حدد الصفحة

منصة SEMrush تكشف عن صفقة تمويلية جديدة بقيمة 40 مليون دولار

منصة SEMrush تكشف عن صفقة تمويلية جديدة بقيمة 40 مليون دولار

كشفت SEMrush، المنصة الرائدة عالمياً في مجال معلومات الأعمال التنافسية والتحليلات المتكاملة للمتخصصين في التسويق الرقمي، عن صفقة تمويلية جديدة بقيمة 40 مليون دولار أمريكي، شارك فيها عدد من أبرز الجهات الاستثمارية في العالم، وعلى رأسها ’جريكروفت – Greycroft‘ و’إي فنتشرز – e.ventures‘ و’سيجولر جاف – Siguler Guff‘.
وتمثل الخدمات التي تقدمها SEMrush معياراً عالمياً في مجالات معلومات الأعمال والتحليلات وقياس نتائج التسويق الرقمي، وهو ما يظهر من مستوى عملاء المنصة، ومن بينهم موقع Booking.com وشركات ’إي باي – eBay‘ و’إتش بي – HP‘ و’بي أن بي باريباس – BNP Paribas‘.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد أوليج شيجوليف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة SEMrush: “تمثل استراتيجيات التسويق، وخصوصاً التسويق الرقمي، عاملأً حاسماً في نجاح الشركات في عالم اليوم. فقد شهد العام 2017 تفوق ميزانيات الإعلان الرقمي على الإعلان التلفزيوني للمرة الأولى في التاريخ. ومع ازدياد حدة المنافسة في التسويق الرقمي، تقدم SEMrush خدمات فريدة تساعد المتخصصين من مختلف أرجاء العالم في تعزيز استراتيجيات التسويق وتنفيذها على أرفع المستويات”.
من جانبه، قال دايلان بيرس، الشريك في ’جريكروفت‘: “برزت منصة SEMrush كرائد عالمي في مجال برمجيات التسويق الرقمي، وهي تقدم حلولاً أساسية تحتاجها جميع الشركات التي تسعى إلى تعزيز تنافسيتها من مختلف أرجاء العالم”. وأضاف بيرس: “نعتقد أن أمام SEMrush فرصة ذهبية لاستثمار قدراتها البرمجية الهائلة لتكون المنصة التقنية الأولى عالمياً في المستقبل القريب”.
وستتيح الصفقة التمويلية الجديدة لمنصة SEMrush توسيع قدراتها في مجال معلومات الأعمال وتعزيز قاعدة بياناتها الخاصة من خلال توظيف التعلم الآلي. وتدعم قاعدة البيانات 125 دولة حول العالم، ومختلف أنواع المصادر والقنوات.
وتضم مصادر البيانات هذه بيانات التسويق من خلال محركات البحث (SEM)، حيث تقدم SEMrush واحداً من أضخم سجلات الروابط الخارجية في العالم، وبيانات سلوك العملاء، وأداء مواقع التواصل الاجتماعي، وحالات ذكر العلامات التجارية. وتشمل برمجيات SEMrush تحليل هذه البيانات لتقديم معلومات يمكن توظيفها بشكل مباشر من قبل المستخدمين. ويتيح ذلك لعملاء المنصة الإجابة عن أسئلة غاية في الأهمية، مثل تلك المتعلقة بتأثير زمن تحميل الصفحة أو نسبة التوقف عن التصفح في تقييم الموقع على محركات البحث، أو تحديد الراوبط الخارجية المضرة بالموقع، أو الموضوع أو العنوان المناسب للمقال بهدف الحصول على الأداء المنشود.
وأضاف رومان سيمونوف، المدير التنفيذي لشركة ’سيجولر جاف‘: “نحن نفخر بأن نكون الداعم المؤسسي الأول للشركة، حيث أدركنا منذ البداية القيمة التجارية العالية التي تقدمها SEMrush للعملاء من مختلف الأحجام، وفي أكثر من 150 دولة حول العالم”. وأضاف سيمونوف: “ومع النمو السريع الذي تحققه SEMrush، تأتي هذه الصفقة التمويلية لتنقلها إلى مستوى جديد كلياً في مجالات الخدمات وأنواع المنتجات التي تقدمها”.
وتعمل SEMrush على التوسع إلى منصات جديدة أيضاً، من بينها ’أمازون‘ و’بايدو‘، وذلك استجابة للأهمية التي تحتلها المنصات الجديدة والقائمة في استراتيجيات التسويق الرقمي. بالإضافة إلى ما سبق، سيتيح التمويل الجديد لمنصة SEMrush تفعيل عمليات الاستحواذ الاستراتيجية، وتوسيع فريق الإدارة التنفيذية ودعم الخبرات التقنية.
وقال نيك ويلسدون، مدير منتج البحث في مجموعة ’فودافون‘: تمثل البيانات العامل الأهم في عملي، فهي جوهر عملي وعملته الحقيقية. فأنا أعمل على تعزيز المبادرات ودراسات الأعمال، ومن هنا تأتي أهمية الأدوات التي تقدم لي المعلومات التي أحتاجها. وعندما يتعلق الأمر بقياس نتائج المبادرات، أحتاج إلى التقارير التفصيلية والدقيقة. وهذه الميزات هي بالضبط ما تقدمه SEMrush”.
وكانت SEMrush التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها قد ضاعفت عوائدها سنوياً منذ تأسيسها عام 2008، مع الحفاظ على ربحيتها. وتقدم المنصة خدماتها لسبعة من بين أكبر عشرة مستخدمين لخدمة إعلانات جوجل AdWords من حيث قيمة الإنفاق على الإعلانات، كما يستفيد من خدماتها 25% من شركات Fortune 500، حيث تستفيد هذه الشركات العملاقة من خدمات التسويق عبر محركات البحث وبيانات استراتيجيات مواقع التواصل الاجتماعي وأدوات أداء التواصل الرقمي وفعالية التسويق عبر المحتوى. وقد نجحت المنصة في توسيع قائمة منتجاتها بشكل ملحوظ خلال السنتين الماضيتين، كما حصلت مؤخراً على لقب أفضل برمجية لتعزيز نتائج محركات البحث في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وحازت على جائزة البحث الأوروبية 2017.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com