حدد الصفحة

“رايب إن. سي. سي” تنظم برنامجاً تدريبياً حول بناء القدرات في مجال “الإصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت” في الكويت

“رايب إن. سي. سي” تنظم برنامجاً تدريبياً حول بناء القدرات في مجال “الإصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت” في الكويت

نظمت “رايب إن. سي. سي” (RIPE NCC) بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت (CITRA) مؤخراً برنامجاً تدريبياً لمزودي خدمات الاتصالات والإنترنت (ISPs) بهدف إطلاعهم على كيفية إستخدام الإصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت (IPv6) وطريقة نشره على شبكاتهم. ويأتي هذا البرنامج التدريبي، الذي أقيم في دولة الكويت، في إطار مبادرة الهيئة الرامية إلى دعم تطوير خارطة طريق لنشر الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت في دولة الكويت.


ويجد مشغلو الشبكات اليوم أنفسهم وقد أوشكوا على استنفاذ عناوين بروتوكول الإنترنت الإصدار الرابع (IPv4) بفضل التنامي السريع لمستخدمي الانترنت ولعدد الأجهزة المرتبطة بالإنترنت. وبما أن عناوين بروتوكول الإنترنت تعتبر ضرورية لأغراض تحديد هوية المستخدم وموقعه، فإن إستهلاك هذه العناوين من شأنه أن يحد من النمو المستمر للإنترنت والخدمات المرتبطة بها. ولمواجهة هذا التحدي، تقوم الجهات المعنية بهذا القطاع من أنحاء العالم بتسهيل عملية التحول من الإصدار الرابع لبروتوكول عناوين الإنترنت (ما مجموعه 4.3 مليار عنوان) إلى الإصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت (340 تريليون تريليون تريليون عنوان) والذي سيضمن النمو المستقبلي للإنترنت، حيث تبذل جهوداً كبيرة في هذا الإطار.


وقال بول ريندك، مدير العلاقات الخارجية في منظمة “رايب إن. سي. سي”: “نتعاون مع أعضاء المنظمة ومختلف الهيئات الحكومية وغير الحكومية من أجل تسهيل نشر أحدث التطورات التكنولوجية الخاصة بالإنترنت. ونحن حريصون على تعزيز تعاوننا مع كافة الجهات ذات الصلة، بما فيها الحكومات وسلطات إنفاذ القوانين، من أجل تطوير حلول تواجه بفعالية الجرائم السيبرانية وغيرها من التحديات التي نواجهها اليوم. ومن بين هذه الخطوات دعم الانتقال إلى الإصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت من خلال تنظيم ندوات وورش عمل ومؤتمرات وبرامج تدريب وإجتماعات تجمع بين الجهات المعنية.”


وفي ظل التطور المتواصل والسريع في خدمات الإنترنت ومساهمتها المتنامية في التنمية الاجتماعية والإقتصادية، تلعب منظمة “رايب إن. سي. سي” دوراً مهماً في مساعدة مشغلي الشبكات على مواكبة التطورات المستقبلية من خلال مشاركتهم خبراتها، وبالتالي الأسهام بشكل كبير في دفع عجلة التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي في الشرق الأوسط ومعظم مناطق العالم.


ويأتي تنظيم البرنامج التدريبي الأخير بالشراكة مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت ليؤكد من جديد على إلتزام منظمة “رايب إن. سي. سي” بالتعاون مع المنظمات الحكومية والغير الحكومية في جهودها الرامية إلى نشر الوعي حول الأساسيات التقنية التي تضمن نمو شبكة الإنترنت وسلامتها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com