حدد الصفحة

ال جي تستحوذ على ZKW GROUPإحدى أكبر الشركات العالمية في إنارة السيارات

ال جي  تستحوذ على ZKW GROUPإحدى أكبر الشركات العالمية في إنارة السيارات

وافق مجلس إدارة شركة إل جي إلكترونيكس على الاستحواذ على شركةZKW Group الرائدة في مجال أنظمة الإنارة والمصابيح الأمامية للسيارات، وهي صفقة تتجاوز 1.1 مليار يورو، وتسجل أكبر عملية استحواذ في تاريخ شركة إل جي منذ 60 عاماً. وبموجب شروط الصفقة، ستحصل إل جي إلكترونيكس على 70%، في حين ستحصل الشركة الأم على حصة 30% المتبقية.


ومن المتوقع أن ينتج عن الدمج الاستراتيجي قوة تسمح للشركات المشتركة بقيادة قطاع الإنارة في معظم المركبات المستقلة. يقع مقر شركة ZKW Group في مدينة Wieselburg في النمسا، وهي شركة رائدة في مجال أنظمة إنارة السيارات تغطي كافة أسواق أوروبا بالإضافة إلى اسواق الصين والمكسيك والولايات المتحدة.


وفي العام الماضي ، سجلت “ZKW” عائدات بقيمة 1.26 مليار يورو و خلال نصف العقد الماضي ، حققت الشركة معدل نمو سنوي في المبيعات يزيد عن 20% على مدى السنوات الخمس الماضية، تم العثور على منتجات ZKW في العديد من العلامات التجارية الكبرى للسيارات في أوروبا بما في ذلك Audi و BMW و Porsche و Daimler وغيرها. ومن المتوقع ان يستمر تنامي القطاع مع ال جي وخصوصاً في مجال انارة سيارات الصف الأول بشكل اسرع من السيارات التقليدية.


وستحظى أعمال الإنارة الخاصة بشركة ZKW، والتي ركزت على مكونات السيارة المتميزة والملحقات ذات الصلة، بحضور أكبر في السوق من خلال شبكة المبيعات العالمية الشاملة لشركة ال جي. ومع انتقال الصناعة من الهالوجينات التقليدية إلى مصابيح LED والليزر، ترى ZKW نفسها في موقع اللامنافسة، كونها واحدة فقط من أوائل الشركات في جميع أنحاء العالم التي تنتج مصابيح LED للمصابيح الأمامية ومصابيح الليزر الأمامية. كانت ZKW Group مبتكراً صناعياً على مدار تاريخها، وكانت من أوائل المستثمرين في المصابيح الأمامية للليزر. ستركز ال جي و ZKW على تطوير حلول الإنارة الذكية التي تعرض معلومات عالية الدقة وتحذيرات على الطرق عن طريق أجهزة الاستشعار، بما في ذلك كاميرات القيادة المستقلة والاتصالات الآلية.


سيستمر الفريق الحالي في إدارة الشركة بقيادة الرئيس التنفيذي أوليفر شوبرت، الذي سيكون مسؤولاً عن جميع العمليات في جميع أنحاء العالم والتي تضم أكثر من 9000 موظفاً. وستلتزم ال جي بالحفاظ على استقلالية ZKW وبيئة العمل، على وجه الخصوص، كما سيبقى الإنتاج دون تغيير لخمس سنوات مقبلة على الأقل.


وقال جو سيونج جين، الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس: “من خلال هذه الصفقة، تضيف إل جي فرصة نمو جديدة لأعمال مكوناتها في مجال السيارات، وهي فرصة نمو مستقبلية تتمتع بإمكانيات هائلة. وبالإضافة إلى تعزيز قدرات ZKW لتطوير المنتجات، ستوفر تجربة إنتاج ال جي العالمية وشبكة الأعمال الدولية فرصاً غير محدودة للشركتين في سوق السيارات مستقبلاً، والذي يتضمن حلول الإنارة الذكية”.


سجلت شركة أجهزة المركبات التابعة لشركة ال جي، التي تشرف على أعمال معدات وتجهيز السيارات في الشركة، نمواً في المبيعات بنسبة 26٪ لتصل إلى 3.15 مليار دولار أمريكي في عام 2017. ومن المتوقع أن ينمو سوق الإنارة العالمي للسيارات من 24.5 مليار دولار في العام الماضي إلى 29 مليار دولار بحلول عام 2020، مع المصابيح الأمامية المساهمة بنسبة 70% من المجموع. ومن خلال هذه الصفقة، تعزز إل جي مكانتها كشركة رائدة في مجال معدات ومكونات السيارات، وتعتزم توسيع نطاق أعمال الإنارة الخاصة بالسيارات من المصابيح الخلفية إلى منتجات الإنارة ذات الصلة، مثل المصابيح الأمامية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com