبة من صناع القرار وراسمي السياسات وكبار الشخصيات الحكومية وممثلين عن أبرز الهيئات الأمنية في المنطقة والعالم، لاستعراض أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال الطائرات المروحية، الذي يعدّ قطاعاً حيوياً في مختلف المجالات كالسياحة وصناعة النفط وخدمات الطوارئ الطبية وسلطات إنفاذ القوانيين والنقل وغيرها. ويركّز المعرض بدورته الحالية على دور المرأة في الأمن الوطني والتي باتت تلعب دوراً مهماً في شتى القطاعات التنموية، حيث سيتم إلقاء الضوء على مساهماتها الفاعلة في هذا المجال، بالإضافة إلى استخدام الروبوتات في عمليات الأمن والنظام العام والطائرات المروحية. ونحرص سنوياً على إضفاء طابع استراتيجي على المعرض، بما يرسخ دوره المحوري في دفع عجلة نمو السوق العالمية للطائرات المروحية وتعزيز التنافسية بين الهيئات المختلفة المعنية بالأمن والسلامة.”
ومن المقرر أن يشهد جدول أعمال الحدث تنظيم مؤتمرين حصريين هما؛ “تكنولوجيا وعمليات المروحيات” و”الأمن العسكري والوطني”، لتسليط الضوء على مواضيع هامة أبرزها تمكين وحدات الشرطة من خلال إنترنت الأشياء ودور المرأة في الأمن الوطني، مع مناقشة استخدام الروبوتات في حفظ الأمن والنظام العام والطائرات المروحية. وسيتم استعراض طرق جديدة لمكافحة الإرهاب المتصل بأنشطة المخدرات، والوقوف على السبل المثلى لتطبيق أفضل الممارسات لتعزيز التعاون المشترك بين الهيئات المعنية، بما فيها القوات المسلحة والأمن الوطني وغيرها.
وسيركز “معرض دبي للهليكوبتر” في دورته القادمة على عدة مواضيع، أهمها تطوير مراكز لإصلاح وصيانة الطائرات في المنطقة، بالإضافة إلى تحسين الكفاءات التشغيلية ضمن مجالات القيادة والسيطرة والحوسبة الذكية والمراقبة والاسترداد وقدرات الدفاع الإلكتروني. كما سيتم بحث سبل امتلاك برنامج شامل للأمن الداخلي ونشر تكنولوجيا أنظمة الإقلاع والهبوط العمودي المبنية على أسس مستقبلية، فضلاً عن تطوير الطائرات المروحية متعددة المهام لعمليات البحث والإنقاذ المشتركة وإقامة بنية تحتية متكاملة لمهبط الطائرات المروحية انسجاماً مع متطلبات معرض “إكسبو 2020 دبي.”
ويجدر الذكر بأنّ “معرض دبي للهليكوبتر” يحظى بدعم عدد من أهم الجهات الحكومية، وعلى رأسها “هيئة دبي للطيران المدني” و”وزارة الدفاع” و”هيئة الأركان الإماراتية” و”مطارات دبي” و “دبي الجنوب”. وسيوفر الحدث فرصة فريدة لاستكشاف حزمة واسعة من المشاريع التجارية وعقد صفقات واعدة مع شركات الطيران العالمية الرائدة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com